الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اجمل دعاء لمن تحب مكتوب

بواسطة: نشر في: 1 مارس، 2020
mosoah
اجمل دعاء لمن تحب مكتوب

نقدم إليك عزيزي القارئ في موسوعة اجمل دعاء لمن تحب مكتوب حيث يقوم الكثير من المسلمون بالبحث حول أفضل صيغة للدعاء يمكن الدعاء بها لأحباءهم يقبلها الله تعالى بأمره، فهي أثمن هدية يمكن أن نقوم بإهدائها للأشخاص الذين يحتلون مكانة عظيمة في قلوبنا ونتمنى لهم الخير والسعادة في الدنيا والآخرة، قد يكون ذلك الشخص أحد الأبناء، الزوج، الوالدين والأصدقاء.

يعد الدعاء أحد أهم العبادات التي لابد أن يواظب عليها العباد لما فيه من أسباب التقرب لله تعالى ونيل محبته ورضاه، وبه يعترف العبد بضعفه وافتقاره لخالقه الواحد، وأنه وحده القادر على رفع البلاء وكشف الضر، وتحقيق الأحلام والأمنيات لنا ولمن يهمنا أمره، وفي الفقرات التالية سوف نعرض أفضل أدعية للأحباب.

اجمل دعاء لمن تحب مكتوب

لكل من يبحث عن أجمل دعاء يمكن أن يهديه إلى أحبائه نقدم الفقرة الآتية:

  • أدعوا الله لك من كل قلبي بالسعادة والتوفيق في أمور الدنيا، وأن تحيا عمراً طويلاً مديداً في عافية وصحة، دون حزن أو شعور بالندم، تحقق كل ما تتمناه وترى أحلامك حقيقة أمام عينيك.
  • اللهم يا أرحم الراحمين يا من وعدتنا إن دعوناك استجبت لنا ها أنا عبدك الضعيف أدعوك وأرجوك أن تحمي أحبتي وترزقهم الفرح والخير أضعاف ما يتمنون لأنفسهم، اللهم باعد بين الحزن وبينهم كما باعدت بين المغرب والمشرق وصب عليهم السعادة والتوفيق صباً يا قادر على كل شيء.
  • اللهم كما أضاء الكون بضوء شمسك وبعثت إلينا بفضلك منها الدفء أقذف ضوء المحبة والسلام الذي لا انطفاء له ولا انقطاع في قلب أحبتي، وامددهم بالعافية والصحة مد الأرض والسموات وما بينهما، وحببهم إلى قلوب عبادك، فلا توفيق لنا يا الله إلا توفيقك.

دعاء لمن تحب في الصباح

فيما يلي نذكر دعاء يمكن قوله للحبيب فور الاستيقاظ من النوم ليبدأ صباحه بتوفيق وبركة من الله تعالى:

  • اللهم مع إشراق شمس صباحك ونورها الذي ملأ الكون، يا من قذفت محبة عبدك (الاسم) في قلبي بغير حول مني ولا قوة، فبحولك وقدرتك ورحمتك قرب بيننا في رضاك، ووفقه في أمور دينه ودنياه وقدر له الخير والرزق حيثما كان وارضه به يا رب العالمين.
  • اللهم يا جبار يا عظيم يا سميع الدعاء ومجيب، أجعل قلوب أحبتي تخشع لتقواك وأرزقهم البركة والهداية والمغفرة فإنك من رزقته رحمتك لا يضره أمراً في الدنيا ولا في الآخرة ولا تريني بهم بأساً يبكيني يا كريم.
  • اللهم يا منزل الكتاب والغيث من السماء، يا ميسر كل صعب وفاتح المغلق من الأبواب أجمع بيني وبين أحبتي ولا تكتب علينا في يوم الفراق، هون عليهم الصعب واجعل لهم من كل هماً فرجاً ومن كل عسر راحة ويسر.

دعاء الفرج لمن تحب

من يصيبه ضيق وحزن يصيب من يحبه أضعافه ولا يجد سبيل لتقديم المساعدة في الضيق إلى الدعاء والتقرب إلى الله تعالى بإخراج الصدقات ولذلك نذكر فيما يلي أدعية يطلب بها العباد من الله تفريج الهموم عن قلوب أحبائهم:

  • اللهم إنا نحمدك حمداً ملأ السموات وملأ الأرض على ما رزقتنا به من خيرات، ندعوك بدوامها والبركة فيها وزوال ما يشغل بال أحبتنا ويحزن قلوبهم فارزقهم اللهم التوفيق وارفع عنهم الغم واكشف عنهم البلاء والكرب أنت القادر على أن تقول للأمر كن وبأمرك يكون.
  • اللهم إني أحب عبدك (الاسم) حباً لاغ يعلم قدره ولكنك تعلم يا الله، وتعلم ما أصاب قلبه من حزن وضيق فارزقه يا أرحم الراحمين الفرح بعدد أوراق الشجر وأغصانه، وعدد ما ينزل من قطرات غيث من سمائك الواسعة، ولا تجعل الحزن يمس قلبه في يوم ولا ساعة برحمتك يا ناصر المستضعفين.

ولابد عند الدعاء من اتباع بعض القواعد التي تجعله مستجاباً بأمر الله وفضله، منها البدأ بحمده سبحانه على نعمه وفضله الذي لا يمكن عده أو إحصائه، والصلاة على نبينا الأمين محمد صلى الله عليه وسلم، واليقين التام في أن الله تعالى وحده هو القادر على الاستجابة لذلك يظل العبد يلح في الدعاء دون كلل أو ملل ولا ييأس من رحمة الله التي وسعت الأرض والسماء.