الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اجمل دعاء الى الله مكتوب

بواسطة: نشر في: 20 نوفمبر، 2019
mosoah
اجمل دعاء الى الله

نُقدم لكم اليوم مجموعة من أجمل الأدعية في مقال “اجمل دعاء الى الله”، قال الله تعالى:”وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا”، في الكثير من آي القرآن الكريم نرى الترغيب في أداء عبادة الدعاء؛ فهو السلاح القوي لعباد الله مع اليقين بالإجابة، وهذا ما يُلهينا عنه الشيطان في معظم الأوقات بأن يُدخل الشك في الإجابة إلى قلبك؛ “الله أمر بالدعاء، ووعد بالإجابة”؛ ولذا نعرض اليوم في هذا المقال على موسوعة عدد من أجمل الأدعية إلى الله، تابعونا.

اجمل دعاء الى الله

  • “اللهم إنا نسألك كما سألك رسولك، ونبيك، ومصطفاك، وحبيبك، اللهم إنا نسألك الخير كل الخير عاجله، وآجله، ما علمنا منه، وما لم نعلم، وما أنت به أعلم إنك أنت الأعز الأكرم، واللهم إنا نعوذ بك من الشر كل الشر عاجله، وآجله، ما علمنا منه، وما لم نعلم، وما أنت به أعلم إنك أنت الأعز الأكرم، اللهم إنا نسألك الجنة، وما قرب إليها من قول، وعمل، ونعوذ بك من عذابك، والنار وما قرب إليها من قول وعمل، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعف عنا، اللهم استعملنا، ولا تستبدلنا يا رب العالمين”.
  • “اللهم حبب إلينا الطاعات، واجعلنا يا ربنا من الصالحين المصلحين، المهتدين الهاديين إلى سبيلك بالرفق، واللين يا رب العالمين”.
  • “اللهم استجب لدعائنا، وارحم ضعفنا، وقلة حيلتنا يا الله، وقرب كل جميل ننتظره، وكل خير نثق بقربه، وكل دعاء أحسنا الظن فيه بالإجابة، اللهم اجعل جميل ظننا بك في محله يا الله، يا جبار، يا قريب، يا مجيب دعوة المضطر يا رب العالمين”.
  • “اللهم أنت السلام ،واللهم منك السلام، تباركت يا ربنا يا ذا الجلال، والإكرام، وتعاليت عن كل شيء، وتنزهت عمن سواك، ولا شيء سواك يا رب العالمين، اللهم ارزقنا الهداية، والطاعة، والقرب منك، والتعلق بالقرآن الكريم، وبالصلاة، وبالصوم يا رب العالمين، اللهم اجعل راحتنا في القرآن، والطاعة، اللهم لا تصرف قلوبنا عن ذكرك، وشكرك يا رب العالمين، اللهم ردنا إليك ردًا جميلًا يا الله”.

اجمل دعاء الى الله مكتوب

  • “اللهم أنت الرفيق، والأمان، والسلام، والملجأ الوحيد في الحياة، واللهم أنت المأوى، والصبحة، اللهم قربنا إليك قرب المحب لا قرب قرب المضطر، أو الخائف، اللهم إنك تعلم أني أحبك، وتعلم أني أحسن الظن بك، وتعلم أني أريد قربك يا ربي، فاللهم أجب حسن ظني بك، وقربني إليك ،وقرب جميل قدرك لي، وقرب سعادتي، وأفراحي مني يا رب العالمين، اللهم قر عيني بما يسرني، وحقق لي جميع أحلامي، وقربني إليك، ولا تزغ قلبي بعد قربه منك يا رب العالمين”.
  • “يا رب، يا رفيق، ويا لطيف بعبادك، يا من لا تُرجع عبادك خائبين مخزيين بعد دعائك، اللهم لا تُصعب علي أمر من أمور الدنيا، والدين، اللهم آمني من كل خوف، وقلق، واللهم اكتب لي الخير كله، واللهم أرني عجائب قدرتك في جميل مستقبلي، وسعادتي، وهدايتي، واللهم أجب رجائي، ودعائي، وقربني منك دائمًا يا رب العالمين”.
  • “اللهم أنت الصاحب، وأنت الحنان، والمنام، والكريم، والجواد، وإنك أنت الحليم بعبادك، تقدست أسماؤك، وعلت صفاتك، وخشعت الأصوات لك، وتوجهت القلوب إليك، وقُدمت الحاجات إليك يا رب العالمين، اللهم اغفر لما ذنوبنا، وإسرافنا في أمرنا، اللهم لا تردنا من دعائك خائبين، ولا تخزنا بين عبادك يا رب العالمين”.

اجمل دعاء الى الله قصير

  • “اللهم استعملنا، ولا تستبدلنا يا الله، اللهم استرنا فوق الأرض، واللهم استرنا تحت الأرض، واللهم استرنا يوم العرض عليك”.
  • “اللهم انصرنا على الأعداء، واجعل كيدهم في نحورهم، وتدبيرهم في تدميرهم، اللهم اقلب عليهم شرهم، واخزهم يا رب العالمين”.
  • “اللهم إني أدعوك بجميع أسمائك التي أعلمها، والتي لا أعلمها، وأتوسل إليك بجميع صفات التي أعلمها، والتي لا أعلمها أن تُجنبني كيد الشياطين، وتدفع عني خطواتهم، اللهم اجبرني يا رب العالمين، وأسعدني يا رب العالمين يا جبار، يا قدير، يا رحيم، يا كريم”.
  • “اللهم إنك أنت القائل: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ”؛ اللهم فبحق قولك لا تردني خائبًا يا الله، اللهم إني استعنت بك وحدك في قضاء حاجتي، وفي قُرب سعادتي، وفي استجابة دعائي، اللهم بحق جميع كلماتك في كتابك العزيز ارزقني القرب منك، والسعادة، والعبادة، وارزقني الإجابة، وقرب إلي فرحتي، وقربني منك يا رب العالمين”.

اجمل دعاء لله عز وجل

  • “اللهم إنك أنت الوهاب الرزاق، العليم بحال عبادك، وقلة حيلتهم، وضعف قوتهم، اللهم تولى أمورنا، واصرف عنا شتات العقل، والتفكير، اللهم اغفر لنا ذلاتنا، وضعف عزيمتنا، وفراغ صبرنا، اللهم إنا لا نستعين إلا بك وحدك في قضاء أمورنا، اللهم إنا عبادك المضطرين؛ فأجبنا يا الله، اللهم إنا نسألك سرعة الإجابة، والبشرى الصادقة المحققة منك يا رب العالمين”.
  • “اللهم يا رحمن يا رحيم نسألك أن تُقربنا إليك قرب المحب، ولا تُبعدنا عن طريقك يا الله، اللهم إنا نتوب إليك، ونستغفرك، ونشكو لك ضعف نفوسنا، وفراغ صبرنا، اللهم لا تردنا خائبين مخزيين يا الله، اللهم إنا نحسن الظن بالإجابة، وإليك الدعاء، فاستجب يا الله، اللهم ارزقنا حسن الخاتمة، وارزقنا جناتك، واجعلنا برفقة رسولك محمد صلى الله عليه وسلم”.

اجمل دعاء للتقرب الى الله

  • “يا رب يا قادر، ويا جيار، ويا قاهرن ويا قادر، ويا من بيده الأمر كله، اللهم مر سعادتي أن تأتي إلي، ومر رزقي أن يصل، ومر قلبي أن يستقيم، اللهم إني أتعلق بك؛ فلا تردني خائبًا يا الله، اللهم أنت المُجيب القريب حقًا يا الله، اللهم إنك أمرتنا بالدعاء فدعوناك، ووعدت بالإجابة؛ فاستجب يا رب العالمين”.
  • “اللهم ارزقنا الجنة، وارزقنا رضاك، ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم، اللهم متعنا بسلامك إلينا في جنات النعيم، اللهم أسمعنا: “سَلَامٌ قَوْلًا مِّن رَّبٍّ رَّحِيمٍ”، اللهم اجعلنا رفقاء رسلك في الجنان، ومتعنا بعوفك يا رحمن، وارزقنا شفاعة رسولك يا منام”.

دعاء القرب من الله

  • “يا رب قد عز علي طلبي، وهو عليك هين، اللهم إني أدعوك، وأتوسل إليك في قضاء حاجتي، اللهم أنر لي مستقبلي، ومتعني بحفظ القرآن، ومتعني بالطاعات، اللهم لا تصرف قلبي عن ذكرك يا رب العالمين، اللهم إني ألجأ إليك في كل يوم ألح بدعائي، اللهم يا رب يا قاضي الحاجات، ويا صانع المعجزات، ويا مُجيب الدعوات، اللهم اجبرني جبرًا يتعجب له أهل الأرض، وأهل السماوات، اللهم يا جبار السموات، والأرض جنبني الشيطان، وادفع خطواته عني، واجعلني دئم الرجوع إليك، ولا تخزني يا رب العالمين”.
  • “اللهم إن مستقبلي بيديك، ولم تُخزني يومًا يا الله بدعائي إليك، اللهم حقق مطلبي، واستجب لدعائي، وقربني إليك طوال حياتي، وأحسن خاتمتي، واجعلني من المستحقين لجنتك، وعفوك برحمتك يا رب العالمين، اللهم هذا الدعاء، ومنك الإجابة، اللهم لا تُصعب علي أمر، واجعل حياتي كلها طاعةً لك يا رب العالمين”.
  • “اللهم إن أمري قد ضاق علي، ومنك وحدك الفرج؛ فاللهم يا فارج الهم، ويا كاشف الغم؛ أزح الغمة، وقرب لي الخير كله، والسعادة كلها، واقضِ لي جميع حاجاتي، وحقق دعواتي، وأصلح لي حياتي، واكتب لي الفردوس الأعلى من الجنة، وأهلي، ورفاقي، وأحبتي يا رب العالمين”.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة مجموعة من أجمل الدعوات التي ندعو الله تعالى بها في جميع الأوقات، الدعاء رزق من الله تعالى لعباده؛ فلا تهملوا هذه العبادة، تابعوا جديد موسوعة.