الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل دعاء لتيسير الزواج

بواسطة:
mosoah
أفضل دعاء لتيسير الزواج

نتحدث اليوم من خلال موسوعة عن أفضل دعاء لتيسير الزواج ، حيث إن الزواج يعد من أكبر النعم التي أنعم الله بها على الإنسان، فالزواج هو سكنٌ ورحمة وود كما يقول الله تعالى (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) في الآية 21 من سورة الروم.

والزواج هو السبيل لبناء الأسرة وإنجاب الأطفال وتربيتهم تربيةً صالحةً وإنباتهم نباتاً حسناً حتى ترتقي الأمم ويرضى الله، حيث جعل الله الإنسان خليفته في الأرض وأمره بالزواج والتناسل لتعمير الأرض كما أن الزواج يعد من أهم العبادات وأفضلها عند الله.

أفضل دعاء لتيسير الزواج

يعتبر الدعاء من أفضل العبادات عند الله فهو اعتراف من العبد بضعفه وفقره إلى الله وحاجته الدائمة إليه كما يعطي الدعاء الإنسان شعوراً بالراحة والاطمئنان بأن الله سيظل دائماً إلى جانبه، ولما كان الزواج رغبة موجودة لدى كل رجل وأنثى يسعى إليها كلاهما محاولان اختيار الشريك الصالح حتى تستقيم معه الحياة وجدت أهمية لجوء العبد لربه بالدعاء بأن يمنحه الله البصيرة في اختيار هذا الشريك وأن يعجل له في إيجاده إليكم فيما يلي أفضل أدعية لتيسير الزواج.

  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي، من بدينه وأخلاقه وماله يسعدني ويفرح قلبي
  • اللهم إني أسألك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث ظلمة الليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فاستجبت له ونجيته لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
  • اللهم أرزقني بزوج صالح تقي محب لله ورسوله ناجح في حياته، وأن أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، الحمد لله رب العالمين وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين، وأستغفر الله العظيم اللذي لا إله إلّا هو الحي القيوم وأتوب إليه التواب الرحيم لذنبي ولذنب المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات..

دعاء تيسير الزواج بسرعة

  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي.

دعاء تيسير الزواج مجرب

  • اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وازرقني زواجًا قريبًا يكون لنفسي طمأنينة وسكن.
  • اللهم أني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي واسألك أن ترزقني خيراً مما استحق من الزوج ومما آمل وان تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • اللّهم إنه ليس في السماوات دورات، ولا في الأرض غمرات، ولا في الشجر ورقات، ولا في الأجسام حركات، ولا في العيون لحظات، ولا في النفوس خطرات، ولا في البحار قطرات، إلا وهي بك عارفات، ولك مشاهدات وعليك دالات، وبك والهات وفي ملكك متحيرات، فبالقدرة التي سخرت بها أهل السموات والأرض، سخر لي قلب زوجي إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهمّ أظهر محاسني له وأظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عنّي.

دعاء تيسير الزواج للبنات

  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله يا من إذا قلت للشيء كن فيكون.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و أحفظهم لي في نفسي ومالي وأوسعهم رزقا وأعظمهن بركة، وقدر لي ولداً طيباً يكون خلفاً صالحاً في حياتي ومماتي اللهم زوجني رجلاً صالحاً تقر به عيني وتقر بي عينيه يا ذا الجلال والإكرام، اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام و بحفظي لجوارحي وأسألك يارب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ارزقني زوجاً صالحاً واجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء تيسير الزواج من شخص معين

إذا كان هناك شخص معين ترغب الأنثى في الزواج منه أو كان الرجل يرغب في الزواج من أنثى بعينها فما عليهما سوى التقرب إلى الله تعالى والدعاء بذكر أسم الشخص المرغوب في الزواج منه ومن أمثلة تلك الأدعية:

  • أليك يا من إذا قلت للشيء كن فيكون ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و أحفظهم لي في نفسي ومالي وأوسعهم رزقا وأعظمهن بركة. وقدر لي ولداً طيباً تجعل خلفاً صالحاً في حياتي ومماتي اللهم زوجني رجلاً صالحاً تقر به عيني وتقر بي عينيه يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام و بحفظي لجوارحي وأسألك يارب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنك على كل شيء قدير.الزواج رزق من الله تعالى يؤتيه من يشاء وقتما يشاء، لذلك يجب على الإنسان إذا أراد الزواج الابتهال إلى الله عز وجل بالدعاء والوثوق في رحمته والصبر حتى تتم الاستجابة دون يأس أو ملل لأن كل تأخير هو خير من عند الله.