الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أدعية الصباح

بواسطة: نشر في: 28 يوليو، 2018
mosoah
أدعية الصباح

أدعية الصباح لكل شخص يريد أن يتحصن بأذكار الصباح والمساء، ونذكرها لك بالتفصيل ويمكنك الاحتفاظ بها أو زيارة موقعنا يوميًا لقرائتها؛ لأنها مهمة لكل أفراد الأسرة، لكي تتحصن من العين والأذى ووسواس الشيطان وكل ما يضر الإنسان، ويجعل طول النهار سبعين ملكًا حول قرائها لحمايته.

أدعية الصباح :

في الصباح لا بد أن نذكر الله وأن نتحصن باسمه، وهناك آداب الخروج من البيت وهي الدعاء والنظافة، وذكر اسم الله، وكف الأذى عن الطريق، وتجنب الغيبة، والنميمة.

ومن أفضل ما يقال في الصباح سبحان الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله، وأن يقول الشخص الحمد لله أكثر من مرة، وأن يقوم بالتسبيح والتهليل والحمد، وأن يقول بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

ويقول الشخص في الصباح لا حول ولا قوة إلا بالله ولا حول ولا قوة إلا بك يا الله يا عزيز يا رحيم يا الله يا من وسعت رحمتك كل شئ، اللهم اجعل هذا اليوم مبارك، اللهم إنا نسألك الخير كله، اللهم احفظنا، اللهم نجنا، اللهم ارحمنا، اللهم إنا نسألك كل خير النجاح، والتفوق، والرزق، والصداقة، والحب، والأمل، والسعادة، والراحة، والخير في المال، والعائلة، والأبناء، والأهل، والأصحاب، والجاه، والسلطان، والعزة، والسكن، والزوجة ،وكل ما نملك يا الله اجعل فيه الخير.

اللهم إنا نعوذ بك من كل شر: شر الطريق، وشر صديق السوء، و شر الغفلة، وشر الفتنة، وشر الغيبة، وشر النميمة، وشر الأموال، وشر السلطان، وشر الظالم، وشر من يملك جاه لا نملكه، اللهم لا تسلط علينا الأعداء، اللهم أعنا، اللهم أنصرنا، اللهم أحفظنا، اللهم نجنا من كل شر، وعجل لنا كل خير، وبارك لنا في كل ما نملك، وأرزقنا ما نتمناه وما لا نملكه.

أجمل ما يقال في الصباح :

الكثير من الناس لا يدركون أهمية أذكار الصباح، وكيف أن الصباح يوزع فيه الرزق، ويحث النفوس على الحب والسعي في طريق الخير، وأجمل ما يقال في الصباح هي الأدعية التي تجعل اليوم ملئ بالخير والنصيب من الحسنات والأعمال الصالحة، والأدعية تثبت قلوبنا وتجعلنا نعيش في سلام.

لذلك علينا قراءة أدعية الصباح كل يوم، ويمكن أن نقرأ العديد من القصائد التي تحمل كلام يثير الحماس بداخلنا لكي نعمل، وتتكلم القصائد عن الصباح وتشجع على التفاؤل والخير، ومن حسن حظ الإنسان أن الله جعل في الصباح خير كثير، وعلينا أن نقدر نعمة أننا نستيقظ كل يوم في الصباح.

ولدينا الكثير من النعم ونعمل على استقبال كل يوم جديد بالأدعية، والأعمال الصالحة، وحسن الظن في أن الله سوف يجعل اليوم سعيد وملئ بالطاقة الإيجابية، ومن ضمن الأدعية الجميلة في الصباح أدعية الرسول صل الله عليه وسلم.

أدعية مهمة في الصباح عليك قراءتها يوميًا :

لا بد في الصباح أن تقرأ كل ما يلي:

  1. أذكار الصباح بصوت شيخك المفضل.
  2. قراءة سورة الناس 3 مرات.
  3. قراءة سورة الفلق 3 مرات.
  4. قراءة سورة الإخلاص 3 مرات.
  5. قراءة التشهد 10 مرات.
  6. التسبيح 33 مرة.
  7. التكبير 33 مرة.
  8. التهليل 33 مرة.
  9. أن تقول لا حول ولا قوة إلا بالله 33 مرة.
  10. أن تصلي على رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وعلى أهله وأصحابه 10 مرات أو أكثر من ذلك.
  11. أن تستغفر 100 مرة أو أكثر من ذلك.

بعض أذكار الصباح والمساء :

من أذكار الصباح والمساء أدعية مشتركة يمكن أن نقرأها يوميًا، وننصحك بأن تجعلها على موبايلك دائمًا وتقرأها كل يوم في الصباح أو تحتفظ بها في شكل ورقي وتقرأها كل يوم واحتفظ بها في محفظتك حتى لا تنسى، ليبارك الله لك في يومك.

من أذكار الصباح والمساء أن تقول بسم الله نبدأ هذا الصباح، وبسم الله نبدأ اليوم بالخير والتفاؤل والسعادة، بسم الله نبدأ الحياة ونريد من الله أن يتقبل أعمالنا، ويحسن خاتمتنا، ويهدينا، وييسر الحال، ويسهل علينا الأمور، ما أجمل أن يتحصن المؤمن بسم الله، وأن يتحصن بكلمات الله، وأن يذكر الله كثير فيشعر أن الله يحبه ويهديه لكل خير والطريق مفتوح أمامه لأن من يرعاه هو خالق كل شئ الله الواحد الأحد الصمد مالك كل شئ.