الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل دعاء للوطن

بواسطة: نشر في: 2 أبريل، 2019
mosoah
دعاء للوطن

أجمل ما ذُكر في دعاء للوطن ،  يعد الشعور بالانتماء للوطن من أجمل القيم التي نشأنا على الإخلاص والامتثال لها. كما أنه أغلي ما نضعه نصب أعيننا في كل وقت، وبشكل خاص أولئك المجتهدين، والناجحين، وأصحاب الرسالة الواضحة في إعلاء شأن الوطن ، وفيما يلي نقدم علي موسوعة مقالنا الذي يحمل أهم الأدعية للوطن .

دعاء للوطن مصر

“اللهم الطف بأهل مصر  اللهم احفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك و احفظ بلاد المسلمين يا رب العالمين”

“اللهم انصر المسلمين في أرض الكنانة وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار”

“ربِ انصر إخواننا وأهلنا في مصر و لا تنصر عليهم، ربِ ثبت أقدامهم وارحمه، ربِ رد كيد كل من أراد بهم السوء يا عزيز يا جبار”

“اللهمّ إنا نسألك السلامة لأهل مصر،اللهمّ بدّل خوفهم أمنا، اللّهمّ أظهر أمر الدين في أرض الكنانة، وولّ عليهم أخشاهم لربّهم وأتقاهم له، اللهمّ ولّ عليهم من يحكّم فيهم شرعك.”

“اللهم احفظ المسلمين في مصر واحقن دمائهم وآمنهم في أنفسهم وأموالهم وول عليهم خيارهم، اللهم اكفهم شر الأشرار وكيد الفجار وطوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن”.

“اللهم كن لأهلنا في مصر ناصراً ومعيناً اللهم ارزقهم الأمن والأمان والسلامة والإيمان”.

“اللهم إني أسألك أن تحفظ بلادنا الغالية من كل سوء، وأن تدم علينا نعمة الأمن والآمان، وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه”.

“يا رب يامن قدرت بحكمك الأقدار ،وجعلت خلقك في البلاد ،وفي الشعوب وفي الديار” .

دعاء للوطن السودان

“اللهم اجعل السودان أمناً مطمئنا وسائر بلاد المسلمين اللهم وفق ولاة أمورنا لما تحب وترضى اللهم أبعد عنا وعن السودان المنافقين و الفاسدين و اجعل كيدهم في نحورهم واجعل تدبيرهم تدميرهم.اللهم آمين يا رب العالمين”.

“اللهم يامن حفظت يونس في بطن الحوت، وإبراهيم من النار، فأنت الحافظ عندما تتوفر أسباب الهلاك، اللهم احفظ السودان وأهله من كل مكروه”

دعاء للوطن الامارات

“اللهم ادم على الإمارات نعمة الأمن والأمان واحفظ يا ربي قادتنا وأولياء أمورنا واجعلهم ذخرا وسندا وانعم على أبنائنا الطمأنينة والاستقرار”.

“اللهم احفظ دولة الإمارات وشيوخها وشعبها وكل من يقيم على أرضها ويحبها من عبث العابثين وكيد الكائدين”.

“اللهم احفظ دولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً، وأدم علينا نعمة الأمن والأمان يا رب”.

دعاء عن الوطن للاذاعة المدرسية

“اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه، ورد كيده في نحره، واجعل تدبيره تدميراً يا سميع الدعاء، اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار،  اللهم احفظ بلادنا من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين” .

” اللهم من أراد بهذا الوطن سوء فرد كيده في نحره”

دعاء للوطن والجنود

“اللهم احفظ جنود الوطن، وثبت أقدامهم وسدد رميهم، وانصرهم على أعدائك، اللهم إنا نستودعك جنودنا براً وبحراً وجواً فاحفظهم يامن لا تضيع ودائعه”.
“اللهم ارحم شهداء الوطن الذين بذلوا أرواحهم فداءً للدين والوطن..اللهم اغفر لهم وارحمهم واعف عنهم وأكرم نزلهم، وأدخلهم الجنة يا رب العالمين”.
“اللهم أحفظ جنودنا على الحدود”
“اللهم إنّ أبطال الحدود أرخصوا أرواحهم دفاعاً عن الدين والوطن، اللهم احفظهم بحفظك واكتب لهم النصر والثبات يا رب” .
“اللهم إنا نستودعك جنودنا الذين يُحاربون الآن عدوك وعدوهم، اللهم انصرهم وسدد رميهم وأنزل سكينتك عليهم وأعدهم سالمين غانمين”.
“اللهم في هذا البرد أنزل على جنودنا المرابطين دفئك ورحمتك وسكينتك و احفظهم بحفظك”.