مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف تعرف ما هو برجك

بواسطة:
كيف تعرف ما هو برجك

الأبراج الفلكية هي تقسيمات فلكية ترجع إلى الثقافة الصينية، وهي تنقسم إلى 12 برجًا  حسب أبراج السنة الميلادية، وهي الجدي والثور والجوزاء والدلو والسرطان والأسد والميزان والحوت والقوس والحمل والعقرب والعذراء، وهذه الأبراج تقسم إلى عدة تقسيمات فمنها الذي ينتمي إلى الأبراج النارية ومنها ما ينتمي إلى الأبراج الترابية ومنها ما ينتمي إلى الأبراج المائية ومنها ما ينتمي إلى الأبراج الهوائية، وكل برج من الأبراج يبدأ بتاريخ معين في السنة الميلادية وينتهي بتاريحخ معين، ولكل برج من الأبراج خصائصه التي تميزه عن كل برج آخر، وفي هذا المقال نتحدث عن الأبراج كيف تعرف ما هو برجك ؟ مع الموسوعة.

كيف تعرف ما هو برجك

لمعرفة برجك يكفي فقط أن تلاحظ تاريخ ميلادك وتعرف أي برج يتبعه هذا التاريخ:

برج الجدي

يبدأ برج الجدي من 20 ديسمبر وحتى 19 يناير.

برج الدلو

يبدأ برج الدلو من 20 يناير وحتى 18 فبراير.

برج الحوت

يبدأ برج الحوت من 19 فبراير وحتى 20 مارس.

برج الحمل

يبدأ من 21 مارس وحتى 20 أبريل.

برج الثور

يبدأ برج الثور من 21 أبريل وحتى 20 مايو.

برج الجوزاء

يبدأ برج الجوزاء من 21 مايو وحتى 21 يونيو.

برج السرطان

يبدأ برج السرطان من 22 يونيو وحتى 22 يوليو.

برج الأسد

يبدأ برج الأسد من 23 يوليو وحتى 22 أغسطس.

برج العذراء

يبدأ برج العذراء من 23 أغسطس وحتى 22 سبتمبر.

برج الميزان

يبدأ برج الميزان من 23 سبتمبر وحتى 22 أكتوبر.

برج العقرب

يبدأ برج العقرب من 23 أكتوبر وحتى 21 نوفمبر.

برج القوس

يبدأ برج القوس من 22 نوفمبر وحتى 20 ديسمبر.

صفات الأبراج

برج الجدي

محبوب وناجح وذا تأثير كبير على الآخرين، لديه من الطموح ما يجعله يصل إلى أعلى الأهداف، ومن أشهر المواليد في هذا البرج أم كلثوم وجمال عبد الناصر وخوان كارلوس.

برج الدلو

هو برج غامض متفائل مستقل يحب الحرية، وله دور اجتماعي كبير مما يجعله محبوبًا ممن حوله، ومن أبرز مواليد هذا البرج، توماس أديسون وميشيل عون.

برج الحوت

هو برج حساس وغامض ومكابر تغضب من أتفه الأسباب ومع ذلك فهو لطيف، ومن أشهر مواليد هذا البرج جورج واشنطن ومايكل أنجلو.

برج الحمل

هو من الأناس الذين يعدون قدوةً للآخرين ومثلًا أعلى لهم وهو نشيط وجريء وشجاع ويكره الظلم والنفاق والكذب والخداع، ومن أبرز مواليد هذا البرج نابليون بونابرت وعمر الشريف ورينيه ديكارت ونزار قباني.

برج الثور

يمكن الاعتماد عليه في كل الأمور مع كونه ذا أخلاق عالية ويتصف بالهدوء والتوازن النفسي مع عناده بشكل لا يمكن له ثنيه عن رأيه، يكره الازدحام والضوضاء ويفضل الطبيعة عن المدنية، ومن أبرز مواليد هذا البرج فرويد وشكسبير وليوناردو دافنشي.

برج الجوزاء

يعتمد في تفكيره على المباديء والأخلاق وهو متفتح العقل يحب الاعتماد على نفسه مع الاندفاع والحماسة الدائمين، ومن مشاهير هذا البرج نيكول كيدمان وأنجلينا جولي وأحمد مكي وسحر رامي.

برج السرطان

يتميز بتناقضه في التعامل لأنه حساس وعاطفي كما أنه يحب التملك، ومن أبرز شخصيات هذا البرج الملك الحسن بن عبد الله الثاني ونيلسون مانديلا وهيلين كيلر.

برج الأسد

من الأبراج التي يحترمها الناس ويحبونها ويهابونها في الوقت ذاته، حيث يستطيع فرض سيطرته واحترامه على الآخرين، ومن أشهر موالد هذا البرج موسولسني وإبراهيم خان وراندا البحيري.

برج العذراء

من الأبراج صاحبة اللسان المتكلم فهو يتمتع بلباقة الحديث كما أنه جدي دائمًا ويمكنه التكيف مع الظروف المحيطة به، ويتميز بالنقد اللاذع، ومن أبرز مواليد هذا البرج نيوتن وصوفيا لورين وكاظم الساهر ومصطفى قمر.

برج الميزان

يحب العدالة في كل أمر حتى ولو كان بسيطًا كما يحب الاعتماد في حياته على التنظيم وفقًا لقوانين ومباديء يقتنع بها، ومن أشهر مواليد هذا البرج عمرو دياب وتوماس وولف وسمية الخشاب.

برج العقرب

وهو من أكثر الأبراج غموضًا ويتميز بالقوة والجرأة وحب المغامرة والتحدي، ومن أشهر مواليد هذا البرج شاه روخان وفيروز وأحمد حلمي وإليسا.

برج القوس

يتميز غالبًا بالشكل الجميل والقوام الرياضي الملفت للانتباه كما أنه مغرور جدًا ويحب الاستمتاع بكل لحظة من لحظات الحياة ومن أشهر مواليد هذا البرج براد بيت وماري مارتن وجبران خليل جبران وعاصي الحلاني.

 

كانت تلك بعض المعلومات عن كيفية معرفة الإنسان برجه من الأبراج الصينية وفقًا للتاريخ الميلادي مع بعض الصفات التي يتفق فيها أو في بعضها أصحاب كل برج، ونحن بالطبع نؤمن أن تلك الأبراج لا تغير شيئًا من قدر الإنسان ولا تنبئه بمستقبله ولكنها فقط عبارة عن توافق لأشخاص مولودين في فترة زمنية محددة في عديد من الصفات هذا التوافق قد يصيب وقد يخطيء؛ فالإنسان هو من يصنع شخصيته، ودمتم في أمان الله.تابعونا على الموسوعة ليصلكم كل جديد في شتى مجالات الحياة.