الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كلام عن الحياة الزوجية

بواسطة: نشر في: 2 أكتوبر، 2018
mosoah

الحياة الزوجية هي  عالم ثاني اكبر من فرح وفستان ابيض وطرحة وزفة ومعازيم، بل انها بداية حياة جديدة بها الكثير من المسؤوليات والمتطلبات ما بين الأسرة والابناء وطلبات الزوج والواجبات الاجتماعية التي أصبحت مسؤولة عنها وغيرها من الالتزامات التي تقع على عاتق الزوجين بعد الزواج، ولكن الزواج علاقة دافئة جداً ما بين شخصين متحابين اصبحاً شخص واحد وقد تحولت حياتهما إلى حياة مشتركة بها الكثير من الأمور التي تجمع بينهم، لذلك قد وجد كلام كثير عن العلاقة الزوجية لذلك سوف نتعرف على اجمل ما قيل عن العلاقة الزوجيةهنا في موقع موسوعة.

كلام عن الحياة الزوجية:

  • الزواج هو العلاج والشفاء من جميع امراض المراهقة.
  • تتوقف السعادة الزوجية على تقاسم المشاعر والآمال والطموحات والحب بين الزوجين أكثر من تقاسم المسؤوليات والمهام ولقمة العيش.
  • إذا قابلت سيدة تكره رجلاً إلى درجة الموت اعلم انها قد عشقته إلى درجة الموت ايضًاً.
  • الصداقة بين الزوجين تحول الزواج العادي إلى زواج، وتنتقل بالزواج الجيد إلى زواج عظيم، والزواج العظيم يتحول إلى زواج لا مثيل له في الوجود، اما إذا غابت الصداقة بين الزوجين قل الحب وتحول الجيد إلى عادي والعادي إلى كارثة لذلك لا يوجد علاقة أفضل من علاقة الصداقة بين الزوجين.
  • الزوجة الصالحة عبارة عن امان في النفس وراحة شديدة في القلب وسعادة كبيرة في الحياة، أما الزوجة غير الصالحة فهي شقاء في الحياة وجرح شديد في القلب وشقاء لا نهاية له.
  • المرح بين الزوجين عبارة عن سكر في الشاي الكثير منه غير مطلوب ويضر الشخص ولكن بدون الحياة الزوجية مرة ولا تطاق.
  • يجب ان تعلم عزيزي الرجل أن الزوجة شريكة حياة قبل ان شركة مسؤولية، وهي سيدة وملكة البيت قبل ان تكون خادمة المطبخ وصديقة الرحلة وليس حصان العربة، لذلك عليك ان تكرم زوجتك لتكرم بها وأسعدها لتسعد بها ومتعها لتتمتع بها واقبل بها كما هي من اجل ان تقبلك هي كما انت.
  • ان تؤمن بجنة الله تعالى لا يعني ان تهمل جنينة بيتك، وحلمك بالحور العين لا يعني ان تزهد في التمتع مع زوجتك في دنياك، لذلك يجب عليك ان تتمتع بزوجتك ولكن بعد ان تغلق عينك عن كل نساء الدنيا.
  • بعض الزوجين يمثلان ديكين متناطحين وبعضهم يمثل دجاجتين وادعتين وبعضهم عبارة عن ديك سليط ودجاجة مستسلمة، والأغلب يمثل دجاجة تحاول أن تكون ديك ولكن الديك يرفض مما يؤدي إلى مشاكل الحياة لذلك عليكم تبادل الأدوار.

كلام عن العلاقة الزوجية:

يوجد الكثير من العبارات التي يجب عليك ان تقوليها إلى زوجك اثناء العلاقة الزوجية حتى لا تصبح مجرد أداء واجب، ومن ضمن الكلمات التي تشعل العلاقة الزوجية ما يلي:

1-احبك جداً عبري له عن حبك اثناء العلاقة الزوجية ولا يشترط ان يكون ذلك بلفظ معين يمكن ان يتم التعبير عن الحب بعدد كبير من الألفاظ التي تشعل الرغبة والحب وكذلك على الزوج ايضًا ان يعبر عن حبه لزوجته اثناء العلاقة الزوجية.

2-أظهار الاعجاب وهذا يعجبني وهذا لا يعجبني، يجب عليك ان تعبري لزوجك عما يعجبك اثناء العلاقة الزوجية بينكم عندما يقوم بفعل شيء يعجبك أو عندما يلمس منطقة أو يقوم بتقبيل منطقة معينة، فإن هذا يثير زوجك جداً بالإضافة إلى ذلك انت تقومي بإرشاد زوجك إلى الأماكن التي تثيرك اثناء العلاقة الزوجية وبذلك سوف تستمعين اكثير بالعلاقة الزوجية دون ان تخرجي عن خجلك، وايضَا يجب على الزوج ان يقوم عما يريده وعما يثيره اثناء العلاقة بينكم من اجل زيادة الاستمتاع.

3-عبري له عن جمال شكله وعن الاثارة بينكم، يجب عليك ان تقومي بالتعبير عن جمال شكل زوجك وتفتني قي قوة عضلاته وفي قوته وقدرته الجنسية حيث أن مثل هذه الكلمات تشعر زوجك وتثير الرغبة الجنسية بداخله مما يجعله يحاول ان يسعدك أكثر.