الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علامات الزوج الذي لا يحب زوجته

بواسطة: نشر في: 20 مارس، 2022
mosoah
علامات الزوج الذي لا يحب زوجته

سنتعرف إلي أبرز المشكلات الزوجية وهي علامات الزوج الذي لا يحب زوجته فما من شيئا أصعب علي المرأة أكثر من شعورها بأن زوجها لا يحبها أو لا يقدرها حتي وإن أقر بعكس ذلك عند مواجهتها لها بذلك، فالعلاقة الزوجية هي رابطة مقدسة لابد أن يسودها الحب والاحتواء حتي تكتمل ولا بكون الطلاق هو الخيار الأول لأن أبغض الحلال عند إلي الطلاق كما أن الحب ما بين الزوجين هو ما يجعلهما يتغلب كليهما علي صعوبات الحياة بسبب المسؤولية التي يضعها الزواج علي عاتق كلا من الزوجين فهيا بنا نتعرف بصورة دقيقة إلي أبرز التصرفات التي يفعلها الزوج وتؤكد شكوك الزوجة ناحيته من خلال فقراتنا عبر موسوعة.

علامات الزوج الذي لا يحب زوجته

توجد العديد من العلامات التي تؤكد بأن الزوج لا يحب زوجته حتي وإن كانا يحبان بعضهما قبل الزواج بسبب التقلبات في المشاعر التي قد يمر بها الإنسان وتجعله يندم فيما بعد علي قرار الزواج ويشعر بأن حبه قد تلاشي سريعا بعد الزواج وتحمل المسؤولية، ومن أبرز العلامات التي تؤكد ذلك ما يأتي:

  • انعدام التواصل: من أبرز ما يؤكد بأن الرجل توقف عن حب زوجته هو غياب التواصل بينهما، إذ لابد أن يكون هناك تفاهما بينهما وتواصل بصورة دائمة حتي وإن كان لديه الكثير من الأعمال لابد أن يخصص وقتا معينا في اليوم للتحدث مع زوجته ومشاركته معاها ما قد يدور في وجدانه وأفكاره، ولكن في حال إن انعدم التواصل بينهما فهذا يعني بأن حبه ناحيتها قد انتهي أو أن هناك امرأة أخري في حياته يحرص دوما أن يتواصل معها بدلا من زوجته.
  • الإهمال: المحب هو دوما شخص مهتم ناحية المحبوب سواء أكان رجل أم امرأة كما أن الحب لابد وا، يكون متبادلا بينهما فإذا اهتمت المرأة بزوجها الذي تحبه وتكن له كل ود وتقدير وهو لا يعملها بنفسي الطريقة فهذا يعني بأن لا يقدر اهتماها ناحيته وبالتالي لا يحبها.
  • يحاول الهروب من زوجته: لن يحب أن يقضي معها حتي المناسبات السعيدة مثل عيد زواجهما أو مناسبة عيد الفطر أو الأضحى وما إلي ذلك، وسوف يتهرب كلما اقترحت عليه أن يقضيا وقتهما معا ومن الممكن أن يقوم باختراع بعض الحجج حول قضائه الوقت في العمل أو مع أصدقائه بشكل لا منطقي يجعل شكوكك تجاهه صحيحة.
  • الشجار دائما: ستلاحظين غضبه أمام أبسط وأتفه الأشياء ومحاولة الشجار معك حتي وإن كان الموقف لا يستدعي ذلك لاسيما وإن كان طريقته معك منذ البداية تتمتع بالمناقشة معك والهدوء للتوصل إلي حلول جذرية للمشكلات بينكما.
  • كثرة الانتقادات: سوف لن يرضيه أية من الأفعال التي تقومين بها لتجديد علاقتكما، فعلي سبيل المثال إن قمتي بشراء فستانا جديدا أو قومتي بتغيير لون شعرك أو وضعتي مساحيق التجميل لن يرضيه وسوف ينتقدك ولن يعجبه ما تفعليه حتي وإن كان يعجبه ما تفعلينه في السابق، وسوف يكون إرضائه شيئا مستحيلا بسبب الانتقادات اللاذعة التي سوف يطلقها علي كافة ما تفعلينه.

علامات حب الزوج لغير زوجته

يتوقف الرجال عن الحب لزوجاتهم عندما يجدون امرأة أخري يعطون إليها مشاعرها، فلا يتوقف الحب من تلقاء ذاته لاسيما وإن كنت تفعلين كافة ما بوسعك لإرضائه وتحاولين بكل السبل كي لا تفشل علاقتكما الزوجية، ومن ضمن أبرز العلامات علي حب الزوج لامرأة أخري ما يأتي:

  • إهمال الزوجة: لا يحاول أن يهتم بزوجته ولا يسألها عن ما قد تنوي فعله في يومها أو يسأل عليها عبر الهاتف الجوال، أو لا يرد علي هاتفه عندما تحاول أن تتصل به وهو خارج البيت طيلة اليوم، وعندما يعود إلي البيت لا يحاول أن يبدي أسباب مقنعة حول تلك المواقف.
  • المقارنة بين زوجته والنساء الأخريات: سوف يميل دوما إلي المقارنة بينها وسيفقدها الثقة بنفسها كلما حاولت أن تهتم بمظهرها أو تذهب إلي مراكز التجميل للعناية بنفسها، كما أنه سيجعلها تشعر بالغيرة من النساء الأخريات بسبب كثرة مقارنته بينها وبينهم وهذه ضمن العلامات التحذيرية التي يجب أن تنتبهي إليها.
  • مسح سجلات هاتفه أولا بأول: لن يحاول أن يحتفظ بسجلات هاتفه وستلاحظين مسحها أولا بأول بمجرد أن تمسكي هاتفه وتتصفحينه، كما أنه سوف يغضب كثيرا لاسيما وإن كنت معتادة علي ذلك منذ  البداية بسبب ميل بعض الرجال إلي الخصوصية والاحتفاظ بهواتفهم بعيدا عن متناول أيدي الزوجة أو أحدا آخر بصورة عامة.
  • عصبية المزاج: التوتر والعصبية التي تتملك الزوج عند سؤالها له عن بعض الأشياء مهما كانت بسيطة أو طلبت منه مساعدة في بعض الأمور.

كيف اعرف ان زوجي لا يحبني ويخونني

  • في حال عدم اهتمامه بك في فترة مرضك أو ولادتك وهما من أصعب الأوقات التي يمكن أن تواجههما امرأة بمفردها، إن  عدم اكتراث الزوج في هذه اللحظة يشير إلي عدم حبه لك وميله نحو امرأة أخري غيرك.
  • عدم احترامه لك أمام الآخرين والتقليل من شأنك أمامهم هو من ضمن العلامات أيضا لأن الاحترام مرتبط بالحب مرتبط بالاحترام، وإن لم يكن هناك احترام فهذا يعني بأن ليس هناك حب.
  • ينسي تواريخ المناسبات السعيدة مثل عيد الحب، أو عيد زواجكما أو عيد الميلاد.
  • يتجنب حضور الحفلات العائلية أو يتجنب الظهور معك في أماكن عامة.

كيف تجعلي زوجك يحبك؟

عندما تلاحظين بأن علاقتك الزوجية تنهار وأن زوجك لا يحبك حاولي أن تستردي ذلك الحب ولا تلجأي إلي الطلاق مباشرة لان الطلاق ليس خيارا سهلا بكل تأكيد ويؤدي إلي تفتيت شمل الأسرة، ومن خلال الخطوات القادمة سوف نساعدك علي إيجاد بعض الطرق التي تجعلك تستردي حب زوجك مرة أخري وتتضمن الآتي:

  • حاول أن تحتوي غضبه حتي وإن كان غير مبرر، وأظهري لك الاحترام حتي وقت وقوع الخلافات.
  • أظهري له الامتنان دوما وابتعدي عن الانفعال والعصبية التي قد تتملكك بسبب بعض تصرفاته لأن الرجل في النهاية يقدر المرأة التي تحتويه حتي وإن أساء إلها فهو سوف يراجع نفسه حتما ويتدارك أخطائه.
  • حاول تحضير أطعمة شهية له وحاولي أن تقوم بتحضير عشاء رومانسيا له.
  • قدمي له بعض الهدايا بدون مناسبة وبصورة متوقعة.

ما هو حكم الزوج الذي يكره زوجته

  • الرابطة الزوجية لابد أن يودها التفاهم والرحمة فلقد قال الله تعالي في الآية رقم 21 من سورة الروم “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ“.
  • تؤكد الآية السابقة علي ضرورة وجود مودة بين الزوجين لأنه الكراهية بينهما هي فاحشة وغير مستحب عند الله وعندما تفشل كل حلول الإصلاح ما بين الزوجين يجب أن يتم الطلاق في هدوء مع ضرورة أن تأخذ الزوجة كل حقوقها الشرعية التي ينص عليها الدين الإسلامي لأنه لا داعي أن يعيش الزوج مع امرأة يكرهها ويتسبب في تعاستها وتعاسته هو أيضا فلقد أشار الله تعالي علي أما استمرار الزواج علي أسس متماسكة وحب ما بين الزوج أو طلاق، قال الله تعالي في الآية رقم 229 من سورة البقرة “الطَّلَاقُ مَرَّتَانِ ۖ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ ۗ”.