الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عبارات غزل وحب‎ قصيره

بواسطة: نشر في: 22 فبراير، 2020
mosoah
عبارات غزل وحب‎

نقدم إليك عزيزي القارئ في المقال المقال التالي عبر موسوعة عبارات غزل وحب‎ يمكن للمحبين مشاركتها فيما بينهم من أجل التعبير عن مدى ما تحتفظ به قلوبهم تجاه بعضهم البعض من مشاعر رومانسية تعد هي المشاعر الأجمل على الإطلاق والتي يمكن أن تشعر بها القلوب حينما يكون الحب حقيقياً، وقد تحدث الشعراء منذ القدم بكلام الغزل ووصف المحبوب في قصائدهم وأشعارهم.

أما فيما يتعلق بالمقصود من الغزل وهو أحد صور العشق والمحبة ولكن الأمر هنا يتمثل في التعبير عن ذلك بالقول والحديث، فيبدأ المحب بتنظيم الكلام والعبارات التي تعبر عن مدى ما يراه من جمال في المحبوب، وهو أحد أفضل الطرق لتقوية العلاقة العاطفية وتوطيدها بين العشاق، لذلك نقدم لكم مجموعة من أرق عبارات الحب.

عبارات غزل وحب‎

قد يحمل الحبيب في قلبه أسمى وأقوى المشاعر تجاه حبيبه ويرغب في التعبير عنها ولكنه لا يملك المقدرة على ذلك، ولما كان للأمر بالغ الأهمية في العلاقة العاطفية نعرض في الفقرة الآتية بعضاً من العبارات التي يمكن الاستعانة بها في ذلك الشأن:

  • مهما حاولت وصف صعوبة الليالي التي حاولت بها الوصول إليك ما استطعت، أبلغ قلبك واستوطن به، أملك محبتك فقد قتلني الشوق ودائماً كنت بأفكاري، أتطلع إلى صورتك في ليلي ونهاري، تنادي عيني عينيك، وبهمسات قلبك تطرب آذاني.
  • أنت من أحتل قلبي وملك روحي وكياني، بك علمت معنى الحياة ونسيت كل أحزاني، من أجلك أحيا وأعيش ولو كانت النجوم تتحدث لأرسلت لك مع كل واحدة منها ألف كلمة أحبك.
  • كل ما أتمناه في حياتي أن أرى السعادة تتلألأ في عينيك وإن كان المقابل عمري فقد ذهب ضحية الحب عشاق ولكن حبك قد أحياني، كنت قبلك ضائعاً تائهاً غريقاً في أحزاني ولو حاول العالم إبعادي عنك أرفض البعد ولو ثواني.

عبارات غزل وحب قصيره

خير الكلام ما كان قليل ولكنه بليغ في معناه وهو ما يصل إلى القلب مباشرةً ويفهمه العقل فور سماعه وهو ما يتعلق كذلك على حالات التعبير عن العشق والغرام، وكمثال لذلك نذكر التالي:

  • أغلى ما أملكه في حياتي ثلاث قلبك وبنبضه أعيش، عيناك وبها أرى العالم والناس، وصوتك ذلك الغناء مثل الطير المغرد على الشجر في الربيع فلا تحرمني من سعادتي التي لا تعني شيئاً دون لقياك.
  • بكل لحظة أشتاق لك، في كل ثانية أود أن أجري عليك أحتضن بيدي يديك، يا أول من عرفت معه معنى الحب وآخر من ملك مفتاح القلب، وجهك في عيني ملاك ملأ السماء والأرض بالبراءة والنقاء، وإن كانت الحياة قلب ينبض فقلبي أنت ونبضي أنت.
  • أوعدني دوماً تتذكرني في الصباح والمساء، فمنذ رحيلك خاصم النوم عيني، وإن كنت أريد النوم فلتأتيني في أحلامي أشبع عيني من جمال بسمتك وتهمس لي في أذني ما أتمنى أن أسمعه منك في صحوي واستيقاظي.

عبارات غزل وحب تويتر

موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر يملك ملايين المتابعون الذين يعتبرونه أحد وسائل التعبير عما يفكرون به ويرغبون في مشاركته مع شخص محدد من المتابعين أو مع جميع المتابعين، ومن تلك الأمور التي قد يود المستخدم مشاركتها من خلاله كلام الحب، نطرح منه التالي:

  • كلما طال البعاد يبقى حنيني في ازدياد انتظر منك الوداد، وأخبر العالم أن يشهد على محبتي التي لم ترى مثلها البلاد.
  • ما بين رمش العين وصحوه، أشتاق لك، ما بين الغفوة وما يليها من غفوة أناديك، ما بين النهار والليل أبحث عنك، حديثك، غرامك، عيناك، حنانك، توقفت حياتي وانتهت في اللحظة التي بها قد فارقتني.
  • جمالك أخذني إلى عالم لا يمكن وصفه بالكلمات، وقلبك بحجر من العشق يفيض فيغمرني يشعرني بلذة ليس لا مثيل، مثل العطش في الصحراء حينما يجد الماء العذب فقد رويت قلبي غراماً وجعلته أرض خضراء وبستان.

كانت تلك مجموعة من أرق عبارات الحب والغزل يمكن مشاركتها مع الحبيب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال الرسائل النصية عبر الجوال، أو بورقة مرفقة مع باقة رقيقة من الزهور وعلى الرغم من كونها تبدو طريقة تقليدية إلا أن أثرها عميقاً بالقلوب.