الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عبارات عن الحياة الصعبة

بواسطة: نشر في: 1 يناير، 2020
mosoah
نظام رجيم الماء لإنقاص الوزن في 5 أيام water diet

لا نستطيع توضيح ما بداخلنا مهما تحدثنا ووصفنا ذلك من خلال عبارات عن الحياة الصعبة ومدى الصعوبة التي وصلت إليها الحياة ولا نستطيع أن نواجه الصعوبات والمشكلات التي تقابلنا في الحياة وتجعلنا نشعر دائمًا بالعجز أمامها مما يزيد من إحساسنا باليأس وأننا وصلنا إلى مرحلة لا يمكن تخطيها من المصاعب ولا يمكننا البحث عن حلول لها وهذه بعض العبارات التي قد تعبر عن ما قد يتعرض له الإنسان في الحياة من صعوبات ومشكلات على موقع الموسوعة.

عبارات عن الحياة الصعبة

  • الحياة وما تحمله لنا من مفاجئات غير مفرحة أو بمعنى أدق مفاجئات حزينة نقف عاجزين أمامها فلا نحن قادرين على تخطيها ولا قادرين على مواجهتها والعمل على إيجاد الحلول لها وبالرغم من ذلك فإنها لا تقف عند ما تفعله بنا فهي دائمًأ ما تقدم لنا الجديد من المصاعب.
  • تعلمنا الحياة عدم الوقوف أبدًا مهما عجزنا عن حل ما نقابله فيها فهي لا تقف ولا تنتظر احد.
  • الشعور بالوحدة رغم كثرة المحيطين بنا الوحدة ليست وحدة المكان أو الإنعزال عن المجتمع والناس إنما  الوحدة هي وحدة الشعور فلا تجد من يفهم مشاعرك ولا من يشعر بما نقاسي ونعاني منه.
  • الحياة ومتطلباتها الصعبة تجعلنا نقف صامتين لا نستطيع الكلام أو التعبير عن ما بداخلنا من هول ما تصدمنا به دائمًا فهي لا تكل ولا تمل عن تقديم كل ماهو جديد من صعوبات الحياة.
  • هذه الحياة مجرد لعبة نقوم بالسير فيها وإكمالها للنهاية مجبرين لا مخيرين قد نكون مخيرين في اختياراتنا لكننا غير مخيرين في اختيارات الحياة لنا.
  • قد يظن البعض أن الدموع تفي بالغرض وتجعل الإنسان يفرج عما بداخله لكن هيهات فهي مجرد دموع تذرف دون هدف أو غاية ولا يوجد من يراها او يشعر بها.
  • يعتقد البعض ان ما مر من حياتنا قد انتهى ولن يحاول العودة مرة أخرى لكن ذلك ليس إلا وهم فالحياة دائمًا ما تقدم لنا كل تفاصيل الحياة التي تحاول بها أن ترجع بنا للماضي وما كان يحمله من أحزان لكي تعيد إلينا الألم مرة أخرى ولكن من مصادفات الحياة أن تمنحنا بعض الذكريات المفرحة.
  • أحيانا تكون الدموع هي المنقذ مما نمر به وفي ذلك الوقت ندرك أننا بمفردنا وأننا نكمل الحياة دون رفيق أو صديق.

بعض الموضوعات الأخرى والتي تضم مجموعة من العبارات :