الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عبارات شكر جميلة

بواسطة:
عبارات شكر جميلة

نقدم لكم مجموعة من عبارات شكر جميلة ترسلوها إلى أحبائكم للتعبير عن مدى امتنانكم لهم، فأحياناً في كثير من المواقف نعجز عن التعبير عن شكرنا خاصةً عند استقبال الهدايا أو عندما يسدى لنا أحد خدمة، ففي تلك اللحظات لا نعرف كيف نوفي هؤلاء حقهم وماذا نعبر عن شكرنا.

والبعض يفضل الاعتماد على وسائل مختلفة في الشكر ورد الجميل مثل أن يرسل له باقة ورد جميله أو أي هدية أخرى بسيطة، فهى وسيلة من وسائل التقدير لمجهود الآخرين، ومن خلال موسوعة نعرض لكم مجموعة من أجمل عبارات الشكر إلى جانب أفضل أبيات الشعر عن الثناء.

عبارات شكر جميلة

  • إذا قلت لكم شكراً فتلك الكلمة فلن تكفي ولن توّفي حقكم، فأنت سعيتم سعياً مشكوراً، وإن جف قلمي عن التعبير عن  مدى امتناني وتقديري لكم فقلبي يعبر لكم عن هذا الامتنان.
  • أرسل رسالة مليئة بالحب والاحترام والتقدير اعترف لكم فيها بعجزي عن شكري وامتناني لكم، فلكل قصيدة شكر، ولكل مقام مقال، ولكل مبدع إنجاز، فلكم كل الشكر والتقدير.
  • أرسل لكم رسالة من أعماق قلبي أثني فيها على عطاءكم الذي لا ينضب وعلى جهودكم المضنية، فتلك الرسالة أرسلها عبر نفحات النسيم وخيوط الأصيل وأريج الزهور، فشكراً على ما قدمتموه لي.
  • من قلب ملؤه الحب والإخاء أتقدم لكم بالشكر تقديراً على وقوفكم بجانبي في أصعب أوقات حياتي.
  • تعجز الكلمات عن التعبير عن امتناني لكم ولا أعرف كيف أرد لكم الجميل، فشكرا من كل أعماق قلبي.
  • عندما رغبت في أن اكتب لكم لكي أعبر عن مدى امتناني لكم أجد العبارات تتزاحم والكلمات تتسابق من أجل أن أكتب لكم أجمل كلمات الشكر والثناء التي تستحقونها، فإليكم أهدي هذه العبارات يا من بذلتم عطاء لا ينضب ولم تنتظروا رد الجميل.

اجمل كلمات شكر وتقدير

  • كل الثناء والتقدير إلى من أفنت حياتها في تربيتي وتعليمي، إلى التي أجدها سنداً لي في كل المواقف، إلى أغلى شخص في حياتي، شكراً لكِ من أعماق قلبي
  • إلي أصدقائي الأعزاء، أرسل لكم رسالة شكر وامتنان لكم، فقد كنتم خير سند لي في كل المواقف الصعبة التي مررت بها، وإذا غبتم عن ناظري فستظلوا في قلبي دائماً، سعادتي بكم لا يمكن وصفها، فسأظل دائماً اتذكر كل ماقدمتموه لي.
  • شكراً لكم على كل ما فعتلوه لي، أسأل الله أن ينعم عليكم بالصحة والعافية، كل كلمات الشكر لن توفي حقكم.
  • من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنتم تستحقون كل عبارات الشكر والامتنان، فأنتم كنتم خير سند لي، فلولاكم بعد الله لما تمكنت من تحقيق ما حلمت به.
  • أطيب التحيات أرسلها لكم، مكللة بكل الحب والود والإخلاص من أجل أن أعبر لكم عن امتناني وشكري على ما قدمتموه لي.
  • كلما وددت أن أعبر لكم عن امتناني اجد الشعر والنثر يعجز عن ذكر شكركم ووصف فضلكم وتقدير أفعالكم، فلكم جزيل الشكر  على كل ما فعلتوه من أجلي.

أبيات شعر الشكر والثناء

قصيدة اقبل ثناء وشكرا لابن درّاج القسطلي

اقبل ثناء وشكرا، وازدد بقاء وعمرا
وليهنك المجد لبسا، والحمد كنزا
وذخرا فما دجا لي، خطب إلا لمحتك فجرا
ولا دعوتك سرا إلا وجدتك سترا
وإن تضرم صدري حرا وجدتك حرا
كما وجدتك حلوا، إذ ذقت دهري مرا

قصيدة تحية الحلة لمحمد مهدي الجواهري

عفواً إذا خانني شعري وتبِاني، فلُطفُكم لا أوفِّيهِ بشُكْرانِ
وقد يُهوِّنُ عند المرء زلتَه، إحساسه أنه ما بينَ إخوان
غطارفَ الحلةِ الفيحاءِ انكمُ، في كل مَكرمُةٍ فِرسانُ ميدان
وليس إحسانُكمُ نحوي بمبتَدعٍ، هنا منابتُ ألطافٍ وإحسان
للعُرْبِ سفرُ نقاباتٍ مُضيَّعةٍ، باقٍ لديكم عليه خيرُ عُنوان