طريقة سورة يس 7 مرات للزواج وفضلها

فريق التحرير 29 يونيو، 2020

سورة يس 7 مرات للزواج الذي يعد خير الامور الدنيا والهدف الأسمى الذي يسعى ورائه كل إنسان مؤمن وعلى خلق حيث يقول الله تعالى في سورة الكهف بـ الآية 46 “الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا” ولعل الزواج هي الطريقة الوحيدة لجلب البنون الذي يعد أحد أهم زينات الحياة، كما يقول الله تعالى في سورة الروم بـ الآية 21 :”وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” وهذا يعني أن الزواج ما هو إلا المعاشرة بالرحمة والسكينة والإخلاص بين الزوجين، ولأن هناك الكثير من الفتيات تشعر أنها تأخرت في الزواج يقدم لكم موقع الموسوعة فضل سورة يس في تيسيره بإذن الله.

سورة يس 7 مرات للزواج

  • سورة يس هي إحدى السور التي أنزلت بمكة المكرمة، يبلغ عدد آياتها 83 آية وهي السورة رقم 36 بالمصحف الشريف، يبدأ بها الكثيرون يومهم لتحل البركة و يكونوا حصنوا أنفسهم من كل شر، بقراءتها تتم الحوائج وتقضى المطالب.
  • وهناك العديد من الفتيات الشابات اللواتي يرغبن في الزواج ويطلبون من الله الزوج الصالح الذي يراعي عشرتهم ويصونها في بيته، ولا يعرفون كيف يفعلون ذلك،.
  • وهنا يجب معرفة أن بعد الإنتهاء من سورة يس يكون الدعاء مستجابًا نظًا لفضل هذه السورة الكريمة التي قال فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه ” قَلْبُ القرآن يس، لا يقرؤها رجل يريد الله والدار الآخرة إلا غفر الله له، اقرؤوها على موتاكم “.

ويعد هذا الحديث أكبر دليل على أن سورة يس من أعظم السور التي وردت بالقرآن الكريم لذلك يجب على من ترغب في دعاء الله ليأتي لها بالزوج الصالح أن تتوضأ فأحسن الوضوء ثم تجلس بين يدي الله وتصلي ركعتين خالصتان وبعد تسليمها تبدأ في ذكر الله.

وأفضل الأذكار وهما كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان على الميزان حبيبتان إلى الرحمن “سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم”، ثم تبدأ بقراءة سورة يس ومن بعد الإنتهاء في كل مرة تدعي الله بأدعية خاصة بالزواج ومنها :

  • يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما تريد، يا من ذا الذي يُحيي ويميت، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وبقدرتك بكن فيكون وأسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن ترزقني الزوج الصالح.
  • اللهم إني أسألك الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قولًا أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قولًا أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا.
  • يارب يا من تجيب الداعي إذا داعى، يامن تقول ادعوني استجب لكم اسالك باسمك الأعظم ووجدك الأعلى أن ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شئ قدير يا رب العالمين.
  • قل اللهم اني اسألك يا عالم الخفيات ويا من السماء بقدرته مبنية يا من الأرض بعزته مدحية ويامن الشمس بنوره مضيئة ويا مقبلا على كل نفس مؤمنة زكية ويا مسكن رعب الخائفين واهل التقوى ويا من حوائج الخلق بقدرته مقضية يا من نجيت سيدنا يوسف من رق العبودية ولا يزداد على كثرة الحوائج الا كرما وجودا ان ترزقني الزوج الصالح نعم الزوج والسلوى ونعم الرفيق والمعين على طاعتك وعبادتك وصلى الله على محمد وآله وأعطني سؤالي انك علي كل شي قدير.
  • اللهم اغفر ذنبي، وحصن فرجي، وطهر قلبي، اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي، وأنا خير له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهم يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهم زوجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

أوقات إستجابة الدعاء مع سورة يس 7 مرات للزواج

  • الوقت الفاصل بين الأذان وإقامة الصلاة حيث وصف النبي هذا الوقت بالتحديد أن الدعاء فيه لا يُرد أبدًا.
  • في الثلث الأخير من الليل وهو الوقت فيما بعد الساعة الـ 12 أي من بعد المنتف مباشرة حتى طلوع الشمس، حيث ينزل سبحانه من السبع سموات ليجيب دعاء عباده.
  • الإلحاح بالدعاء الصادق قد لا يحتاجون وقتًا محددًا فـ وقتما تدعو الله بقلب يملأه الصدق واليقين بالإجابة والاستمرار في ذلك طوال الوقت ومع كل صلاة سيستجيب الله لا محالة.
  • تم السؤال عن أحب الأوقات لله تعالى هي عندما يسجد الإنسان في الصلاة حيث يكون العبد كثير القرب من ربه وهو ساجد مما يجعل الدعاء مستجابًا لا محالة في هذا الوقت.
  • ويعد وقت خطبة الجمعة من لحظة ما تبدأ إلى أن ينتهي منها الإمام ويقيم الصلاة يكون الدعاء مستجابًا لأن العبادة يكون في طاعة عظيمة.
  • يتميز يوم الجمعة عند المسلمين بأنه عيد في السماء، لذلك تكون فيه ساعة استجابة من بعد صلاة العصر حتى فجر اليوم التالي.
  • ويعد نزول المطر رزق من الله تعالى يبعثه من السماء لعباده لذلك يكون في خير استجابة ومما يزيد فرصتها هو قراءة سورة يس 7 مرات للزواج والراغب به.

فضل سورة يس في جميع نواحي الحياة

  • سورة يس هي جزء من كتاب الله الذي تملؤه البركة والخير فهو كتابه المنزل من عنده ليخاطب به عباده، ولعل سورة يس من أكثر السور فضلًا لأن الدعاء إلى يتبع قرائتها يكون مستجابًا بإذن الله.
  • وتتناول هذه السورة في آياتها  نفس موضوعات السور المكية من حيث ترسيخ الإيمان في النفوس وتصحيح عقيدة الكافرين كما أنها تتناول الوحي الذي ينزل على الأنبياء تأكيدًا على نبوتهم.
  • كما أنها تنفي وجود أي آله أخر غير الله وتصفه بالألوهية والوحدانية سبحانه مما أدعى المشركون.
  • كما أنها تأكد فكرة البعث والحساب وأن الموتى سيحيون من جديد وضرب دليلًا على ذلك بأصحاب القرية لتكون دليلًا قاطعًا في وجه المشككي.

 لذلك يتخلص فضل سورة يس في

  • تتميز سورة يس بأنها لا تُقرأ على عسير إلا يسرته، ولا تقرأ في حاجة إلا وتم قضائها.
  • ومن قرأ سورة يس بنية ابتغاء مرضاة الله غفر له ما تقدم من ذنبه فإنها مكفرة للسيئات.
  • وعند قرائتها صباحًا تكون بحالة حافظة لقارئها من كل الشرور، ومباركة له في عمل وتكثر من رزقه.
  • إن قراءة سورة يس أثناء احتضار أحد المؤمنين يسهل من خروج الروج ويجعله لا يشعر بآلام، وقد تكون سببًا في مغفرة ذنوبه حيث أوصى نبينا الكريم قائلًا :”اقرؤوا على موتاكم يس”.
  • سورة يس 7 مرات للزواج هي أفضل ما قد يأتي به الإنسان لتعجيل أموره وتيسير كل ما يخص هذا الموضوع الذي يشغل بال الكثير من العباد.

يمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات حول:(فضل سورة يس بالتفصيل).

طريقة سورة يس 7 مرات للزواج وفضلها

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د