الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل رسالة شكر للاستاذ

بواسطة: نشر في: 15 يناير، 2020
mosoah
رسالة شكر للاستاذ

نقدم إليكم في موسوعة من خلال المقال التالي رسالة شكر للاستاذ وهو أحد الأشخاص الذين يكون لهم أثر بالغ في حياة الطالب ويستمر ذلك الأثر طوال عمره وقد قال الشاعر العظيم أحمد شوقي في أهمية المعلم ودوره في المجتمع (قم للمعلم وفيه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولا)، ولذلك فإنه يستحق جزيل الشكر والعرفان من طلابه.

رسالة شكر للاستاذ

في الفقرة التالية سوف نطرح أجمل رسائل شكر للأستاذ التي تعبر عن حب المعلم وتقديره:

  • معلمي الفاضل يا منارة في طريق العلم، يا شجرة مثمرة تناولنا من ثمرها علماً يرتفع به شأننا وينبت في حياتنا زهراً لا يتمكن من محوه الزمان، أجرك أستاذي عند الله عظيم ومهما حاولت وصف تقديري لك ما استطعت ولكن ما أقدر عليه أن أصبح رجلاً يليق بأن يقال أنه تتلمذ على يديك.
  • حاولت أن أنظم أفكاري قبل أن أسطر كلماتي وحينها عجزت كتابتي عن الوصف، أشكرك معلمي عن كل ما بذلته لي من جهد فكل قطرة عرق من جبينك تساقطت في سبيل أن تمهد لي سبيل النجاح وتأخذ بيدي إلى طريق الفلاح لن أنساها ما حييت.
  • مهما شكرتك فقد قصرت فكيف أوافيك حقك علي وفضلك إلى قد فاض وملأ حياتي، يا قدوتي وما أفضل قدوة من تلك التي تكون أنت بها يا معلمي أستاذي الذي داعب عقلي بعلم مغلف بالمرح وليس بالقساوة والترهيب، يا من شددت بيدي لتنفتح لي أبواب الدنيا أنهل من علومها ومعرفتها أحيا وأسعد.

كلمة شكر للمعلم في يوم التخرج

يوم التخرج هو أغلى الأوقات على القلوب يظل الطالب منتظره منذ بداية سنواته بالتعليم وحتى أن يأتي فيشعر حينها بالامتنان تجاه معلميه ويرغب في توجيه كلمة لهم، وفيما يلي نذكر بعضاً من تلك العبارات:

  • كلمات الشكر والامتنان جميعها لا توافيك حقك أستاذي ومعلمي، أقدم لك جزيل شكري واحترامي لجهودك العظيمة المضنية فقد قدمت كل ما يمكنك تقديمه من أجل أن تشيد حياتنا بمعالم الأخلاق والأمانة والصدق، ومنحنا دروس العلم والحياة التي صقلت بها شخصيتنا وثقتنا بأنفسنا.
  • من جزيل نعم الله عليك أن يضع في دربك من يمهد لك طريق العلم وينيره بمصابيح النصح والمشورة وأنت منهم معلمي الغالي، فبعدد حبات المطر وقطرات الندى أعبر لك عن مدى شكري لك، جعل الله ما قدمته لنا زخراً لك في الدنيا والآخرة.
  • لن أنسى ما حييت تصفيقه يدك العظيمة كل ما نجحت وأبليت حسناً، وحينما أخطئ تربت على كتفي تهدئني وتخبرني أن الفرصة مازالت أمامي وأنني سوف أصبح عظيماً في يوم من الأيام.

شكر وتقدير للمعلم المتميز

  • أنواع البناء كثيرة لكن بناء العقول هو الأصعب وهي المهمة التي برعت بها معلمي وأشهد أمام الله وأمام الجميع أنك قد أتممت مهمتك تلك معي ومع زملائي الطلاب على أكمل وجه، وأخرجت جيلاً قادراً على بناء مستقبل أمته ورفعة مكانتها عالياً عنان السماء.
  • إن كان بإمكاني أن أوافيك حقك معلمي ما توانيت ولكن فضلك علي قد فاق الحدود، فقد حملت على عاتقك رسالة العلم ولم تبخل علينا بقول معلومة ولم تتأخر عنا في الإجابة على كافة ما كان يدور بأذهاننا سواء كان في مجال الدراسة أو التعليم، أبعدتنا عن طريق الجهل والفشل وبك هدينا إلى الطريق القويم.
  • معلمي العظيم والإنسان الفاضل، يا أبانا الروحي أخرجت للعالم جيلاً من الطلاب يفخر به كل من يحادثه ويقابله وهو جيل يفخر بأنك أستاذه الذي قبض على يديه قبضة قوية ما تركها إلى وأخرجت طبيب، مهندس، طيار، عالم، أو معلم فإنك لم تق بتعليم طالب بل ساهمت في بناء المستقبل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن فضل المعلم ودوره في حياة الفرد والمجتمع وهو ما يتجلى لنا من خلال ما سبق ذكره من عبارات يمكن الاستعانة بها عند محاولة تقديم الشكر للمعلم من خلال إرسال الرسائل الورقية، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.