الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رسالة شكر الى الام

بواسطة: نشر في: 5 مايو، 2019
mosoah
رسالة شكر الى الام

رسالة شكر الى الام ، حفظ الله لكل فرد أمه، فبها تحلو الحياة وبدونها لا قدر الله يسود الظلام والتعتيم. الثناء على مجهوداتها المبذولة واجب ولكن لو أبليت جميع الأقسام أنه لا يوجد ما يكفيها حقها. رسائل متعددة وعبارات بسيطة تقدمها موسوعة يمكن أن تُساعدك لو أردت كتابة بعض الكلمات لتشكرها بها.

رسالة شكر الى الام

أمي الحبيبة…

  • لا أستطيع تجميع كل ما أملك من كلمات اللغة والأحرف المجودة بداخلها لأنني أعلم أن جميعها لا يمكن أن تكفي ولو بالقدر البسيط حقك تجاه تعبك وجهدك علينا، فأريد أن أبعث لك الكثير من الورود وأريج الفل والياسمين، تلك الأشياء الجميلة التي تليق بك يا أمي. فأنتي غاليتي ولا أجد أفضل منك تلك الحياة. لم أجد المأمن من أي عدو سوى حضنك، فهو يحتويني بطريقة مميزة وكأنك تضعين بداخله باب مغلق تُغلقيه على لحمايتي من أي شر. وعطاءك يا ملكتي الذي لا يوجد له حدود. في الوقت الذي بدأت التفكير في كل هذا حينها علمت أن لا أجد حقاً ما يكفيكي شكرك.
  • يا قمر أضاء قلبي وعقلي، و يا مصباح مضئ في حياتي. تلقي دائماً التعتيم الذي يملئ أركان حياتي خارجاً لمكان بعيد لا يعلمه سوالك. لا أستطيع أن أضع حلولاً لجميع مشاكلي ولكن تأتي أنتي وكأنك تملكين عصا سحرية تستطيعي بها حل جميع الأزمات بطريقة لطيفة. حقاً أعلم الجنة تحت أقدام فأخبريني بماذا أفعل لكي أنول رضاكي يا أمي. حتى وأن فعلت كل شئ بالعالم لأسعادك، وإن قبلت يداك وقدميك كل يوم لا يمكن أن أفي بطلقة واحدة شعرتِ بها أثناء ولادتي. جزاكي يا أمي كل خير عنا.
  • جعلك الله يا أمي من حور العين، وأسكنك جنة الفردوس مع الصالحين ورواكي رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده الطاهرة بماء لا تظمأِ بعده أبداً. كلمة شكراً تكن كرقم صفر وحيداً أمام أصفار المليار، ولكني أعلم أنها تُطيب خاطرك وتفرحك لذلك وجب عليا الالتزام بها وقولها لكِ صباحاً ومساءً. عسى بأن أنول رضاكي ورضا الله سبحانه وتعالى.
  • بحر قلبي الواسع أنتي، وموج عقلي الدافئ أنتي، فابتسامتك الجميلة كمجموعة من الثلوج التي تهبط على قلبي ليطفئ خوفي ويبعد عنه القلق والحيرة. الجميع لديه حظوظ ونعم مقسمة ، وأنت يا أمي حظي في الدنيا من تلك النعم. أشكر الله وأحمد فضله على وجودك. أدامك يا أمي خير معين في حياتي.

رسالة الى امي قصيرة

  • أراى ضحكت الجميلة دائمة محفورة في مخيلتي، أحاول تقليدها ولكن لا أنجح. تستطيعي أن تفعليها أفضل مني وأحسن من أي شخص بالعالم. أنتي سر بقائي في تلك الحياة وتمسكي بها، وقدرتي في تحقيق النجاحات. مهما مرت الأيام وتبدلت الأحوال ستبقين أنتي النعمة التي أحاول الحفاظ عليها. لا يمكنني توصيل مشاعري بالقدر الموجود ولكن أتمنى بأن تشعري بي وبحبي لكِ. لا أستطيع تقليل من احترامك بيوم من الأيام، فأنتي ربيع حياتي وأيامي الجميلة. النظرة بعينك يا أمي تُساوي الدنيا وما فيها.
  • ليتها الأيام تعود من جديد يا أمي حتى تعودين صغيرة كما كنتي. تزدادي جمالاً مع تقدم العمر ولكن بدأ الشعر يشيب قليلاً. أريد أن أشكرك بكل شعره من رأسك على تعبك معي. أنا تلك الثمرة يا أمي التي بقيتي جميع السنوات الماضية ريها بالماء والاعتناء بها. جميع النجاحات التي أنا عليها اليوم لم أشترك فيها بالقدر الذي ساهمتي أنتي فيه. شكراً يا سيدة النساء جميعاً.