رسالة الى جدتي الغالية

هدى عبد السلام 4 مارس، 2020

إليكم في هذا المقال رسالة الى جدتي الغالية قصيرة مكتوبة، تُمثل الجدة الذكرى الأجمل والأقوى في حياة كلًا منا، فهي بمثابة الأم الثانية، ومصدر الحنان والعطف والبركة في حياتنا، وليس هناك أروع من الجلوس معها والاستماع إلى حكاياتها ونوادرها التي تعبر عن زمن جميل وطويل عاشته، فهي الماضي والحاضر الذي يعيش فينا ومعنا، وهي النهر الذي يفيض من حنانه وعطفه علينا ولا ينضب أبدًا، وعلى الرغم من كِبر سنها إلا أنها لا تتوانى في تقديم يد العون لكل أحفادها عندما يحتاجون إليها، وفي السطور التالية على موسوعة سنعرض أجمل العبارات المؤثرة عن الجدة.

رسالة الى جدتي الغالية

  • جدتي الغالية.. كم أعشق شعرك الأبيض، وتجاعيد وجهك التي تروي كل ما مريتي به في حياتك.. أحبك كثيرًا.. أدامك الله نعمة كبيرة في حياتنا.
  • اشتاق إليكِ كثيرًا يا منبع الحنان يا بركة هذا البيت.
  • في أوقات غربتي أتذكر دائمًا نصائحك الغالية وحبك لي وعطفك عليّ، اشتقت إليكِ حقًا يا أجمل جِدة، أراكِ على خير قريبًا.
  • إلى أجمل وأحن جِدة.. أشعر بالفخر لأنني نشأت مثلك أخاف من الله، حريص على رضاه، أحب الناس بلا مقابل.. كنتِ وما زلتِ القدوة ومصدر الفخر لي.. أطال الله في عمرك وبارك لكِ في صحتك.
  • جدتي غاليتي.. ليس هناك شيئًا يسعدني أكثر من زيارتي لكِ كل خميس، والاستماع إلى نوادرك الجميلة، والاهتمام بنصائحك التي أفادتني كثيرًا في حياتي.
  • تحملتِ لعبي المتواصل دون كلل أو ملل.. شملتيني بحبك وعطفك الذي لا ينقطع، كنتِ حريصة دائمًا على إسعادي بشراء اللعب والحلوى لي.. وفي غياب أمي كنتِ خير من يرعاني دون شكوى.. مهما تحدثت لن أجد كلمات تفي لكِ حقك.. ولكني سأدعو الله دائمًا أن تظلي مصدرًا للفرحة والبهجة في حياتنا جميعًا.
  • جدتي.. كم انتظر مساء كل خميس لنتجمع في منزلك ونتبادل الحديث والضحك.. وكم انتظر كل عيد حتى أجلس بجانبك وأساعدك وأنتِ تخبزين الكعك.. وكم أنتظر الشتاء حتى أجلس معك لنتناول الكيك اللذيذ الذي تعدينه خصيصًا من أجلي، فأنا لا أشعر بالفرحة إلا جوارك، ولا أشعر بالحنان سوى في حضنك.. دمتِ لي مصدر للحنان والعطف والذكريات الجميلة.
  • أتذكر دائمًا عندما كنت أتشبث بكِ حين تنتهي زيارتك لنا، ولا أنسى أبدًا الفرحة التي كانت تنتابني حين أعلم أنكِ ستأخذينني في نزهة، أحبك كثيرًا جدتي الحبيبة وأدعو الله أن يطيل في عمرك وأن يبارك لكِ فيه.

كلام عن جدتي المتوفيه

يمثل رحيل الجِدة صدمة كبيرة على من يحبونها، ويشعر الأحفاد حينها بأنهم فقدوا جزءًا كبيرًا من مصدر الأمان والحنان في حياتهم، وإليكم أفضل عبارات عن الجِدة المتوفية:

  • جدتي الحبيبة.. أعلم أنك تسمعينني وتشعرين بي، مهما تحدثت لن أستطيع أن أعبر عن ما أشعر به بعد رحيلك، لا أتخيل أنني لن أراكِ ثانية.. أدعو الله في كل لحظة أن يجمعني بكِ في جنات الخلد وأن يلهم قلبي الصبر على فراقك.
  • أتوسل إليك يا الله أن ترحم جدتي.. وأنت تُنير قبرها، وأن تثبتها عند السؤال، وأن ترزقها الفردوس الأعلى يا رب العالمين.
  • كم افتقدك يا مصدر الحنان في حياتي.. يا من كنتِ تشعريني دائمًا بأنني الأفضل والأحب لديكِ، أدعو الله بأن يرحمك ويغفر لكِ بقدر ما منحتينا من حب وحنان.
  • لم أصدق عندما قالوا لي بأن جدتك تركتك ورحلت.. لم أصدق حتى هذه اللحظة بأنني لن أرتمي في أحضانك ثانية وبأنني لن استمتع بحنانك وعطفك مرة أخرى.. ستظلين في قلبي دائمًا.. ولن أنساكِ أبدًا ما حييت.
  • جدتي .. أريد أن يعود الزمن ولو ليوم واحد لكي أقول لكِ كم أحبك وكم أشتاق إليكِ وكم أنتِ غالية في حياتي وأنه لن يعوض غيابك أحد، ولكي أطلب منك أن تسامحينني إذا كنت أغضبتك في يوم.. رحمك الله يا أحن من رأت عيني.
  • جدتي حبيبتي.. مهما مرت سنين على رحيلك سأظل أحبك، فقد كنتِ رمزًا للنقاء والبراءة.. فأنتِ الذكرى الجميلة في حياتي التي لن تموت أبدًا.
  • عندما رحلت جدتي رحل معها كل شيء جميل في حياتي.. سأستمر في الدعاء لكِ حتى التقي بك في الفردوس الأعلى بإذن الله.
  • يا الله.. أنت تعلم كم تحملت جدتي وكم صبرت على ما أصابها.. أسألك بعظيم رحمتك أن ترحمها وتغفر لها يا رب العالمين.

رسالة الى جدتي الغالية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د