مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اجمل رسالة اعتذار لصديق قصيرة للتعبير

بواسطة:
رسالة اعتذار لصديق قصيرة للتعبير

رسالة اعتذار لصديق قصيرة للتعبير عن مدى الأسف الذي نشعر به تجاه بعض الأشياء السلبية التي قمنا بها في حق هذا الصديق، فهو الذي قال عنه رسولنا الحبيب المصطفى” أسعد الناس من خالط كرام الناس”، فالصديق الحق هو الذي يقف بجانب صديقة وقت  الضيق والشدة وفي السراء قبل الضراء، ولا يقل إلا كل الخير عنه، ويحسن إليه ويكرمه ولا يخل عليه إذا إحتاجه، بحيث يكون خير الصديق والعون، فها هي رسائل  الاعتذار التي نقدمها إلى أصدقاءنا عما بدر منا من سوء في حق أصدقاءنا الأوفياء الذين لا يجب أن ينالوا منا إلا كل الخير والعطاء، تقدم لكم موسوعة تلك الرسائل من خلال هذا المقال، تابعونا.

رسالة اعتذار لصديق قصيرة للتعبير

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من دعاك إلى الدار الباقية وأعانك على العمل، فهو الصديق الشفيق”، فماذا إذا بدر منا أي مكروه أصاب الأصدقاء خاصه المقربين بأذى، يجب علينا في هذه الحالة أن نقدم لهم رسائل الاعتذار و الورود.

الرسالة الأولى

  • لا تُجبرني يا صديقي أن أبكي على ما بدر مني تجاهك، فلم أكن أعلم أنني سأكون سببا في شقك أو ألمك، أنت الرفيق والصديق فلا تبالي بما فعلت وأصفح، فأنت كريم و لا تتركني أحترق بما فعلت في حقك، فلك كل الحق في أن تحزن وأن تبتعد عني بعدما بدر لك مني من قله معروف، السماء تسقط مطراً وعيوني تسقط دمعاً، ولا يهدأ ضميري عن محاسبتي لما فعلته بك ، اعتذر لك بكل المعاني و اللغات.
  • فلا تتركني أشعر إنني وحيداً في هذه الحياة بدونك، أنت الصديق الغالي على قلبي وروحي لذلك لا أريدك أن ترحل عني أو تتركني في منتصف الطريق ليس خوفاً علي ولكن خوفاً على سوانا أن تتقاذفنا الريح، أو أن تعصف بنا الأعاصير، أو تُغرقنا الأمواج، تمسك بي جيداً لأنني لم أعتاد على العوم وحدي، فأنا سأغرق دون شك.
  • دارت الأيام ولكني ما زلت أشتاق إلى سماع صوتك، و همستك الجميلة، وصراخك، أعتذر لك وحياتك ما قصدت أبداً أن أذيك ولكنك تعلم أن العفوية قد توقع الإنسان في إثم كبير، وأنت تعلم أن كل الخلق خطائين” وخير الخطائين التوابون” كما قال رسولنا الحبيب المصطفى، فإنني أقدم لك الاعتذار، فأقبله برفق.

الرسالة الثانية

  • قلبي ينزف وعيني تبكي وفراقك يجرحني كثيراً يا صديقي، لا تأسى علي ولا تتركني وحيداً ضائعاً مكتئباً في هذه الحياة، فإن كنت تشعر بعذابي فلا تكن به راضي، دعنا نترك كل ما مضى و نعود إلى الحياة لنواجه قسوتها معاً، فنحن نشترك بقوتنا في مواجه تلك الصعاب، من أجل عبور المحن.
  • أرجو منك أن تمنحني الاهتمام وأن تبالي بهمي الذي أصابني من بعدك، صديقي أعتذر عما بدر من من سوء، أعتذر عن كلماتي التي سببت لك كل هذا الأسى والحزن، فمالي أن أقول سواء إنني أعتز بصداقتنا وأقدرها وإن أذنبت في حقك فاصفح عني ولا تبخل علي بأن تنذر لي برحمة قلبك التي عهدتها وأن تنظر بداخلك من رحمة وعطف ووفاء لي.
  • فأنت دوائي فلا تكن غير مبالي يا صديقي، أنا أفصح لك عن مدى الخطأ والجُرم الذي وقعت به، فلا تتركني وقد ندمت واعتذرت ومددت يدي إليك فلا تتركها ترجع دون أن تمسك بها.

الرسالة الثالثة

  • إلى من سأشكو همي وأبكي بصوت بعالي، أصرخ وأضحك وأبكي وألعب معك يا صديقي، فلا تتركني أنت لا تبالي بما يحدث لي، أنا أخطئت وندمت وأعتذر لك الآن، فأنت كريم ستصفح عني أنت صديقي وأنا أعرفك جيداً.
  • نعم تركت يدك في منتصف الطريق ولكنك لن تترك يدي، صرخت في وجهك وقلت لك أرحل لا أريد أن أتحدث معك، وأمسكت أنت بيدي وقلت لن أرحل مهما فعلت، أنت خير الرفيق وأرق صديق، وأطيب القلوب وأنبل الأشخاص.
  • تسامحني وتفهمني تدللني وتسمعني وترأف بحالي الآن بعدما علمت ذنبي الذي أقحمني الشيطان به، فأنا ما كنت أفعل بك يا صديق عمري هذا أبداً لولا أن وسوس الشيطان لي، اشتقت لكلماتك التي أسمعها وكأنها أنشودة الحياة، اشتفت إلى ابتسامتك و صرخات الحنين عند رؤيتي وتشبثك بي جيداً.
  • اشتقت لصرخاتك وبكاءك ومزاحك وتقلبات مزاجك، سامحني فأنا من أخطئت في حققك وأثلجت صدرك و قسوت عليك حتى تركتني، أعلم إنك ما كنت تتركني أبداً إلا أنني قمت بلا يحتمله إنسان، أعتذر شديد الاعتذار، أصبتني بسهم لامبالاتك بآهاتي التي تملأ الكون، فلا تقسو علي وعلم إنني لا أميل إلى الغدر أو الحقد والكره، ولكنني أحبك يا صديقي، أعتذر.

هذه الرسائل تُعبر عن مدى آسف الصديق مما بدر منه إيذاء لصديقة، والتي يوجهها له لكي يصفح عنه فالصديق الوفي هو من يمكنه أن يتوقف عن تفهم صديقة ويتقبل عُذرة وأخطاءه والعفو عند المقدرة كما قال رسولنا الكريم.