الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خواطر رائعة عن الحياة

بواسطة: نشر في: 23 سبتمبر، 2019
mosoah
خواطر رائعة عن الحياة

نقدم إليك اليوم عزيزي القارئ مقال عن خواطر رائعة عن الحياة، الحياة رحلة نمر فيها بشتى صنوف البشر ونتعرض فيها للابتلاءات ونتمتع بالنجاحات، وخلال رحلة العمر تصقلنا التجارب وتغير من طباعنا المحن، ولكن علينا خلال كل ذلك أن لا نفقد أملنا في الحياة مادام داخلنا قلب ينبض وأنفاسنا ما زالت تعلو وتهبط، فالموت قادم لا محالة فلما نحكم على انفسنا بالموت ونحن قيد الأحياء، تمر التجارب على الجميع وليس الكثيرين من يستطيع تدوين خلاصة تجاربه وعصارة خبراته إلا الأدباء أو المفكرين.

سفينة العمر تسير في بحر الحياة وأمواج الأزمات تلاطمها والبحار المار هو من يستطيع الإبحار الجيد واستخدام الرياح بدلا من مواجهتها، الحياة رحلة وان طالت قصيرة علينا نعد فيها زادنا للحياة الدائمة وهي حياة الأخرة، ولمعرفة بعض الخواطر الرائعة عن الحياة عليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

خواطر رائعة عن الحياة

تختلف حياة البشر عن بعضهم البعض كما تختلف ظروفهم المعيشية وبالتالي يختلف ما يتعرضون له وتختلف طريقتهم في الوصل لأهدافهم وتحقيق طموحاتهم، ومن خلال ما يعترضه الإنسان من أزمات يصل لخبرات حياتية تمكنه من اجتياز الصعوبات في مرحلته القادمة فيصبح اكثر حكمة ومرونة واكثر قدرة على التعامل مع الظروف المفاجئة وكما تختلف طبائع البشر تختلف قدراتهم في التعبير عن مشاعرهم فلا نجد يسطر تجاربه إلا المفكرين والفلاسفة نظرا لما يتمتعون به من موهبة على البوح والقدرة على وصف مشاعرهم .

عبارات جميلة عن الحياة والأمل

  • لا احد يمكنه مساعدتك إلا نفسك ولا احد بإمكانه إشغال مصباحك السحري سوى يديك أقصى ماي مكنه الغير فعله هو إزالة التراب من فوق مصباحك وليس إشعاله.
  • رحلة النجاح لا تتطلب البحث عن ارض جديدة ولكن تتطلب منك النظر إلى ما لديك بعيون جديدة فينبغي عليك إعادة النظر في المتاح وسيدهشك جمال ما تملك.
  • إذا ننصحك شخص بقسوة فاستمع إليه ولا  تزجره فلا تكن كمن كسر المنبه لأنه أيقظه
  • قم بزيارة المحكمة مرة في العام لتعرف فضل الله عليك بان منحك الحرية وغيرك خلف القضبان وفم بزيارة المستشفى مرة في الشهر لتعرف فضل الله عليك بان وهبك الصحة وغيرك طريح الفراش وزر الحديقة مرة في الأسبوع لتعرف مدى جمال الطبيعة من حولك وزر الله كلما سمعت النداء لتعرف مدى الراحة التي ستحيط  بك أثناء صلاتك .
  • الحياة رواية طويلة والحزن فيها سطر فلا تتوقف عند ذلك السطر فيمنعك من قراءة النهاية السعيدة لها .

خواطر عن الحياة حزينة

  • الحياة والموت محطات كما أن السعادة والشقاء محطات اخرى وفي خلال رحلة العمر عليك أن تتهيأ إلى مغادرة أي محطة في أي وقت.
  • الحياة من غير حب ابسط واهدأ فالحياة من غير حب جحيما لا  يطاق والحياة برفقة الحب جحيما يطاق .
  • الحياة اكبر من أن تقف عند شخص أو عند حدث أو عند فقد الحياة أن تقف انت جوار نفسك وعند نفسك
  • قمة الحزن أن تصبح انت عيني التي أرى بها وقلبي الذي ينبض داخل صدري وهوائي الذي أتنفسه ثم انزف كل ذلك في مرة واحدة لحظة فراقي لك بعد غدرك بي .
  • أسوأ شئ يفعله الإنسان في نفسه أن يترك روحه لمن ينهش بها ويترك قلبه لمن يعبث به ويترك مستقبله لمن يفسده ولا يأخذ القرار بالابتعاد عمن يسبب له الذي فانه مث من يرى سفينته تغرق ويراقبها في صمت دون محاولة إنقاذها أو القفز منها .