الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل عبارات تهنئة عيد الفطر

بواسطة: نشر في: 30 يناير، 2020
mosoah
تهنئة عيد الفطر

تقدم موسوعة في المقال التالي تهنئة عيد الفطر وهو أحد الأعياد الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون وينتظرونها كل عام، يأتي عقب انتهاء شهر رمضان المبارك في أول يوم من شهر شوال احتفالاً بإتمام الصوم وكان الاحتفال الأول به في العام الثاني من الهجرة حيث كان ذلك هو العام الأول لصوم رمضان وقد حرم الله تعالى صيام اليوم الأول منه.

يبدأ الاحتفال به منذ غياب شمس آخر يوم في رمضان حينما تتم رؤية الهلال المتمم له وحينها تعم الفرحة الأجواء فهو مناسبة سعيدة يجتمع فيها الأهل والأقارب يتبادلون التهنئة والضحكات، ولذلك يفضل الكثيرون التعبير عن بهجتهم بقدوم العيد بمشاركة أصدقائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الرسائل عبارات التهنئة والمباركات.

تهنئة عيد الفطر

إليكم في الفقرة الآتية أرق عبارات التهنئة بعيد الفطر المبارك:

  • تقبل الله صومكم وأعاده عليكم بالخير، وجعل عيدكم سعيداً مباركاً، وكل عام وأنتم بخير.
  • في تلك المناسبة السعيدة أردت أن أكون أول المهنئين، أزف إليكم تحياتي وأمنياتي أن يجعل الله أيامكم كلها عيد، وأن يرزقكم عمراً مديد وتقبل صيامكم وأعاد عليكم تلك الأيام المباركة باليمن والبركات والخير.
  • من حديقة الرحمن قطفت ورد وزهر وريحان، الورد دعائي أن يتقبل منكم صيام الشهر الفضيل، والزهر استغفاري لذنبي وذنوبكم وذنوب المؤمنين، والريحان أمنياتي أن يعيد الله عليكم ذلك الوقت السعيد، بارك لكم في عيدكم وجعل كل أوقاتكم عيد.
  • على قدر الغلا يكون الحب، وعلى قدر ما للعيد من فرحة أقطف لك من بستان السعادة بسمة أتمنى لا تغادر وجهك طوال عمرك تزيل همك وتديم فرحك، كل عام وأنت بخير.
  • قبل الجميع وبزهر الربيع أبعث لك أحر التحيات، وأرق القبلات معطرة برحيق العود، يا أجمل من خلق ربي في الوجود، العيد بدون لقاك ما له لون ويا صاحب القلب الأبيض بطيف العبير أقول لك عيد سعيد.

تهنئة عيد الفطر للوالدين

لا يوجد أقرب لقلب الإنسان من والديه يدعوا الله دائماً أن يظلا دائماً إلى جواره وأن يقضي معهما جميع الأوقات السعيدة والأعياد لذلك نقدم عبارات تهنئة يمكن من خلالها التعبير للوالدين عن فرحة قدوم العيد وهو بخير:

  • أغلى الأحباب أمي وأبي، أسعد الله جميع أوقاتكم وتقبل منكم صومكم وقيامكم، ولا أراني الله بكم شر ولا مكروه، فرحة قلبي في ابتسامتكم ودعائي الدائم أن يبارك الله في عمركم وصحتكم وجعل جميع أعيادي ويدي تحتضن أيديكم.
  • أتى العيد وقد قبل الله دعائي بأن جعل السعادة في عافيتكم والدي الأعزاء، فهي لي بالدنيا مطلب سوى رؤيتكم بخير، وفي الآخرة أن يجمعني بكم الله في جنات الفردوس وحينها تصير جميع أيامنا عيد، كل عام وأنتم بخير، أطال الله في أعماركم ورزقكم رضاه وستره.
  • ألغيت كل مواعيدي وأتيت إليكم مسرعاً، فكيف يكون عيدي دون رؤية وجهكم ذلك البدر المنير الذي بنوره يضيء عالمي وبرضاكم علي يرضى عني الله لأجد أيامي خير ومحبة وسعادة.

تهاني العيد للاصدقاء

لا يمكن للمرء أن يحيا بدون أصدقاء، يشاركهم الفرح والحزن وجميع الأوقات، وهم أول من يفكر أن يهديه التهنئة في الأعياد، في النقاط التالية نعرض بعضاً من عبارات التهنئة التي يمكن أن يتم إرسالها إليهم في عيد الفطر:

  • حياتي بكم أجمل وأسعد، وأوقاتي إلى جواركم يملأها الضحكات، جعل الله عيدكم مباركاً وأعاده عليكم بالخير والبركات.
  • كل لحظة، وكل يوم، وكل عيد وأنتم سعداء مسرورين ولكتاب الله حافظين، ولسنة نبيه تابعين، وفي مغفرة من الله ورضا تكون أيامكم وهي أجمل هدية يمكن أن أهديها لكن في العيد.
  • يمكن ألا أكون أول المهنئين لكن ما قلبي صدق لا يوصف وحب لا يقارن بأحد، يا صديق العمر لطالما حمدت الله على وجودك جانبي وعيدي بك دوماً سعيداً.

يوم العيد هو سعادة وفرح منذ بدايته وهو فضل من الله تعالى ورحمة أن رزق المؤمنين العيدين وقد جعل الاحتفال بهما وتعظيم شعائره عز وجل من قبيل العبادة وقد قال تعالى في سورة يونس الآية 58 (قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ).