الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تهنئة بالمولود الجديد فيس بوك

بواسطة: نشر في: 29 ديسمبر، 2019
mosoah
تهنئة بالمولود الجديد

يدور مقالنا التالي والذي نقدمه عبر موسوعة عن ما يمكن قوله عند تقديم تهنئة بالمولود الجديد فهي تعد أحد أكثر المناسبات السعيدة التي تستحق الاحتفال وتلقي المباركات، فالأطفال رزق ونعمة من الله عز وجل وقد قال في كتابه العزيز في سورة الكهف الآية 46 (الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا) فهو قول الحق الذي يدل على مدى أهمية تلك النعمة في حياة الإنسان.

ولا تكتمل فرحة الزوجين وسعادتهما إلا بمشاركة أحباءهم  وأقاربهم بالقدوم والزيارة بالابتسامة والدعوات متمنين للمولود السعادة والنجاح في الحياة وأن يجعله الله تعالى باراً بوالديه وقرة عين لهم، من أجل ما يصيب البعض من حيرة فيما يجب كتابته من عبارات تهنئة على باقات الزهور وعلب الشيكولاتة وغيرها من الهدايا نقدم العبارات الواردة في السطور التالية.

تهنئة بالمولود الجديد

هي مناسبة من أغلى وأهم المناسبات في حياة الإنسان بأن أصبح الزوج أباً وأصبحت الزوجة أماً فما أجملها من مشاعر لابد من تتويجها بالاحتفال الذي يليق بها، وفي الفقرة الآتية سوف نطرح أرق العبارات التي يمكن أن تقال للوالدين من الأهل والأصدقاء في تلك المناسبة:

  • أشرقت شمس صباح جديد لتشهد مولد القمر (…) في ذلك اليوم السعيد جعله الله من المباركين المحفوظين الناجحين وبه يكون والديه دائماً مسرورين.
  • أُعلن اليوم ما أشعر به من فرح غامر فقد رأت عيني البدر في تمامه بعد انتظار دام طويلاً ولم يجعل ذلك الانتظار يهون سوى أملي في حضور تلك اللحظة وها هي قد جاءت وحملته بين ذراعي وملأ ضياءه المكان مرحباً يا (اسم المولود).
  • من كامل قلبي وبكل ما استطيع أن أعبر وأصف أهنئكم بقدوم الأمير الصغير، ليست تلك سعادتكم فقط ولكنها فرحتنا جميعاً، واحتفالنا بقدوم الشمس الذي أدفئ قلوبنا وأنار حياتنا بارك الله فيه وجعله من البارين الصالحين.

تهنئة بالمولود الجديد ولد

قد تكون عبارة التهنئة بعدة طرق منها أن يتم تخصيصها لمولود ذكر، أو مولودة أنثى وقد تكون الصيغة عامة تليق بكليهما، وفي الفقرة التالية سوف نقدم عبارات تهنئة بقدوم مولود ذكر:

  • تلألأت الأنوار وملأت بضيائها الديار، فها هو ولي العهد قد أتى بعطر الزهور قابلناه وبمسك البخور طيبناه كما يليق ببهائه فهو الغالي على قلوبنا بهجة النفوس وقرة الأعين الغالي (اسم المولود).
  • كيف لي أن أصف سعادتي فقد فقدت كافة قدراتي على التعبير حينما أبهر بصري ضياء الصغير يا له من ملاك عنوان للبراءة ورمز للنقاء من رائحته كالعود ووجنتيه حرير مورود بارك الله لكما فيه وحفظه بحفظه المتين.
  • هز بجمال صوته مشاعري ونبض قلبي وصار كل شيء في الكون رائع، ما شاء الله عليه العين تسر من طلته والنظر إليه، اجتمع الشمس والقمر في مجلسنا بقدومك يا حبيبنا يا آية في الجمال وزينة للدلال بارك الله لوالديك بك وجعلك من الرجال الصالحين.

تهنئة مولود جديد انثى

حينما تكون المولودة أنثى تعم البهجة والسرور المكان فهي رمز للحنان والرقة وبها يعلم والديها أنهما لم يشقيا وستكون نعم العون والسند لذلك تكون المباركة بقدومها عظيمة، إليكم في الفقرة الآتية عبارات رقيقة للتهنئة بمولد الإناث:

  • يا أجمل هدية من الرحمن تبارك الخالق تتمنى عيني عن رؤيتك ما تفارق والقلب ببهجة رؤيتك ملأته السعادة فبوجودك بيننا جاءنا الخير والبركات يا أغلى الأمنيات على قلب والديك وقلوبنا جميعاً، جعل الله أيامك نجاح وفلاح وسرور دائم.
  • من معزتك وحلاك ما نسيناك، وبالود والورد هاديناك، وبالحب والبسمة خصيناك، هنيا لنا بقدومك، ملأت الديار بنورك، تساءلنا وحكينا كيف هالحلا بين ايدينا جاوبتنا عيونك أنا بينكم واسمي (اسم المولودة).
  • عزيزتي الغالية، رزقك الله بمولودة كالبدر وجهها يضج بالحلى والنقاء والطهر، عيناها صافيتان كالبحر، وروحها بريئة كالفجر، جعلها الله لحياتك فرحاً وبشر، وحياتها حديقة وينابيع تروي الزهر، بارك الله لك ولوالدها فيها وجعلها من التقيات الصالحات.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي عرضنا فيه مجموعة متنوعة ومختلفة من العبارات التي يمكن أن ترفق مع الهدية المقدمة في الاحتفال بقدوم المولود، وكذلك يمكن إرسالها عبر رسائل الجوال، أو مواقع التواصل الاجتماعي كمشاركة للوالدين في تلك المناسبة السعيدة والتعبير عن مدى الفرح بفرحهم.