الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اجمل بوستات عيد الفطر مكتوبة مسجات تهنئة بالعيد 1442

بواسطة: نشر في: 6 مايو، 2020
mosoah
بوستات عيد الفطر

نقدم إليكم في المقال التالي عبر موسوعة بوستات عيد الفطر 1442 وهو مناسبة دينية ينتظرها المسلمون كل عام للاحتفال بها يأتي باليوم الأول من شهر شوال حيث يفطرون به عقب صوم ثلاثون يوم من شهر رمضان المبارك وهو أحد العيدين الإسلامين إذ أن العيد الثاني هو الأضحى المبارك وبه موسم الحج، وكان الاحتفال الأول لعيد الفطر في العام الثاني من الهجرة النبوية حيث كانت تلك هي السنة الأولى التي فرض الله بها على عباده الصوم.

حرم الله تعالى صوم اليوم الأول من عيد الفطر فهو احتفال منحنا سبحانه إياه لكي تحتفل ونسعد وهو في الشريعة الإسلامية يوم واحد فقط يبدأ عقب غروب شمس آخر أيام شهر رمضان وينتهي مغرب اليوم التالي ولكن أصبحت العادة الاحتفال ثلاث أيام، وقد ورد في حديث الرسول صلى الله عليه حينما قدم ذات يوم إلى المدينة وكان لهم يومان يلعبون بهما فقال الحبيب المصطفى (قدْ أبدلَكم اللهُ تعالَى بِهِمَا خيرًا مِنْهُمَا يومَ الفطرِ ويومَ الأَضْحَى).

بوستات عيد الفطر

أيام العيد هي سرور وفرح يتم أداء صلاته في صباح أولى أيامه عقب شروق الشمس بحوالي ثلث ساعة يلتقي بها المسلمون في الطرقات والمساجد يتبادلون التهنئة ويزورون أقربائهم وذويهم في مناسبة لإحياء صلة الرحم أحد العبادات الهامة التي أوصانا الله وسوله الكريم أن نحرص عليها، نعرض لكم فيما يلي أجمل بوستات فيس بوك يمكن تبادلها مع الأصدقاء في العيد:

  • قلبنا بالعيد يهنئكم ياللي شوفتكم هي العيد، فيه يسعد الناس باللقاء ومالنا سعادة فيه إلى بلقاكم.
  • تقبل الله منكم صوم شهر رمضان المبارك وكل عام وأنتم بخير بقدوم عيد الفطر، جعلكم من عواده وأسعدكم بأيامهم اللهم آمين.
  • أسأل الله الكريم الذي أهل لنا الهلال ورزقنا به السعادة والخير وواسع الأرزاق أدعوه جل وعلا أن يجعلكم بالعيد في أسعد حالم محققين كل الأحلام والآمال.
  • ننتظر العيد بكل شوق ولهفة من أجل معايدتكم يا أغلى الأحباب، فانطلقت من قلبي أسعد التهنئات وأغلى الأمنيات أن نلتقي في وقت قريب وما أجمل اللقاء من أن يكون في العيد.
  • أحلى تحية وأرق كلام، أحلى التهاني بالعيد السعيد، وأزكى الأماني وأطيب السلام نتمنى لكم بها في العيد تبادل الزيارات، كثرة الخيرات، أعاده الله عليكم باليمن والبركات.
  • جئت اليوم أسابق غيري في إرسال التهنئة لكم وذلك من غلاكم عندي وقبل أن يصبح الوقت متأخر أرسل لكم سلام بريح العود متبخر وتمني أن يكون العيد أسعد الأعياد عليكم وعلى أسركم تقضونه في خير وبركة من الله، وكل عام وأنتم بخير.

بوستات عيد الفطر للتهنئة 1442

تتميز أعياد المسلمين التي حباها الله تعالى عن غيرها من الأعياد التي كانوا يحتفلون بها قبل الإسلام إذ تتضمن طاعة الله جل وعلا والاقتراب منه، يعظم في المسلمين خالقهم بالتكبير في العيدين والذهاب لأداء الصلاة مع إظهار الفرح والسعادة به وهي من تعظيم شعائر الله الواجبة، وفيما يلي بعض العبارات يمكنكم الاختيار من بينها للمعايدة على أصدقائكم:

  • لم يتبقى سوى القليل من الأيام على حلول عيد الفطر المبارك جعلكم الله تعالى به في عناق دائم مع السرور والفرح، كل عام وأنتم بكامل الصحة والسلام وجعلكم الله من عواده.
  • بات العيد قريباً ولنا أحباء بين أحضان القبور نسأل الله العلي الكريم أن يجعل قبورهم روضةً من رياض الجنة ويجعل عيدهم أجمل بالقرب من الرحمن في واسع الجنان.
  • باقة من الورود معطرة بالمسك والعود نهديها لك بقدوم العيد يا صاحب الكرم والجود، وإن كان في الدنيا أشخاص يرتفع بذكرهم الرأس فانت أولهم يا من بالقلب غالي، كل عالم وأنت بخير.
  • لك أجمل التّحيات و أصدق الوداد  في يوم العيد نتمنى لقاك ورؤياك صديقي، كل عام وأنا أول من يهنئك بالعيد وأكثر من يتواصل معك، وآخر من يمكن أن يتخلى عنك في تلك الحياة.
  • يا عيوني افرحي بفرحه، ويا قلبي رفرف حواليه، واجعل اللهم البهجة نصيبه والخير بين إيديه، أعاد الله عليكم العيد بالخير والحب والبركة يا أغلى الأحباب.
  • كل عام كل خير تتمناه لديك وجميع أمنياتك محققة، فلا يوجد قلب مثل قلبك يا صديقي يستحق أجمل خيرات الحياة.

بوستات عيد الفطر للأصدقاء

تعد بوستات الفيس بوك الوسيلة المفضلة في الوقت الحالي لكل من يرغب في إرسال التهنئة لأصدقائه لمشاركة الأجواء الاحتفالية في المناسبات الدينية وأجمل المعايدات الرقيقة التي تمنحهم بهجة وسرور ومن بين تلك البوستات نعرض الآتي:

  • كل عيد وأنتم إلى الله أقرب، و على طاعته أدوم، وإلى الجنة أسبق، وعن النار أبعد، ولكم مني ورد وزهر وريحان، قم بقطفه من حديقة الرحمن لأعز وأغلى الأصدقاء بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده عليك الله باليمن والبركات وجزيل الخيرات.
  • مع طيف العبير ونسايم الورد، و ريح المسك والريحان هدية منا إليك، يا عســاكم في كل عيد خير، تهانينا بعيد الفطر المبارك، لكم منا كل الدعاء المولى يحفظكم من كل شر وأذى وكل عيد والخير والسعادة طريقك وممشاك.
  • أحسب الدقائق والأيام والساعات لقدوم الخيرات والأعياد، جعلك ربي حبيب جميع الناس والعيد بالفرحة يهل عليك وعلى الأحباب، لك مني تهنئة خاصة قبل الكل من أرق الناس ذو أعذب أحساس فأنت غلاك بالقلب ماله قياس، كل عيد وأنت أسعد الناس.

بوستات العيد مضحكة

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك، انستجرام، وتويتر من أكثر الوسائل التي يلجأ إليها الرواد والنشطاء للتعبير عن فرحتهم بقدوم المناسبات السعيدة والأعياد إذ نجد في ذلك الوقت الكثير من العبارات والصور التي تتضمن التهنئة والمباركة لأصدقائهم عبر صفحاتهم الشخصية ولهم نعرض العبارات الفكاهية التالية حول العيد:

  • قبل أن تنشغل جميع الخطوط والشبكة تصير أخطبوط ، كل عيد صديقي وأنت سعيد  مبسوط.
  • قلبي يحبك وسريدك وبجميع نبضه يرويك وبحنان القلب يدفيك وفي قرب العيد يهنيك.
  • مكان البدر أنت قمر الليل يما من جعلت حياتي كلها سعد وخير، بالغالي والعزيز سميتك وفي مناسبة عيد الفطر هنيتك.

وقد قال جبير بن نفير (كان أصحاب رسول اللَّه إذا التقوا يوم العيد يقول بعضهم لبعض تقبل الله منا ومنك) بينما العادة قد جرت في بلاد المسلمين حين الالتقاء في العيد أو الاتصالات والزيارات للتهنئة بتلك المناسبة الدينية السعيدة (عيدكم مبارك، أعاده الله عليكم باليمن والبركات، أو أن يقال كل عام وأنتم بخير، كما قد يقال كل عام وأنتم من العائدين الفائزين).