الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اجمل عبارات شكر وثناء

بواسطة:
شكر

احلى عبارات شكر وثناء ،على الرغم من أنها مكونة القليل من الأحرف، إلا أنها تحمل الكثير من المعاني السامية التي تقع كالبلسم على نفوس الآخرين. نحتاج جميعاً لسماعها عند صنع المعروف، ونحتاج أيضاً لتقديمها لكل من يقدم لنا العرفان. فتعرض موسوعة هذا الموضوع لتُحثكم على ضرورة تقديمها لكل من يستحقها، فإليكم تعريفها وبعض العبارات الممكن استخدامها.

تعريف الشكر

هو الثناء ورد الفعل لكل أمر جميل ومجازاة كل فرد مُحسن إلينا.

معنى كلمة شكر

  • هي الكلمات التي تبث الروح الطيبة والنفس الهادئة للأشخاص.
  • هي تلك التي تُسهل على العلاقات في طريقة التعامل بينهم، وتُجدي نفعاً، وتدعم وتعزز المواقف.
  • كما أنها تدل على الأخلاق الحميدة الناتجة من الطرفين.
  • وتقوي من حب المثنى في المُثني.
  • هي كلمات بسيطة رقيقة و لكن تقع على نفس الآخر كالورود والنسائم المنعشة.
  • فالإنسان بطبيعته يحتاج الغير في كثير من أموره لأنه من غير المنطقي أن يعيش بمفرده حول العالم، لذلك يأخذ الكثير من المساعدات والدعم ليس المادي فقط بل والنفسي والمعنوي وبالتالي يعطي العديد من كلمات الشكر.
  • فمن كان عوناً في الخير، من كان صديقاً وفياً في السراء والضراء، فأقل ما يمكن تقديمه له هو قليل من الشكر.

ضرورة شكر الله

  • كما علمنا من الفقرة السابقة بأن كل من يُقدم لنا الفضائل أو يكون عوناً لنا فهو يحتاج إلى الشكر، فما بالك بالله _عز وجل_ الذي أنعم ومازال حتى الآن، لم تجد في العالم كله حتى أمك أحد يُثني عليك بكل هذا سواه سبحانه وتعالى.
  • فسواء في بداية الأمر أو نهايته من الواجب علينا ضرورة شكره من خلال تقديم أفضل العبادات والإكثار فيها ولكن بالرغم من ذلك لم تكفي واحدة من خيراته التي نعيش فيها.
  • يكن الشكر لله في السراء والضراء، فلم يبتلينا إلا لنشعر بجمال عوضه في الفترة القادمة، فهي فترة اختبار فقط ليس إلا.
  • نعثر دائماً في المواقف الصعبة والشدائد من هم عوناً وأصحاباً لنا وكله من نعم الله وفضل أليس كل ذلك لم يحتاج لثناء واحداً على نعمه الكثير.
  • فكفاه بنعمة الوقوف على الأرجل بكل صحة وعافية ودون اللجوء لمجرد عصا نتكأ عليها.

عبارات شكر وثناء

  1. أجمل الكلمات والعبارات وأسماها وأعلاها شأناً أُفضل بأن أهديها لك لأنك تستحق كل هذا مني.
  2. أُعبر بأذكى الحروف وأجودها وأفصحها في اللغة العربية عن شكري وامتناني لموقفكم العظيم معي ووقفتكم في ظهري كوقفة رجل واحد.
  3. يا من تنير درب الحائرين، ومقصد جميع التائهين، وتُرشد كل المضلين، فقد جئت اليوم لأعبر عن ثناءي لمواقفك الجليلة ولكن لأقف في خجل لأني لا استطيع معرفة من أين ابدأ بالشكر.
  4. يقف قلمي حائراً لا يجد من الكلمات أروعها حتى يهديها لك، ولساني عاجزاً لا يعرف كيف يطلق كلمات مناسبة لشكرك.
  5. بكل الحب والوفاء الموجود بالعالم، بكل اللغات المتاحة لجميع الشعوب، بكل نقطة حبر سقطت على الأوراق البيضاء، امتن لك بكثير من الشكر لمساندتك لي في السراء والضراء، وفي الشدة والكرب والفرح.
  6. القلب ينبض بعبارات مليئة بالحب والعرفان لمجهوداتكم الواضحة معنا، وكل ما بذلتوا في سبيل وصولنا لتلك المراحل من النجاح. فقد كان كل هذا مجرد ثمرة طيبة لعملكم بجهد.
  7. شكراً على الجهد المبذول في العمل، والوصول بتلك المؤسسة لأعلى المناصب، وجعلها متميزة عن غيرها فكل هذا ما هو إلا ثمار التعب والعمل المبذول بواسطتكم.
  8. يعجز الشعر والنثر عن عرض ما بداخل من امتنان لمشاعركم النبيلة تجاهنا.
  9. دائماً أمي تقول الغنى ليس بالمال فقط، بل هو بالأخلاق والصفات الحميدة، والشكر من أسمى الصفات الممكنة التي يجب التحلي بها.

شعر عن الشكر

لك الفضل يامن بالمحب تلطفا

وبالوصل بعد الفصل فضلاً تعطفا

لقد صح عندي أن شيمتك الوفا

فعاملتني باللطف والعطف والصفا