مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو تفسير النهر الجاري في المنام

بواسطة:
ما هو تفسير النهر الجاري في المنام

ما هو تفسير النهر الجاري في المنام بالتفصيل،النهر هو عبارة عن مجرى مائي عذب ينتج عن سقوط الأمطار، وهو من المناظر الجميلة التي أنعم الله بها علينا، ولكن ما هو تفسير رؤية النهر في المنام؟، وهل رؤيته خير أم شر؟، هذا ما سوف نعرفه في هذا المقال.

ما هو تفسير النهر الجاري في المنام ؟

قدم ابن سيرين تفسيرات عديدة لرؤية النهر في المنام ومن هذه التفسيرات ما يلي:

– النهر بصفة عامة في المنام يدل على الحاكم، وأن رؤية ماء النهر نظيفة فهذا يدل على أن هذا الحاكم عادل وصالح تجاه بلده وشعبه، وإذا رأيت أن النهر في وقت الجزر فهذا يدل على عزل هذا الحاكم، أما إذا كان في حالة المد فهذا يدل على علو شأن الحاكم، وإذا رأيت أن ماء النهر تصعد فوق الطرق فهذا دليل على أن هذا الحاكم ظالم لشعبه، وإذا رأى شخصًا في منامه بأن مياه النهر قامت بأخذ الطعام وسقط في مياه النهر فهذا دليل على أن الحاكم سوف يستولى على أموال شعبه.

– وإذا رأى شخص في منامه بأنه يقوم بحفر نهر فإن هذا يدل على أن صاحب المنام سوف يفوز بمال كثير، وإذا قام هذا الشخص بالشرب من ماء النهر في المنام فهذا يدل على أنه قد حصل على مال من رجل ذو شأن عظيم وعالي.

– وإذا رأى شخص في المنام بأنه يعبر النهر فإن هذا يدل على أنه سوف يتخطى فترة من الحزن والألم ولكنه سرعان ما يخرج من تلك الفترة، وإذا رأى في المنام بأنه كان في داخل ماء النهر وخرج منه فهذا يدل على أنه كان مصاب بضرر لفترة من الزمن ثم خرج منه.

– وعند رؤية شخص في المنام بأن طين النهر قد أصابه فإن هذا يدل على وجود شر سيصيب صاحب الحالم.

– وإذا رأى شخص في منامه بأن النهر قد أخذ بيته ودمر كل شيء به فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سوف يصاب بضرر، وإذا رأى شخص في منامه بأن نهرًا جاري يخرج من داخل بيته وكان هذا الرجل غنيًا فهذا يدل على الخير الذي سوف يحل على الناس من حوله من هذا الشخص.

تفسير النهر الجاري للعزباء:

إذا رأت فتاة عزباء في المنام بأنها تشرب من ماء النهر فهذا يدل على أنها سوف تنال خير في حياتها، أما إذا رأت الفتاة في الحلم بأنها تسقط في النهر ثم قامت بعبور النهر بعد ذلك فهذا يدل على أن هذه الفتاة العزباء سوف تتخطى فترة من حياتها مليئة بالهموم والمشاكل، وإذا رأت بأنها تسبح في ماء النهر فهذا يدل على أنها سوف يتم زواجها أو خطبتها في القريب العاجل، وإذا رأت بأنها تغتسل بماء النهر في المنام فهذا دليل على نقاء وطهارة وحسن أخلاق هذه الفتاة العزباء.

تفسير النهر الجاري للمتزوجة:

– من رأت في منامها نهرًا وهي متزوجة فإن هذا يدل على أن سوف يأتيها رزق وعليها ألا تقلق إذا كانت في ضائقة مالية، وإذا رأت المرأة المتزوجة في المنام النهر فهذا يدل على أن زوجها مخلص لها ويحبها، وإذا رأت المرأة المتزوجة بأنها تستحم في النهر وتغسل شعرها فهذا دليل على أنها سوف ترزق بحمل في القريب العاجل، ويدل أيضًا الاستحمام في ماء النهر بالنسبة للمرأة المتزوجة على ذهاب الحزن والهم والتعب والقلق من أمر ما كان يواجها في حياتها، وإذا رأت المرأة المتزوجة في المنام بأنها تغرق في النهر فهذا يدل على فشل في حياتها سوف يصيبها.

– وإذا رأت امرأة متزوجة في المنام بأنها تشرب من ماء النهر وكانت ماء النهر صافية فإن هذا يعني بأنها سوف تستمتع بحياة كلها هدوء وحب وصفاء، أما إذا كانت مياه هذا النهر عكرة فإن هذا يدل على مواجهة هذه المرأة للمشاكل والمخاطر لا تعرف عواقبها ونتائجها.

تفسير النهر الجاري للحامل:

إذا حلمت امرأة حامل بالنهر الجاري فإن هذا يدل على أن مولودها سليم معافي وأنها سوف تلد ولادة طبيعية وأنها سوف تكون بصحة جيدة، وإذا رأت امرأة حامل في المنام نهرًا يعبر بسرعة فإن هذا يدل على أن الطفل ذكر.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .