مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

رؤيا عيسى عليه السلام في المنام

بواسطة:
رؤيا عيسى عليه السلام في المنام

سنتعرف اليوم على دلالات رؤيا عيسى عليه السلام في المنام الخير والشر، كما سنقدم لكم تفسير رؤية المسيح في المنام لابن سيرين ، فتلك الرؤى من أكثر الأحلام التي تسبب للرائي القلق والحيرة بشأن المعاني والإشارات التي تحملها تلك الرؤية فعالم الأحلام مليء بالطلاسم والخبايا، وهو ما سنتحدث عليه اليوم بشيء من التفصيل من خلال موقع موسوعة .

رؤيا عيسى عليه السلام في المنام

رؤية عيسى في المنام

  • يقول المفسرين وأهل العلم أن رؤية سيدنا عيسى عليه السلام في الحلم علامة خير وسلام وبكرة من الله سبحانه وتعالى وإشارة إلى تقوى وزهد الرائي، ومن الممكن أن تشير إلى العكس كما حدث للقاضي الذي صلبه السلطان صلاح الدين بالرغم من انه قال ( رأيت عيسى عليه السلام كأنه خرج لي من السماء قلت له الصلب حق ؟ فأجابني عيسى عليه السلام : نعم ) ، وهنا فسر المفسرون تلك الرؤية وقالوا أن صاحب الرؤية سوف يصلب ، لأنه عليه السلام معصوم من الصلب ولم يصلب .
  • ويرى أحد المفسرين أن رؤية المسيح في الحلم خير وهي إشارة إلى أن الرائي وأن الله سبحانه وتعالى سوف يختصه بمعجزة معينة أو علم حتى ينفع الأمة به، ويستدل على ذلك بأن الله قد خصى النبي عيسى عليه السلام بمعجزة إحياء الموتى .

رؤية تمثال المسيح في المنام

  • نجد أن رؤية تمثال المسيح في المنام بشرى من الله سبحانه للمتزوجة و العزباء والرجل فهي إشارة لاقتراب الخير والفرح واليسر من الله سبحانه وتعالى، فمن شاهد تمثال عيسى عليه السلام في الحلم وكان في ضيق أو مهدد بالإفلاس فلا يحزن فتلك علامة على أن الله سوف يفرج همه وسيرزقه بالرزق الواسع و الخير وسيربح بأذن الله، وقد يعين ذلك الحلم أن الشخص سوف يصل إلى مكانة ومنزلة عالية وسيكون له شأن مميزة عن غيره .
  • بينما رؤيا تمثال سيدنا عيسى عليه السلام في الحلم للأعزاب تعني انه سوف يتزوج وستكون زوجته صالحة صاحبة أخلاق طيبة وحسنة وتتمتع بالجمال والحسن .
  • لكن لو شاهدة الفتاة العزباء تمثال لعيسى عليه السلام على قمة جبل فذلك قد يعني أنها سوف تقابل مشاكل بسبب أحداث الماضي وأنه سوف يلاحقها دوما بالرغم من هروبها منه، بينما رؤيته للتمثال بعيدا وهي تحاول الاقتراب منه فذلك إشارة لاجتهادها وسعيها للنجاح والتقدم وحرصها على العلم و أن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقها بالرزق الواسع .

تفسير رؤية المسيح في المنام لابن سيرين

قد بعث الله عيسى عليه السام لهداية الناس ولكي يدعوهم لعبادة الله سبحانه وحتى يحذر الناس من الضلال والفساد، مما يعني ان مشاهدة النبي عيسى عليه السلام في الحلم على الهيئة التي وصفها الرسول صلى الله عليه وسلم تكون رؤية صادقة لأن الشيطان لا يمكن أن يأتي على صورة نبي .

كما يرى ابن سرين أن رؤيا عيسى عليه السلام في المنام تعني ان الحالم محب للخير والطاعات، وتلك الرؤيا لا يشاهدها كل البشر فهي تحدث لمن يختصهم الله عز وجل بها، وهي تعد بشرى للرائي لاقتراب الرزق الواسع والسعادة .

ولتفسير حلم مختلف أو حلمك بالتحديد يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .