الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير معنى البحر في المنام

بواسطة: نشر في: 30 ديسمبر، 2019
mosoah
تفسير معنى البحر في المنام

في هذا المقال سنتعرف على تفسير معنى البحر في المنام ، فالبحار من الأشياء الجميلة على سطح الكرة الأرضية، ويذهب إليها الناس للاستمتاع بالجو المعتدل بعيدًا عن الحرارة المرتفعة، كما أنها تعمل على الاسترخاء والتخلص من الضغوط اليومية، ويعتبر البحر مهمًا كذلك لمحبي ممارسة رياضة السباحة، كما يعتبر إحدى وسائل الانتقال بين الدول المختلفة، ويستخرج منه الأسماك اللذيذة. وفي هذا المقال من موسوعة سنتعرف على رؤية البحر في الحلم وما قاله عنه علماء تفسير الأحلام.

تفسير معنى البحر في المنام

تفسير رؤية شاطئ البحر في المنام

  • يقول ابن سيرين أن من يرى في منامه بحرًا، فتعني هذه الرؤية أن حاكمًا عادلًا وقويًا يحكم البلاد التي يعيش فيها الرائي.
  • والشخص الذي يرى في منامه أنه يجلس متكئًا على البحر، فإن هذه الرؤية تبشر صاحبها بأنه سيعمل لدى الحاكم أو الملك أو السلطان، وهذه الرؤية تحمل في طياتها تحذيرًا للرائي أن يتوخى الحذر طوال فترة عمله، فالملوك والأمراء لا أمان لغدرهم، كما البحار لا يأمن للبحر.
  • ومن الرؤى المبشرة بالفرج القريب، أن يرى الشخص أن البحر في منامه أخذ يقل إلى أن أصبح في حجم الخليج؛ فهذه الرؤية بشارة من الله إلى أن الحاكم الذي يستعبد البلاد سيرحل في وقت قريب، وستنعم البلاد من بعده بالحرية والرخاء، والمساواة.
  • وإذا رأى الشخص أنه يسبح في ماء البحر وكان الماء عكرًا، ورأى أنه أصابه الوسخ من ماء البحر، فهذه الرؤية من الرؤى غير المحمودة حيث تدل على أن الرائي سيصيبه هم وغم كبيرين، وأنه سيقع في مشاكل تجعل الزن رفيقًا له في حياته.

رؤية البحر الهائج في المنام

  • من الرؤى الغير محمودة للمرأة المتزوجة أن ترى البحر الهائج في منامها، فهو يدل على أن في حياتها شخصًا ماكرًا ومخادعًا يريد لها الشر، ويرغب في النيل منها ومن زوجها.
  • وقال بعض المفسرون أن البحر الهائج في منام العزباء يشير إلى خلافات بينها وبين زوجها، فإن استطاعت العبور من هذا البحر الهائج، والأمواج المتلاطمة فهي بشارة لها بأنها ستستطيع التغلب عليها.
  • الرجل الذي يرى في منامه البحر الهائج تدل رؤياه على الذنوب والمعاصي التي يرتكبها، وهي تحذير له من الاستمرار في تلك المعاصي، وإذا رأى أنه استطاع النجاة من ذلك البحر الهائج فهي بشرى له بان الله تعالى سيعينه على التوقف عن تلك المعاصي، فيجب عليه أن يتوب إلى الله تعالى ويخلص نيته إلى عدم العودة لتلك الذنوب مرة أخرى.
  • وإذا رأى الشاب نفسه وسط بحر هائج، فإن هذا الشاب محاط بأصدقاء السوء الذين لا يريدون له الخير.

رؤية البحر ناشف في المنام

من رأى في منامه أن البحر قد جف واختفى ماؤه، فهذا الحلم يشير إلى أن البلاد التي يعيش فيها الرائي تقع تحت حكم حاكم ظالم ينهب ثرواتها وخيراتها، ولا يتقي الله تعالى في رعيته، مما يصيب تلك البلاد بالفقر والخراب

رؤية البحر الهادئ في المنام للمتزوجة

تختلف دلالة رؤية البحر في منام المرأة المتزوجة باختلاف تفاصيل الحلم، وحال الرائية على النحو التالي:

  • إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها البحر من بعيد، وكانت لا تستطيع الاقتراب منه فإن تلك الرؤية تعني أن هذه المرأة تعيش مشاعر مختلطة من الحيرة والقلق حول تدبير أمور بيتها.
  • وإن رأت المتزوجة أنها تشرب من مياه البحر، وكانت في خلافات مع زوجها، فإن هذا الحلم بشارة لها بأنها وزوجها سيصلان إلى حل تلك الخلافات في وقت قريب، ويشير كذلك إلى أن تلك المرأة ستنعم بالهناء والسعادة مع زوجها وأولادها.
  • ومن الرؤى المحمودة للمتزوجة أن ترى أنها تغتسل من ماء البحر فهو بشرى لها بأن الله تعالى سيغفر لها ذنوبها، وأنه يتقبل توبتها، وينبغي عليها أن تسأل الله دائما الثبات في حياتها وعد العودة إلى المعاصي مرة أخرى.
  • ومن الرؤى الجيدة كذلك، أن ترى المرأة المتزوجة في منامها البحر وكان البحر هادئا ومياهه رائقة، فإن تلك الرؤية تشير إلى الاستقرار الزوجي والسعادة التي تعيشها مع زوجها وأسرتها.

وإن كنت ترغب في تفسير حلم آخر فيمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر