الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير لدغة العقرب في المنام بالتفصيل

بواسطة: نشر في: 15 أغسطس، 2019
mosoah
تفسير لدغة العقرب في المنام

تعرف على تفسير لدغة العقرب من خلال مقال اليوم على موسوعة، فالعقرب من أنواع الحشرات السامة والتي تفوق الثعبان في سُميتها، فلدغته قاتلة، ولعل هذا هو السبب الأساسي الذي يجعل البعض يشعر بذعر كبير عندما يتعرض لمثل تلك الرؤيا التي تحمل دلالات عديدة للرائي منها ما يُبشر بالخير، ومنها ما يحمل الشر في طياته. لذا فإن كنت تبحث عن تفسير لدغة العقرب بالتفصيل، فلا داعي لبذل الجهد لأننا سنعرض لك في السطور التالية كافة التفاصيل الخاصة بتفسير حلم لدغة العقرب.

تفسير لدغة العقرب في المنام

تفسير لدغة العقرب في المنام لابن سيرين

يرى عالم التفسير الشهير محمد بن سيرين أن رؤية الشوكة التي يستخدمها العقرب في اللدغ رمز للإنسان الذي يتخذ من النميمة منهجًا له في الحياة.

كما أن اللدغة في المنام علامة على الحصول على المال، ولكن هذا المال لن يدوم طويلاً، فسرعان ما سيتبدد والعياذ بالله.

تفسير لدغة العقرب في المنام للنابلسي

لم يختلف تفسير النابلسي عن ابن سيرين في تفسير لدغة العقرب، فيذكر أنها علامة على الشر والضرر الذي سيُصيب الرائي في الواقع وسيكون حجم الضرر بمقدار شدة اللدغة التي أصابته في المنام.

وأفاد بعض المفسرين المحدثين أن:

  • رؤية لدغة العقرب في الحلم تختلف وفق مكانها، فإذا لدغ العقرب الحالم في يده، فتكون رؤيته علامة على الحسد الذي سيُصيبه في الواقع لا قدر الله في عمله أو منصبه.
  • وإن شعر صاحب الحلم بأنه سيموت في منامه على أثر تلك اللدغة، فتلك علامة على المكر والخديعة التي سيتعرض لها في حياته.
  • ويؤكد المفسرون أن رؤية تجمع العقارب في المنام، دلالة على تجمع الأعداء للنيل من الرائي، وعليه أن يحذر كثيرًا ممن حوله.
  • أما اللدغ إن كان في قدم الرائي، أو ساقه فهو علامة على الأذى الذي سيتعرض له في الدنيا لا قدر الله، لذا عليه أن يتقرب إلى الله تعالى، ويستعين به للتغلب على ما يتعرض له.
  • التعرض للدغات العقرب في الصدر إشارة على الضرر الذي سيُصيب سلامته النفسية، وتحوله لشخص حاقد ناقم في الحياة، والعياذ بالله.

وبشكل عام لدغة العقرب في المنام علامة على تعرض الرائي للهموم والمشكلات الكبيرة في الحياة، بسبب هؤلاء الأعداء المُحيطين به، الذين يمكرون له كثيرًا ويرغبون في الإيقاع به.

ولا يختلف التفسير ما بين المرأة العزباء والمتزوجة، أو الحامل، وكذلك الرجل. ولتفسير حلم مختلف يُمكن زيارة التطبيق المباشر لتفسير الأحلام.