الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير عقد القران في المنام للعزباء التفسيرات الصحيحة الشاملة

بواسطة: نشر في: 1 أبريل، 2020
mosoah
تفسير عقد القران في المنام للعزباء

تقدم موسوعة في المقال التالي تفسير عقد القران في المنام للعزباء وهو ذلك العقد الذي يبدأ معه الرباط المقدس والزواج الذي جعله الله تعالى لطرفيه سكن ورحمة وهو السبيل الأوحد الشرعي لتكوين الأسرة وإنجاب الأطفال، كما يمثل حلم لكل فتاة لكي تصبح ملكة في بيتها وأم لأبنائها فهي غريزة وفطرة جعلها الله داخلها منذ مولدها وتكون تلك الرؤيا على حالات مختلفة فقد ترى الزواج من شخص تعرفه أو آخر مجهول بالنسبة لها.

ولا يمكن اعتبار كل ما يراه الحالم أثناء نومه من قبيل الأمور ذات الصلة الوثيقة بواقع الرائي وحياته، بل إن عالم الأحلام عالم غريب غير مفهوم بالقدر الكافي للإنسان على الرغم من كافة المحاولات لفهمه والتوصل إلى سبب  ورود تلك الرؤى أثناء النوم ولكن المؤكد منذ زمن نبي الله يوسف أن هناك أحلام تحمل للرائي رسالات من الله عز وجل، ولذلك نعرض من خلال الفقرات التالية دلالات رؤية عقد القران في منام العزباء.

تفسير عقد القران في المنام للعزباء

وفقاً لما ورد عن العالم ابن سيرين فإن ذلك المنام يؤول على النحو التالي:

  • تدل رؤيتها لعقد القران في الحلم على حدوث المناسبات السعيدة المباركة المتمثلة في النجاح على صعيد الحياة العملية والعلمية.
  • يرمز عقد القران في منام الفتاة التي لم تتزوج بعد على اقتراب موعد تقدم شاب مخلص أمين لخطبتها وسوف يتم الله زيجتهما على خير.
  • كثيراً ما يكون تفسير ذلك الحلم هو تحقق دعاء قد فاض به قلبه وتمنت تحققه وسوف يستجيب لها الله ويحقق مطلبها.
  • تمثل تلك الرؤيا حدوث منتهى الخير والسعادة للعزباء فإذا كانت مازالت طالبة يدل ذلك حصولها على أعلى الدرجات والتفوق.

تفسير عقد القران في المنام للامام الصادق

  • يقول الإمام جعفر الصادق أن تلك الرؤيا في حلم الفتاة التي لم تتزوج بعد هي فأل خير وبشرى سارة تدل على اقتراب حدوث ما يسعد قلبها من زواج بشاب صالح يرضي الله بها وتنجب منه الذرية الصالحة بأمر الله.

تفسير حلم عقد القران للعزباء من شخص معروف

  • قد يكون تفسير عقد القران في المنام للعزباء على حالتين أولهما أن ترى أن قرانها قد عقد ولكن لا تتعرف على هوية الزوج في المنام، أما الحالة الثانية فهي تلك التي يكون الزوج واضح للعزباء وأنها تعرفه في الحقيقة وفي الحالة الأولى يكون التأويل عاماً دالاً على السعادة والتوفيق بالحياة، بينما الثاني فيشير إلى الزواج من ذلك الشخص إذا كان مناسباً لها والله أعلم.

تفسير رؤيا توقيع عقد الزواج في المنام

قد لا ترى العزباء فقط أن عقد قرانها يتم بل كذلك ترى أنها تقوم بالتوقيع على عقد الزواج وهو ما سوف نذكر تفسيره في الفقرة الآتية:

  • يشير التوقيع على عقد القران في بعض الأحيان إلى انقضاء مسالة بيع وشراء للعزباء مصلحة فيها يأتي لها منها منفعة مالية.
  • رؤية أنها توقع على عقد القران وكان يتم في المسجد على أنها سوف تتزوج قريباً زواجاً يسعد قلبها والله أعلم.

كانت تلك كافة التفسيرات التي قد وردت على رؤية العزباء لعقد القران في المنام كما ورد عن علماء تفسير الأحلام الأجلاء ومنهم ابن سيرين، الإمام جعفر الصادق، النابلسي وابن شاهين حيث بذلوا الكثير من الجهد من أجل أن نجد معنى لكل ما قد يراودنا في الحلم ولكن الجدير بالذكر في ذلك الشأن أن تلك الدلالات لا تتعدى كونها اجتهادات شخصية قد تحتمل الخطأ أو الصواب، ولتفسير حلم آخر يمكنكم الدخول عبر التطبيق المباشر لتفسير الأحلام.