الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير سورة يس في المنام بالتفصيل

بواسطة: نشر في: 8 نوفمبر، 2019
mosoah
تفسير سورة يس في المنام

تُقدم الموسوعة تفسير سورة يس في المنام بالتفصيل ؛ كل الكتب التي تقرؤها ستجد في مقدمتها اعتذارًا من كاتب هذا الكتاب عن وجود خطإٍ في الكتاب إلا كتابًا واحدًا هو القرآن الكريم؛ ستجد في مقدمته تحديًّا من الله عز وجل بأن هذا الكتاب الذي بين أيديكم لا شك فيه، وهذا التحدي كان للإنس والجنِّ على حدٍّ سواءٍ، ومع ذلك عجزوا عن الإتيان بمثله، وهذا إن دل فإنه يدل على مكانة وعظمة ما في هذا الكتاب؛ فقراءة القرآن الكريم ليست لمجرد كسب الحسنات فقط، وإنما يمحو الله بها الخطايا والذنوب أيضًا، وسورة يس لها فضلٌ عظيمٌٌ، فهيا بنا نتعرف على سورة يس وتفسيرها في المنام.

 تفسير سورة يس في المنام

فضل سورة يس

قد وردت أحاديثُ كثيرةٌ  تدل على فضل سورة يس؛ فذكرت بعضها بأنها ” قلب القرآن”، ومن المعلوم أن قلب الشيء هو أهم شيء فيه، فقلب الإنسان العامل الرئيس في حياته؛ فتسمية سورة يس بهذا الاسم؛ دليلٌ على عظم فضلها.

تفسير رؤية سورة يس عند ابن سيرين

– ابن سيرين من أهم المفسرين للأحلام، وقد قال في تفسير رؤية سورة يس في المنام؛ أن رؤية سورة يس في المنام؛ دليلٌ على أن هذا الشخص رجلٌ تقيٌّ صالحٌ، وأن في هذا أيضًا إشارةٌ إلى صلاح هذا الشخص في الدنيا؛ وصلاح دنياه؛ تدل على صلاح آخرته.

– كذلك رؤية سورة يس في المنام دليلٌ على أن الله عز وجل سيرزق هذا الشخص بأن يكون مع النبيين، والصديقين، والشهداء، والصالحين في الآخرة، وما أعظم هذه المنزلة !، ولن يرزق الله عبدًا ذلك إلا إذا كان يحبه.

تفسير رؤية سورة يس عند فهد العصيمي

وفسر فهد العصيمي رؤية سورة يس في القرآن بأنها دليلٌ على تعلق صاحب هذا المنام برسول الله-صلى الله عليه وسلم-، والاقتداء به في معظم ما أمر به الرسول الكريم من قولٍ أو فعلٍ.

تفسير رؤية سورة يس عند النابلسي

وقد جمع النابلسي بين ما قاله ابن سيرين وفهد العصيمي، فقال عند رؤية سورة يس في المنام؛ بأن صاحب هذه الرؤية سيرزقه الله عز وجل الجنة في الآخرة، وسيرزقه التوفيق والسداد والصلاح في دنياه، وهذا التفسير مبنيٌّ على أن هذا الرجل ملتزمٌ بما أمر الله عز وجل به من الفرائض، وما أمر به النبي-صلى الله عليه وسلم- .

تفسير رؤية سورة يس للعزباء

أما رؤية العزباء لسورة يس في المنام فهذا دليلٌ على صلاح حالها، وحماية الله عز وجل لها من أي شرورٍ تلحق بها، كذلك دليلٌ على أن الله عز وجل سيرزقها من حيث لا تحتسب، وأن يُبارك لها في كل حياتها.

تفسير رؤية سورة يس للمتزوجة

أما تفسير رؤية سورة يس للمتزوجة؛ دليل على أن هذه المرأة ستُرزق حياةٌ زوجيَّةٌ سعيدةٌ، وأن حياتها الزوجية ستكون مستقرةً، وأن الله عز وجل سيرزقها الخير والبركة في كل ما تقوم به، ودليلٌ أيضًا على أن هذه المرأة ملتزمةٌ بما أمر الله عز وجل من فرائض، وتُراعي الحلال والحرام في كل حباتها.

تفسير رؤية سورة يس للحامل

أما تفسير رؤية سورة يس بالنسبة للحامل؛ دليلٌ على أن الله عز وجل سيُسهّل آلام الحمل، وألم الولادة على هذه المرأة، وأن هذه إشارةٌ من الله عز وجل بأنها ستُرزق بذكرٍ، وأن هذا الذكر الذي ستلده؛ سيكون مصدر سعادتها في دنياها؛ وذلك ببرِّها، وإن كان هذا حاله في الدنيا؛ فإنه سيبرها أيضًا بعد موتها، وذلك بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة.