الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير رؤية النهر في المنام

بواسطة: نشر في: 16 يوليو، 2018
mosoah
تفسير رؤية النهر في المنام

تفسير رؤية النهر في المنام في مختلف الحالات ،النهر هو شريان الحياة وبدون وجود النهر تفنى الحياة، حيث أن يرمز إلى الخير الكثير والنماء والزرع وغيرها من الأشياء التي تحمل النفع والفائدة إلى البشر، ولكن ماذا عن رؤية النهر في المنام وهل تحمل الخير الكثير إلى الشخص الرائي أم لا، ويتوقف تفسير هذه الرؤية حسب الحالة التي شاهد عليها الشخص النهر في منامه وكذلك ما إذا كان الشخص الرائي رجل أو سيدة.

تفسير رؤية النهر في المنام لابن سيرين:

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية النهر في المنام من الرؤى التي تحمل الخير الكثير للشخص صاحبها ولكن هذا يتوقف على عدد من الدلالات، حيث أنه إذا رأى الشخص أنه يقوم بالسباحة في نهر صاف بسهولة ويسر دل ذلك على الخير الكثير الذي سوف يحصل عليه الشخص ودل ايضاَ على الرزق الوفير.
  • أما إذا رأى الشخص أنه يسبح ضد التيار ويواجه صعوبة في السباحة، دل ذلك على أنه سوف يواجه الكثير من المشاكل ومن العقبات في حياته، أما إذا رأى أنه قد غرق في ماء النهر دل ذلك إلى الفشل في تحقيق ما يريده من أشياء.
  • إذا رأى الشخص أنه يقوم بعبور النهر إلى الضفة الأخرى دل ذلك على أنه سوف يحقق الكثير من الأهداف التي يسعى إليها في حياته، وتدل هذه الرؤية ايضاَ إلى زواج الشخص الرائي من سيدة من العراق.
  • إذا رأى الشخص أنه يقوم بعبور نهر الأردن دل ذلك على السفر والزواج من فتاة من أهل هذه البلدة.

تفسير رؤية نهر النيل في المنام:

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأى الشخص في منامه نهر النيل دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على خير كثير ورزق وفير في كافة أمور الحياة، اما إذا رأى أنه يقوم بالشرب من ماء النيل دل ذلك على أنه يرفض السفر إلى خارج البلاد، أما إذا كان غير مصري دل ذلك على أنه سوف يأتي إلى مصر من أجل الدراسة والعمل وسوف يستمر بها فترة طويلة.
  • أما إذا رأى أنه يقوم بالسباحة في النيل دل ذلك على خير كثير ومال وفير ولكن بعد فترة طويلة، أما إذا استطاع أن يعبر نهر النيل دل ذلك على السفر خارج مصر.

تفسير رؤية عبور النهر في المنام:

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بعبور النهر في منامه، وكان هذا النهر ماؤه صافي وعذب دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يمر بسلام وسوف ينجح في الوصول إلى ما يبحث عنه من أشياء دون أي مشاكل، ولكن إذا كان الماء عكر او إذا كان لون هذا الماء اخضر أو اسود دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يعاني من الكثير من المشاكل في حياته وخاصة المشاكل الصحية الخطيرة.
  • اما إذا رأى أنه يقوم بعبور نهر جاف ولا يوجد به ماء، دل ذلك على بخل هذا الشخص في المشاعر وبخله العام في الحياة والذي يسبب له الكثير من المشاكل، أما إذا رأت السيدة أنها تقوم بعبور نهر جاف دل ذلك على أنها تعاني من مشاكل عاطفية بينها وبين زوجها وتدل هذه الرؤية أيضا أن زوجها عقيم وصعب أن ينجب، وتدل رؤية النهر الجاف عموماً في المنام أن البلاد سوف تمر بسنة صعبة وكبيسة وخالي من الزرع.

تفسير رؤية النهر في منام الفتاة العزباء:

  • يقول ابن سيرين، أنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تشرب من ماء النهر وكان هذا الماء صافي وعذب، دل ذلك على أنها سوف تعيش حياة هادئة ومستقرة في حياتها، أما إذا رأت أنها تشرب من ماء مالح دل ذلك على أنها سوف تعاني من الهم والغم في حياتها.
  • إذا رأت الفتاة أنها تقوم بالسباحة في النهر بسهولة ويسر دل ذلك على أنها سوف تنجو من الشر وسوف تعيش حياة سعيدة، ولكن إذا رأت أنها تغرق في النهر دل ذلك على أنها تغرق في شهوات ولذات الدنيا وتبعد عن الآخرة، وإذا رأت أنها تتوضأ من ماء النهر دل ذلك على العفة والطهارة ودل ايضاَ على زواجها من شاب ذو دين وخلق.

تفسير رؤية النهر في منام السيدة المتزوجة:

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أنها تشرب من ماء النهر دل ذلك على الرزق الوفير والمال الكثير الذي سوف تحصل عليه، ولكن إذا رأت أنها تقوم بعبور نهر جاف مع زوجها دل ذلك على الجفاء والمشاكل الكثيرة بينها وبين زوجها.
  • إذا رأت أن زوجها يسبح معها في النهر بسهولة ويسر دل ذلك على أنها سوف ترزق بالحمل خلال هذا العام.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .