الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير رؤية الملك في المنام بالتفصيل

بواسطة: نشر في: 30 يوليو، 2019
mosoah
تفسير رؤية الملك في المنام

تفسير رؤية الملك في المنام هذا هو ما سنلقي عليه الضوء في مقالنا اليوم، مما لا شك فيه أن رؤية الملك في المنام من الرؤى المحيرة والغامضة لأصحابها، مما يدفعهم للبحث عن تفسيرات منطقية لها، وهناك تفسيرات تؤول إلى الخير وأخرى إلى الشر، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنتعرف على تفسير رؤيا الملوك من وجهة نظر علماء التفسير.

تفسير رؤية الملك في المنام بالتفصيل

تفسير ابن سيرين لرؤية الملك في الحلم

يقول ابن سيرين أن رؤية الملك في المنام وهو يبتسم وسعيد دلالة على رضا الله عز وجل وحبه للرائي، وترمز رؤية قتل الملك في الحلم إلى أن الحالم سينال خير كثير وسيتولى منصب هام، ومن يرى في منامه أنه أصبح ملكاً دل ذلك على قوة إيمانه وقربه من الله، وربما يدل على قرب تحقيق أحلامه التي يسعى إليها وأنه سوف يصل إلى مكانة عُليا بين الجميع.

وحين يرى العالم أنه أصبح ملكاً فهذه إشارة إلى أن هناك خير كثير في الطريق إليه، وإذا شاهد انتقال باب منزل الملك إلى مكان آخر دل حلمه على زواج الملك من امرأة أخرى غير زوجته، وتشير رؤية الملك لمحبة شعبه له إلى عدله في حكمه لهم، أما مشاهدة الملك وهو يمشي على قدميه دليل على  إخلاصه ووفاءه لعهوده وانتصاره على أعداءه.

تفسير رؤية الملك في المنام للنابلسي

من وجهة نظر العالم النابلسي أن رؤية الملك وهو يرتدي ملابس سوداء دليل على قوته وثباته، وإن كان يرتدي ملابس بيضاء فهذه إشارة إلى توبة الملك من ارتكاب المعاصي وغفران الله تعالى لذنوبه، والسلام على الملك أو السلطان ترمز إلى وجود خير كثير للرائي.

من يشاهد الرئيس وهو حزين فهذا تحذير من غضب الله تعالى عليه، وإذا رأى أحد هزيمة الملك في الحرب والاستيلاء على سلاحه فهذا يشير إلى نية الملك في التنحي عن الحكم، ومن يرى أن هناك أمير أو ملك يريد مقابلته ولكنه لا يعرفه دل ذلك على قرب أجل الرائي.

والمريض الذي يرى في منامه أنه أصبح ملكاً دل ذلك على فراقه لأهله وانعزاله عنهم، ومن يرى نفسه أنه ينام جنب الملك فذلك يرمز إلى حقد الرائي وحسده للملك، أما الأكل معه دليل على ارتفاع مكانة الحالم وعلو شأنه، وإذا خاصمه فهذا يعني أنه سيحقق أمانيه التي يسعى إليها.

تفسير حلم العزباء لرؤية الملك في المنام

إذا رأت العزباء أن الملك يضع التاج على رأسها تكريماً لها دلت رؤياها على ستنال رضا رئيسها في العمل أو مكانة عالية في أسرتها أو أنها ستتولى إدارة مشروع كبير خاص بها، ورؤية العزباء وهي تتلقى هدية من الملك دلالة على قرب زواجها من شاب ثري حسن الأخلاق وسيتهم بها اهتماماً كبيراً.

وانحناء الفتاة العزباء عند رؤية الملك إشارة إلى أنها تعاني من مشكلات كبيرة في حياتها، وأيضاً دليل على ارتكابها للعديد من الأخطاء جعلتها خجولة بسببها ومنكسرة مما سبب لها هموم كبيرة.

تفسير حلم المتزوجة بالملك

تشير رؤية المتزوجة وهي تصافح الملك إلى هدوء وضعها الأسري وتحسن أحوالها المادية في أقرب وقت، وإن كانت مريضة ورأت الملك في منامها دل حلمها على قرب أجلها، وإن رأت أنها تتشاجر مع الملك فهذا يعني أنها ستحفظ القرآن الكريم وستكون داعية للإسلام بأسلوب لين.

إذا رأت المتزوجة أنها تتلقى رسالة من الملك فهذه إشارة إلى قرب أجلها، أما زواجها من الملك والتي أصبحت بعده ملكة فهو دليل على أنها امرأة تحظى باحترام المحيطين بها، ويرمز أيضاً إلى هدوء واستقرار حياتها الزوجية وحب زوجها لها وحُسن تعاملها مع الآخرين.

تفسير رؤية الحامل للملك في المنام

إذا رأت الحامل الملك في منامها فهذا يعني أنها ستنجب أكثر من طفل، وإن كانت تتحدث معه فهذه إشارة إلى سهولة ولادتها وسلامة صحتها هي وجنينها، أما رؤيتها وهي تجادل الملك فمعناها أنها ستنجب أنثى تتميز بالجمال.

تفسير حلم الرجل بالملك

من يرى الملك في حلمه وكان مريضاً فهذا معناه أن أجله قد اقترب، وإن لم يكن مريضاً فهي إشارة إلى موت جميع أفراد أسرته في حادث، وإن كان الرائي فاسقاً وشاهد أنه أصبح ملكاً دلت رؤياه على أن الله سيعاقبه على ظلمه وفسقه وأنه سيتوقف عنه.

ولتفسير حلم آخر على موسوعة يُرجى زيارة التطبيق المباشر لتفسير الأحلام.