الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير رؤية المسبح في المنام ‎ التفسير الشامل الصحيح

بواسطة: نشر في: 30 مارس، 2020
mosoah
تفسير رؤية المسبح في المنام‎

نقدم إليكم في المقال التالي تفسير رؤية المسبح في المنام‎ عبر موقع موسوعة بكافة التفاصيل التي وردت حوله وفقاً لما ذكره علماء تفسير الأحلام في إطار ما قاموا ببذله من جهد عظيم من أجل وضع دلالة لكل ما قد يراه المرء أثناء نومه من رؤى مختلفة الأحداث وهو ما قد عجز العلم عن تحليل السبب وراء ورود تلك الأحلام على الشخص في وقت ثباته.

وقد عرف عن نبي الله يوسف ابن يعقوب عليهما السلام قدرته على تأويل الأحلام والتعرف على ما تشير إليه منذ صغره وهو ما اكتشفه والده النبي يعقوب حتى أنه خشى عليه من أن يحقد أخوته عليه من تلك الهبة التي منحه الله تعالى إياها، وقد قال تعالى في سورة يوسف الآية 5 (قَالَ يَا بُنَيَّ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَىٰ إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا ۖ) وكانت تلك المقدرة هي السبب في خروجه من السجن ليصبح عزيز مصر، ومنذ ذلك الوقت أصبح تفسير الأحلام علم يجتهد في دراسته الكثير من العلماء.

تفسير رؤية المسبح في المنام

يقصد بالمسبح حوض السباحة الذي إنشائه من أجل السباحة به وهو يشبه في ذلك البحار ولكن على مساحة أقل وهو من صنع الإنسان وحينما تتم رؤيته في المنام فإن التفسير يكون على النحو التالي كما قال العالم ابن سيرين:

  • السباحة في مياه المسبح الموحلة بالطين تدل على وقوع أمر محزن أو خسارة أموال.
  • السباحة في المسبح من قبل الرائي بمهارة تشير إلى مقدرة الحالم على تحقيق النجاح في كافة المجالات الحياتية العاطفية، الاجتماعية والمهنية ويتوقف ذلك على كونه يسبح ورأسه ترتفع عن المياه غير مغمورة به.
  • تدل رؤية الشخص في حلمه أنه يسبح ولكنه غير قادر على ذلك أنه يحاول جاهداً بلوغ النجاح في حياته ولكنه دوماً ما يفشل وتلحقه الخسارات.
  • تشير السباحة وسط الحشرات والثعابين على وجود أشخاص في حياته يظنهم أصدقائه يثق بهم ولكنهم يتمنون له الأذى والشر.

تفسير المسبح في المنام العصيمي

تختلف رؤية المسبح عند العصيمي وفقاً لعمقه وحجمه، إلى جانب الحالة النفسية والاجتماعية للرائي وهو ما سوف نذكره تفصيلاً في الفقرة الآتية:

  • تدل السباحة في حوض مياهه باردة ولطيفة، لونها أزرق صافي وكان الحالم يسبح بطريقة جيدة على أنه سوف يبلغ كافة ما تمناه طوال عمره نتيجة جده وتعبه.
  • السقوط في المسبح دون قصد ولكن الرائي تمكن من السباحة والخروج منه تشير إلى وقوعه في بعض المتاعب ولكنه سوف يتخطاها بفضل الله عليه.

تفسير رؤيا المسبح الفارغ في المنام

  • يدل المسبح الفارغ الخالي من الماء على الفقر والحاجة لتلقي المساعدة من الآخرين وهي أحد الرؤى الغير محمودة والتي تنذر بالفقر والله أعلم.
  • تشير السباحة في الحلم في مسبح فارغ من الماء على مدى ما يعانيه الرائي بالفترة القادمة من حياته من متاعب، والله أعلم.

تفسير حلم رؤية مسبح كبير

  • يرمز المسبح الكبير المليء بالمياه الصافية على مدى ما سوف يحصل عليه الرائي ممن رزق واسع وخير كثير بأمر الله.
  • بينما يعد المسبح الكبير ذو المياه العكرة ذات الوحل والطين على مرور الحلم ببعض العقبات التي يكون من الصعب عليه تخطيها دون الاستعانة بالله والتوبة من ذنوب قد اقترفها وهي السبب فيما وقع به من متاعب.

تفسير رؤية حوض السباحة في المنام للعزباء

نعرض لكم في النقاط التالية دلالات رؤية العزباء للمسبح في الحلم:

  • يدل رؤية المسبح ذو المياه الصافية العذبة على تقدم شاب يتصف بالخلق الحميد والاحترام لخطبتها وسوف تكلل تلك العلاقة بالزواج السعيد.
  • يرمز المسبح غير النظيف ذو المياه الملوثة العكرة على تقدم شاب ذو خلق سيء وخبيث سوف تعيش معه بتعاسة وتمثل تلك الرؤيا إنذار لها بضرورة رفضه وعدم قبول الارتباط به.
  • السير فوق ماء المسبح تشير إلى حلمها في تحقيق الكثير من الأمور التي تتمناها وتحلم بها وهي بشرى بكونها سوف تبلغ تلك الأحلام عما قريب.
  • اللعب واللهو في المسبح يدل على كونها تقوم بإضاعة وقتها فيما لا نفع منه ولا فائدة.

تفسير رؤية المسبح في المنام للمتزوجة

هناك دلالات مختلفة ومتعددة لرؤية المتزوجة ذلك الحلم تتعلق بحياتها الزوجية وأسرتها وهو ما سوف نوضحه فيما يلي:

  • يدل حوض السباحة المليء بالماء الصافي على ما تحياه من سعادة مع زوجها وأبناءها واستقرار من الناحية المادية.
  • السير فوق ماء المسبح يرمز إلى نجاحها في عملها أو مشروع تجاري تقدم على خوضه أو أنها قد بدأت في تنفيذه.
  • السباحة في حوض مائه عكر نذير شؤم يدل على كونها تمر بضائقة نفسية قد تتعلق بعلاقتها المتوترة مع زوجها والله أعلم.

تفسير المسبح في منام الحامل

  • تبشر سباحة الحامل في المياه الصافية بمهارة على أن الله تعالى سوف يرزقها الولادة اليسيرة والسلامة لها ولجنينها وقد أثبت العالم الحديث أن الولادة تحت الماء باتت أفضل طرق الولادة للأم والجنين.

تفسير حلم السباحة في المسبح مع أشخاص

قد يرى الحالم أو الحالمة أنهم يسبحون في حوض السباحة مع بعض الأشخاص ويختلف تأويل ذلك المنام على عدة أمور نذكرها فيما يلي:

  • السباحة في مياه صافية مع أشخاص مقربون من الحالم يرمز إلى مدى ما يعيشه من سعادة أو ما سوف يمر به من سعادة في الفترة القادمة من حياته.
  • بينما تشير السباحة مع أشخاص يعرفهم الحالم بمياه عكرة إلى كونهم أشخاص سيئة لا تحمل له في نواياها الخير وعليه توخي الحذر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا من خلاله بشكل تفصيلي كافة التفسيرات المتعلقة برؤية المسبح في المنام لكل من العزباء، المتزوجة، الحامل، والرجل وفقاً لما ورد عن علما تفسير الأحلام الأجلاء مثل العلامة ابن سيرين وغيره من رواد علم التفسير، وما نود أن نؤكد حوله أن كافة تلك التأويلات لا تستند على دلائل مؤكدة من القرآن الكريم أو السنة النبوية ولذلك فهي تحتمل الخطأ أو الصواب، ولتفسير حلم آخر يمكنكم الدخول عبر التطبيق المباشر لتفسير الأحلام.

المراجع

1