الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير رؤية السباحة في المنام

بواسطة:
السباحة في المنام

تعرف على تفسير السباحة في المنام من خلال مقال اليوم على موسوعة. فهي من أهم الرياضات التي تُساعد على بناء جسم سليم، كما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نصح بضرورة تعليمها للأطفال على أساس أنها من أهم الرياضات التي تُساعدهم على النمو بشكل سليم، فقال “وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “علموا أبناءكم السباحة والرماية وركوب الخيل”. ولكن ما هو الحال مع من يحلم بأنه يسبح في المنام؟، وما هي دلالة السباحة في الحلم، هذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية، فتابعونا.

تفسير السباحة في المنام لابن سيرين

يرى مفسر الأحلام الشهير ابن سيرين أن رؤية السباحة في المنام تُفسر على نحوين:

الأول: أنها علامة على نجاح الرائي، وتمكنه من تحقيق كل ما يحلم به في الواقع. سواء كانت تلك الأمنيات على صعيد العمل، أو الدراسة أو حتى الحياة الاجتماعية. وذلك إن كانت المياة نظيفة جميلة المظهر، وكان الرائي يسبح بمهارة وحرفية.

الثاني: إن كان صاحب الحلم لا يستطيع أن يسبح بشكل ناجح، أو يجد نفسه مُحاط بمياه متسخة أو غير صالحة، فتلك إشارة تحذيرية على أنه سيتعرض للفشل الدراسي أو العملي، أو حتى الفشل في الحياة الاجتماعية، وعليه أن ينتبه للأمر، حتى يستطيع عبور تلك الفترة بنجاح.

رؤية حوض السباحة في الحلم للعزباء

غالباً ما تكون السباحة بالنسبة للفتاة العزباء علامة على العلاقة العاطفية التي تعيش بها. فإن كانت المياه التي تسبح بها نقية وصافية فتلك علامة على أنها تعيش حالة من الاستقرار والسكينة مع شريك حياتها، كما تتسم علاقتها معه بالصراحة والوضوح.

أما إن كان الماء يبدو بشكل سيء أو به الشوائب التي تُعكر صفوه فتلك علامة على المشكلات العديدة التي تُعاني منها في تلك العلاقة. وكذلك تُشير على عدم رغبته في الزواج منها.

ولا يدل غرق العزباء في المنام على الخير، إذ أنه يكون علامة على تورطها في الكثير من المشكلات بسبب تلك العلاقة.

السباحة في المنام للمتزوجة

رؤية المرأة وكأنها تسبح في ماء ممتلئ بالأوساخ والقاذورات إشارة على الخلافات الزوجية التي ربما تصل إلى الطلاق لا قدر الله. كما أنه يُعتبر دليل قوي على فتور العلاقة الحميمية بينهما.

أما إن كان الماء نظيف، وتسبح فيه بسهولة فتلك علامة على قدرتها في التحكم بسير تلك العلاقة بشكل ناجح، كما أنها تنعم بالهدوء والاستقرار في حياتها.

السباحة في المنام للحامل

إذا رأت المرأة الحامل نفسها تسبح في الماء نقي ونظيف فتلك علامة على أنها ستحظى بولادة سهلة وبسيطة، ويُقر الله عينها برؤية جنينها سليم معافى بإذن الله

ولكن في حالة إن كانت تلك المياه غير نظيفة أو تحتوي على الأتربة والأوساخ، فتكون تلك دلالة على أنها ستواجه الكثير من الصعوبات في ولادتها، ورُبما تتعرض لمشكلات صحية سواء هي أو جنينها لا قدر الله.

السباحة مع شخص في المنام

إذا وجد صاحب الحلم نفسه وكأنه يسبح مع شخص آخر في المنام، فتلك دلالة على أنه على وشك الدخول في شراكة أو زواج مع غيره من الأشخاص، وتُكلل تلك العلاقة بالنجاح الباهر بإذن الله عز وجل.

السباحة بالبحر في المنام

البحر في المنام بشكل عام يُعد علامة على الخير والرزق الوفير. أما في حالة إن وجد الرائي نفسه يسبح في البحر فتلك علامة على أنه يجتهد ويسعى من أجل الكسب الحلال.

أما سباحة المرأة في البحر، فهي تُشير على علاقتها بزوجها، أو والدها أو أي شخص يمنحها الأمان والسكينة في الحياة، فإن كانت تسبح فيه بمهارة فتكون تلك علامة على أنها تشعر بالأمان والسكينة. والعكس صحيح.

ويؤكد ابن سيرين على أن السباحة في البحر إن كان صافي، تُعتبر علامة على التطهر من الذنوب والآثام والرجوع إلى الله عز وجل. أما الغرق في تلك المياه فهو إنذار على دنو الأجل والله تعالى أعلى وأعلم.

السباحة بالنهر في المنام

يُشير النهر في المنام على الزمن أو خطوات الرائي القادمة، وبالنسبة للرجل يُعتبر دليل على سفره أو نجاحه في العمل، أما بالنسبة للمرأة فيكون إشارة على حملها، أو زواجها إن كانت عزباء.

ولتفسير حلم مختلف يُمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .