الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير رؤية الديك في المنام

بواسطة: نشر في: 4 يونيو، 2018
mosoah
تفسير رؤية الديك في المنام

تفسير رؤية الديك في المنام ، الديك هو أحد الطيور المميزة جداً والذي يتمتع بصوت مميز ويقال إن الديك يري الملائكة لذلك يؤذن الشخص في مواقيت الصلاة، لذلك رؤية الديك في المنام من الرؤى المميزة جداً في منام الشخص حيث أنه تحمل له الكثير من الخير، ولكن يختلف تفسير هذه الرؤية في المنام حسب ما إذا كان الشخص الرائي رجل أو سيدة أو فتاة عزباء.

تفسير رؤية الديك في المنام لابن سيرين:

  • يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أن الديك كبير وسمين دل ذلك على أن هذا الشخص يتمتع بالقوة الشديدة وروح الجهد، أما إذا رأى الشخص أن الديك يدخل إلى بيته دل ذلك على أن هذا الشخص يتمتع بسمعة جيدة بين أهله وناسه.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بذبح الديك دل ذلك على بشرة خيرة ودل على التخلص من الكرب والهم ودل أيضا على أنه هذا الشخص يكسب ماله من طرق حلال.
  • أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بتناول لحم الديك دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على ثروة كبيرة من المال، ودل أيضا على أن هذا الشخص من الأشخاص الزاهدين في الدنيا ولكن سوف تأتي له الدنيا وسوف يحقق الكثير من الأمنيات.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أن الديك يطير من بيته دل ذلك على وقوع كارثة ووقوع مصيبة كبيرة في بيت هذا الشخص، أما إذا رأى الشخص أنه يقوم ببيع الديك دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يقوم بتأجيل زواجه وأن هذا الشخص سوف يعاني من توقف بعض الأشياء التي يقوم بها.

تفسير رؤية الديك في الحلم للنابلسي:

  • يقول الإمام النابلسي أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بشراء الديك دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على كثير من المال إذا كان يعمل بالتجارة، أما إذا كان الشخص يعاني من الهموم والمشاكل دل ذلك على الخلاص منها وعلى بداية حياة جديدة.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أن أحد الأشخاص يهديه ديك دل ذلك على أن هذا الشخص سيحصل على منصب عال ودل على أن هذا الشخص سوف يتمتع بمنصب كبير، أما إذا رأى الشخص أن الديك يبكي دل ذلك على عتاب أحد الأشخاص القريبين للشخص الرائي على موقف أحزنه منه.
  • أما إذا رأى الشخص أنه قد قام بذبح الديك وقد رأى وجود دم كثير دل ذلك على أنه سوف يتخلص من الهموم والمشاكل والأوجاع التي يعاني منها، أما إذا رأى الشخص أنه قد أصبح ديكاً ويقوم بالصياح بصورة مستمرة دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يصبح مؤذن أو خطيب مسجد.

تفسير حلم الديك في لابن شاهين:

  • يقول ابن شاهين، أنه إذا رأى الشخص في منامه ديك أحمر دل ذلك على زواج هذا الرجل من السيدة التي يحبها ودل ايضاَ على أنه سوف يعيش حياة هنية معها، أمأ إذا رأى أنه قد حصل على لحم الديك دل ذلك على حصوله على ثروة كبيرة.
  • أما إذا رأى الشخص أن الديك يقف أمام بيته دل ذلك على أنه سيحصن بيته من الشرور والفتن.

تفسير رؤية الديك في منام الفتاة العزباء:

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن الديك يصيح بشدة في بيتها دل ذلك على اقتراب زواجها وعلى فرحته بذلك، أما إذا رأت أنها تقوم بذبح الديك دل ذلك على أنها لن تتزوج.
  • أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن ديك أحمر يقف في بيتها دل ذلك على أنها سوف تتزوج من شاب تعرفه وتحبه، أما إذا رأت أن هناك ديك أسود يقف في بيتها دل ذلك على أنها سوف تتزوج من شخص لا تعرفه.

تفسير رؤية الديك في منام السيدة الحامل:

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأت السيدة الحامل في منامها الديك دل ذلك على أنها سوف تلد عن قريب، وتعد رؤية الديك بشارة بأن المولود سوف يكون ذكر.
  • إذا رأت أن زوجها يعطيها لحم الديك دل ذلك على أن زوجها سوف يحصل على مال كثير أما إذا كان الديك سمين دل ذلك على حصول زوجها على ثروة كبيرة.

تفسير رؤية الديك في منام السيدة المتزوجة:

  • يقول ابن سيرين، أنه إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها الديك يقف على فراشها، دل ذلك على أن زوجها يحبها كثيراً، أما إذا رأت أن الديك يدخل إلى بيتها دل ذلك على السعادة والسرور والخير الكثير الذي سوف يدخل إلى بيتها.
  • أما إذا رأت أن الديك قد قام بنقر زوجها عدد من النقرات دل ذلك على مقتل زوجها على يد أحد الأشخاص الأجانب، وإذا رأت أن الديك يصيح بشدة في بيتها دل ذلك على حصول زوجها على مال كثير وعلى تبدل الحال إلى الأفضل.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

مواضيع ذات صلة

تفسير حلم الديك

تفسير حلم الديك