الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير رؤية الخاتم في المنام

بواسطة: نشر في: 7 نوفمبر، 2019
mosoah
تفسير رؤية الخاتم في المنام

يرتبط الخاتم ارتباطًا وثيقًا بالعلاقات العاطفية؛ لذا تقدم الموسوعة تفسير رؤية الخاتم في المنام ؛ فالخاتم غالبًا يكون رمزًا للارتباط بين شخصيين بعلاقةِ خطوبة، أو زواجٍ، أو غيرهما، ورؤية الخاتم في المنام له دلالاتٌ كثيرةٌ؛ اجتهد علماء تفسير الأحلام في إظهارها، فهيا معًا نتعرف على تلك الدلالات التي يدل عليها شراء الخاتم أو بيعه في المنام، وكسر الخاتم في المنام، وتفسير رؤية الخاتم للعزباء، أو المتزوجة، أو المرأة عمومًا

تفسير رؤية الخاتم في المنام

تفسير رؤية الخاتم في المنام عند ابن سيرين

  • ابن سيرين من أهم علماء تفسير الأحلام، وقد فسر ابن سيرين رؤية الخاتم في المنام؛ حينما ذهب غليه رجلٌ، وسأله: إني رأيت خاتمًا في المنام، فما تفسير هذه الرؤيا؟؛ فقال ابن سيرين له: هذا دليلٌ أنك ستطلق زوجتك قريبًا؛ وبالفعل طلَّق الرجل امرأته بعد ثلاثة أيامٍ من تفسير ابن سيرين.
  • رؤية الشخص أنه وجد خاتمًا في المنام؛ دليلٌ على أن هذا الشخص الذي رآه سيكون له مُلكًا عظيمًا؛ واستشهد ابن سيرين على ذلك بملك سليمان عليه السلام.
  • وأن الشخص الذي يرى في منامه أن خاتم قد ضاع منه، أو كُسر خاتمه؛ فهذا دليلٌ على أن ملك هذا الشخص سيزول، ولن يبقى هذا الرجل عن حاله الذي كان عليه.

تفسير رؤية الخاتم في المنام عندالنابلسي

أما العلامة النابلسي فقد فسر رؤية الخاتم في المنام على حسب النوع المصنوع منه الخاتم، فقال:

  • لو كان الخاتم مصنوعًا من الفضة؛ فهذا دليلٌ على أن هذا الشخص سيُرزق الخير والبركة في كل حياته، وفسّر وجود فصٍّ في الخاتم المصنوع من الفضة؛ فهذا دليلٌ على زيادة الخير والبركة لهذا الرجل.
  • أما إذا كان الخاتم مصنوعًا من الذهب؛ فهذا دليلٌ على أن هذا الشخص سيكون في همٍّ وحزنٍ دائمين، وتفسير وجود الفص في الخاتم المصنوع من الذهب؛ فهذا دليلٌ على زيادة الهم والحزن لهذا الشخص.
  • أما تفسير رؤية الخاتم المصنوع من النحاس؛ فهذا دليلٌ على  أن هناك شرًّا سيلحق بهذا الرجل، أما تفسير وجود الفص في الخاتم النحاس؛ دليلٌ على زيادة الشرور لهذا الشخص.

رؤية الخاتم للمتزوج

أما تفسير رؤية الخاتم بالنسبة للمتزوج؛ فهو يحمل الخير للرجل إذا كان هذا الخاتم فضة وبه فص؛ فإن هذا دليلٌ على أن هذا الشخص سيرزقه الله عز وجل الخير والبركة، وسيكون أولاده صالحين؛ يبرونه في حياته بالإحسان إليه، وبعد موته بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

أما إذا كان الخاتم من ذهبٍ فهو يحمل الشرور للرجل، وذلك لأن الذهب للنساء، و لبسه محرم على الرجال؛ فمن هنا كانت الشرور.

رؤية الخاتم بالنسبة للأعزب

وإذا رأى الأعزب الخاتم الفضة في المنام؛ فهذا يدل على أن هذا الشخص الذي رأى الخاتم؛ سيتزوج قريبًا، وإذا رأى الأعزب الخاتم الفضة بفصٍ؛ فهذا دليلٌ على أن هذا الرجل سيتزوج بامرأةٍ جميلةٍ.

رؤية الخاتم بالنسبة للمتزوجة

وإذا رأت المتزوجة الخاتم في المنام؛ فهذا له ثلاثة تفسيرات: إن رأت أنها تلبسه؛ فهذا يدل على أن حياتها الزوجية ستكون مستقرةً، أما إن رأت أنها تُزحزحه من مكانه؛ فهذا يدل على وجود مشاكل في الحياة الزوجية، أما إذا رأت أنها تخلعه؛ فإن هذا يدل على إنهاء العلاقة الزوجية.

رؤية الخاتم بالنسبة للحامل

وإذا رأت المرأة الحامل الخاتم في المنام فهو في كل أنوعه سيكون خيرًا؛ إذا كان الخاتم ذهبًا؛ فهذا يدل على أنها ستلد ذكرًا، وإن كان الخاتم فضة؛ فهذا دليل على أنها ستلد أنثي، أما إذا كان الخاتم به فص؛ فهذا يدل على شدة جمال وصحة المولود.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .