الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير رؤية البراز في المنام

بواسطة:
mosoah
تفسير رؤية البراز في المنام

تفسير رؤية البراز في المنام على عكس ما يعتقد البعض يُعتبر علامة على الخير وتسهيل الأمور والتخلص من الأزمات التي يواجهها الإنسان في الحياة. فعلى الرغم من أن أغلب الأشخاص يعتبرونه علامة على النجاسة، ودليل على الشر، إلا أن فقهاء تفسير الأحلام أفتوا لنا بخلاف ذلك. وأكدوا على أنه علامة على الخير والرزق الذي سيُجنيه الرائي في الواقع، لذا فمن خلال مقال اليوم على موسوعة سنتعرف على تفسير حلم البراز في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل، وكذلك في بعض الحالات الغريبة التي يُمكن أن يجدها الرائي في منامه، فتابعونا.

تفسير رؤية البراز في المنام

تفسير رؤية البراز في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن رؤية البراز في المنام من الأمور التي تحمل خير كبير للرائي في الواقع، فإن كان يأمل الحصول على الخير والمنفعة من العمل تحقق له ذلك، وإن كان أعزب ويُريد الزواج فكانت رؤيته بشرى على قرب موعد زواجه، وفي حالة إن كان لا زال طالبًا من طلاب العلم فتلك الرؤيا إشارة على النجاح والتفوق الذي سيتمكن من تحقيقه.

ويُضيف ابن سيرين أن رؤية البراز الأبيض في الحلم على الرغم من أنها من الأحلام الغريبة، إلا أنها تُعتبر دلالة على التحول الكبير الذي سيحدث في حياة الرائي، والذي سيُساعده على الانتقال من المعيشة الصعبة، إلى الرغد واليسر.

ولا تدل رؤية المشي على البراز في الحلم على الخير، إذ أنها تكون إشارة على أن الرائي يرتكب الكثير من المحرمات في الواقع، وعليه أن يبادر بالتوبة والرجوع إلى الله عز وجل. ولكن إن وجد صاحب الحلم أنه يُحاول دفن الغائط أكرمكم الله في التراب، فتلك بشرى بحصوله على المال الوفير في الدنيا بإذن الله. أو السعادة التي سينالها ويحاول إخفائها عن الناس حتى تتم في يسر.

وأكد ابن سيرين على أنه من يجد أنه يجمع البراز في المنام، ومن ثم يقوم بتخزينه، تُعتبر رؤيته علامة على تمتعه بالسيرة الطيبة، والسمعة الصالحة. ولكن في حالة إن وجد الرائي أنه يقوم بالتبرز أمام عامة الناس في الأسواق والمتاجر فتلك دلالة على انكشاف سره وافتضاح أمره والعياذ بالله.

البراز في المنام للنابلسي

اتفق تفسير العلامة الشيخ محمد النابلسي مع تفسير ابن سيرين لرؤية البراز في المنام، فكلاهما أفتا بأنه دليل على الخير والسعادة الكبيرة التي سيحصل عليها الرائي في الواقع، كما يكون إشارة على الرزق الوفير الذي سيُجنيه صاحب الحلم من العمل.

ويُضيف النابلسي أنه من كان عليه ديون، أو يُعاني من تراكم الهموم والغموم عليه في الواقع، ويرى في المنام أنه يتبرز تكون رؤيته علامة على التخلص منها في القريب العاجل، وتُشير إلى التيسير الذي سيمنحه الله تعالى للرائي في الفترة القادمة والتي ستُسهل عليه الكثير من الأمور.

أما بالنسبة لمن يجد أنه يُلقي غيره بالبراز في المنام فيكون حلمه دليل على العداوة الشديدة بينه وبين الطرف الآخر الذي يُلقيه، وبالنسبة لرؤية الدود في الغائط أعزكم الله فهي إشارة على التخلص من الأعداء الذين كانوا يودون إلحاق السوء بالرائي. ولا تُبشر رؤية أكل البراز في الحلم على الخير إذ أنها تكون إشارة على المال غير المشروع الذي سيحصل عليه الرائي في الواقع.

تفسير البراز في المنام لابن شاهين

يرى ابن شاهين أن رؤية البراز في المنام إن كان في غير المرحاض ربما تكون انعكاس على على همجية الرائي في الواقع. وترمز كثرة البراز في منام الرائي، على كثرة الأموال التي سيحصل عليها الرائي في الواقع.

وإن وجد صاحب الحلم في المنام، أنه يسعى للاغتسال من البراز، فحلمه علامة على رغبته في التقرب من المولى عز وجل والبُعد عن الذنوب والمعاصي التي كان يرتكبها. ورؤية البراز ملقى على الأرض علامة على حصولها على المال الوفير، بينما إن كان في البحر فتلك الرؤية إشارة على ضياع المال والعياذ بالله.

تفسير البراز في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

لا يختلف تفسير رؤية البراز في المنام بالنسبة للعزباء، أو للمتزوجة، وكذلك الحامل، ففي جميع الحالات تكون تلك الرؤيا علامة على الرزق الكبير والمال الوفير الذي ستحصل عليه الرائية. ورُبما يكون بشرى لها على تحقق ما كانت تتمناه في الواقع في القريب العاجل. وذلك فيما عدا إن رأت أنها تتبرز في الأماكن العامة أو أمام الناس.

رؤية التبرز في بعض الحالات تكون علامة على النجاة من المشكلات والصعوبات التي تتعرض لها الرائية في الواقع، وعليها أن تصبر وتحتسب لأن الله تعالى يُبشرها بالفرج في القريب العاجل.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن رؤية البراز على الملابس في الحلم تدل على وقوع الرائية في العديد من الذنوب والمعاصي، فإن وجدت أنها تُحاول تنظيف الأمر فتلك انعكاسات لرغبتها في التوبة والرجوع إلى الله تعالى.

كانت تلك هي كافة التفاصيل الخاصة بتفسير البراز في المنام، ولتفسير حلم مختلف يُمكن زيارة التطبيق المباشر لتفسير الأحلام.