الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير رؤيا الملك في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

بواسطة: نشر في: 1 ديسمبر، 2019
mosoah
تفسير رؤيا الملك في المنام

نقدم إليكم تفسير رؤيا الملك في المنام ، فهي من الأحلام التي يراها الكثيرين وتشغلهم ويبحثون عن تفسيرها باستمرار على مواقع التفسير ولا يستطيعون الوقوف على التأويل الصحيح، لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على تفسير رؤية الملك في المنام ومصافحته والجلوس معه مهما اختلف حال الرائي سواء كان رجل أو أفتاة عزباء أو سيدة متزوجة أو امرأة حامل بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

تفسير رؤيا الملك في المنام

تفسير رؤية الملك في المنام لابن سيرين

  • يري ابن سيرين أن رؤية الرائي في منامه أحد الملوك العرب هو دلالة على الجاه والعز والسلطة والمال الوفير والمركز المرموق الذي سيصل إليه الرائي في حياته بأمر الله.
  • أما إذا كان الملك الموجود في منام الرائي من ملوك الغرب، كان في ذلك دلالة على ظلم واقع على الرائي وسيعاني منه كثيراً والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم زيارة الملك للبيت

لقد اختلف الفقهاء حول تفسير زيارة الملك للبيت في منام الرائي وتم تقسيم التفسير لحالتين وفقاً لحالة الملك في المنام فمثلاً:

  • يري ابن سيرين أن رؤية الملك يزور منزل الرائي في منامه كان في ذلك البشري بالخير الوفير والسلطان والجاه الذي سيحصل عليه الرائي في حياته وسيصل لأعلي المناصب، وأن الله سيفتح بالخير على أهل هذا البيت وسيرزقون السعادة والفرح.
  • أما رؤية الملك في المنام وهو يرتدي ثياباً ممزقة أو متسخة وغير مهندمة كان في ذلك نذير شؤم بحلول الفقر على البلدة التي يعيش فيها الرائي، ودلالة على تفشي الظلم والفساد والقهر فيها، وأن ذلك نتيجة سوء إدارة البلاد ومواردها والله أعلي وأعلم.

هدية الملك في المنام

  • يري ابن سيرين أن رؤية الملك في المنام ومصافحته فيها دلالة على الخير الوفير والجاه والسلطة للرائي وأنه سيحقق الكثير من النجاحات الكبيرة في حياته العملية والمهنية والأسرية بأمر من الله.
  • وفي حالة كان الرائي يخطط لترك البلاد أو السفر سعياً للرزق، فإن الله سيرزقه بسفر موفق سيجني منه الكثير من المال ويحقق فيه أحلامه التي طالما تمناها.
  • بينما يري ابن سيرين أن في حالة رؤية الملك في المنام يعطي للرائي هدية، فكانت دلالة على المنصب والمكانة العالية التي سيصل إليها الرائي في حياته وأنه سيحصل على خير وفير ورق واسع، وفيها البشري بأنه سينال تمني من الأحلام والرغبات والله أعلى وأعلم.

رؤية الملك في المنام للعزباء

  • يري ابن سيرين أن الفتاة العزباء إذا رأت في منامها أن الملك يهدي لها باقة من الورود كان في ذلك دلالة على قرب زواجها من شخص ذو مقام ومكانة رفيعة في المجتمع.
  • أما إذا رأت الفتاة العزباء أو التي لم يسبق لها الزواج بعد نفسها تنحني أمام الملك، كان في ذلك دلالة على أن تلك الفتاة ستعاني من بعض المشكلات، وتشير أيضاً إلى انكسارها وحالة الضعف التي أصبحت عليها.
  • بينما إذا كان الملك في منام الفتاة العزباء يحمل التاج في يديه وقام بوضعه على رأسها، فهذا يعني أن تلك الفتاه ستنجح في حياتها وعملها وسيتم ترقيتها، أو فيه دلالة على اقتراب زواجها والله أعلى وأعلم.

رؤية الملك في المنام للحامل

  • تدل رؤية المرأة الحامل للملك في منامها على أن الله سيرزقها بتوأم من الذكور والله أعلى وأعلم.
  • وإذا رأت المرأة الحامل في منامها أنها تصافح ملكاً في المنام، دل ذلك على صلاح بيتها وأحوالها، وأنها ستُرزق بجنين سليم ومعافي.
  • أما في حالة رؤية الحامل لنفسها وقد خاصمت سلطاناً، دل ذلك على أنها ستدخل في نقاش مع أحد الأفراد وستجادلهم بالقرآن، لأن الملك في المنام يعني الحجة والبرهان.
  • بينما في حالة طلب السلطان للمرأة الحامل لمقابلتها في المنام وكانت تعاني من مرض ما إشارة إلى أن المرأة الحامل ستموت والله أعلى واعلم بالأقدار والأعمار.
  • لو رأت الحامل في منامها أن الملك يجادلها، كانت دلالة على أن تلك المرأة ستلد فتاة حسناء وجميلة وسيكون لها شأن رفيع والله أعلي وأعلم.

تفسير حلم رؤية الملك للمتزوجه

اختلف المفسرون حول تفسير رؤية الملك في منام المتزوجة ودلالته، فمنهم مني رأي فيه خيراً ومنهم من رأي فيه دلالة على الشر فمثلاً:

  • هناك من يرى أن رؤية المرأة المتزوجة للملك في المنام فيه دلالة على أن أجل تلك المرأة قد أقترب، لأن الملك يرمز هنا في المنام إلى ملك الموت والله وحده أعلى وأعلم بالأعمار والأقدار والله أعلى وأعلم.
  • والبعض الآخر يرى أنه إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها وقد أصبحت ملكة في منامها، دلت رؤياها  على مكانتها في قلب زوجها والحب الذي يجمعها مع أولادها وأهلها والمقربين منها والله أعلى وأعلم.

وختاماً فإن الله هو الأعلم بالتأويل الصحيح للرؤى والأحلام وكل تلك التفسيرات التي نتطرق إليها ما هي إلا ظنون وتحليلات تقبل الصواب والخطأ لذا وجب علينا ترك عالم الأحلام للأحلام وترك الغيب لله وعلينا الاجتهاد والعمل الدؤوب حتي نحقق الأحلام التي نرغب في تحقيقها، ولتفسير حلم أخر يرجي مراسلتنا عبر تطبيق تفسير الأحلام المباشر.