الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير خيانة الزوجة في المنام

بواسطة: نشر في: 23 نوفمبر، 2019
mosoah
تفسير خيانة الزوجة في المنام

نقدم لكم تفسير خيانة الزوجة في المنام لابن سيرين ، الخيانة من الأمور المشينة التي قد يرتكبها الشخص بحق آخر، فلا تقتصر الخيانة على خيانة الزوج لزوجته فقط، فخيانة العهود والأسرار بين الأصدقاء من أسوء ما قد يتعرض له المرء يوماً، لذا دوما ما يُنبذ الخائنون ولا توثق عهودهم ولا يمكنك أبداً ائتمانهم على أسرار حياتك.

وكثيراً ما يراود الإسنان حلم الخيانة أثناء نومه،  فهل تأتي الخيانة في المنام بنفس المعنى المُشين، أم أن لها تفسير آخر، ذلك ما ستتعرفون عليه بالتفصيل في السطور التالية بعنوان (تفسير خيانة الزوجة في المنام) من موقع موسوعة.

تفسير خيانة الزوجة في المنام

تفسير حلم خيانة الزوجة لزوجها لابن سيرين

  • أوضح المفسر الإمام ابن سيرين بأن رؤية خيانة الزوجة في المنام من الأحلام التي تعكس شعور الزوجة الواقعي بإهمال الزوج لها وانشغاله وتخليه عنها لكثرة العمل، أو عدم تقديره لأهمية وجودها في حياته.
  • كما أن رؤية خيانة الزوجة من الأمور الدالة على خوف صاحب الرؤية الشديد من التعرض للخيانة في الواقع، إلا أنها تأتي أغلب الأحيان للإشارة إلى إخلاص الزوجة وشدة تعلقها وإخلاصها لزوجها، وما تكنه له من شعور بالودّ والاحترام.
  • ويتم تأويل رؤية خيانة الزوجة لزوجها في المنام وفقاً لشكل وهيئة الرجل الآخر وحيثُ يختلف التفسير ما إذا كان هذا الرجل وسيم الشكل وحسن الهيئة عن كونه رجلاً قبيحاً متسخ الملابس فظ الشكل وذلك على النحو التالي:
  • فمن يرى في منامه بأن زوجته تتزوج من رجل آخر طيب الشكل والهدوء ويبدو عليه الأناقة ويسّر الحال فهذه بشرة طيبة بسماعه لأخبار سعيدة عما قريب وتحقيق أمانيه وطموحاته في هذه الحياة ، بينما إن تزوجت رجلاً قبيح الشكل رثّ الهيئة فهذه إشارة بسماع أخبار محزنة وقدوم مصائب وهموم إلى حياة الزوج والله أعلم.
  • وإن ذُكر اسم الرجل الذي تخون الزوجة زوجها معه في المنام فيتم تأويل الرؤية وفقاً لأسم هذا الرجل، فإن كان أسمه صالح مثلاً فهذه إشارة إلى صلاح أحوال صاحب الرؤية في الدنيا وفدوم الكثير من الأحداث السعيدة له عن قريب.
  • وقد اجمع مفسري الأحلام المسلمين ومن بينهم ابن سيرين على أن رؤية خيانة الزوجة لزوجها أو رؤيتها في أي وضع سيء في المنام دوماً ما تكون من صنع الشيطان بهدف التفرقة ما بين الزوج وزوجته وبث الشك والوسوسة في قلب الزوج لتأنيب عيشه وإبعاده عن الطاعات من خلال شغّل قلبه وعقله بالظن السيئ في سلوك زوجته.
  • فمن كان مؤمناً ويثق في أخلاق زوجته وإيمانها وأنهما يسيران في طريق العبادة والطاعة ما عليه عند رؤية هذه الأحلام سوى أن يتناساها تماماً ويشغل قلبه وعقله بذكر الله بالمداومة على الأذكار التي تقيه من كل أفعال الشيطان.

تفسير حلم الخيانة الزوجية المتكرر

  • أشار ابن سيرين أنه من ترى في منامها بأن زوجها يخونها دلّ ذلك على حبها الشديد لزوجها وقوة العلاقة الرابطة بينهما في الدنيا وغيرتها الشديدة عليه، كما أن هذه إشارة على استقرار علاقاتهما الزوجية القائمة على الحب والودّ والتسامح، كما هو الحال في رؤية خيانة الزوجة لزوجها في المنام فدوماً ما تشير إلى العلاقة الطيبة الجامعة بينهما.
  • بينما عندما يرى الرجل نفسه يخون زوجته في المنام مع فاسقات الخُلق منعدمات الدين والحياء فهذه إشارة إلى شر كبير يقوم به صاحب الرؤية كأنه يقوم بأخذ ما ليس له دون وجه حق والله أعلم.
  • ومن كان غنيّ المال ذو سلطان وجاه  ومال وافر وجاء له في المنام خيانة زوجته له فهذه إشارة إلى فقره وحرمانه من ماله والله أعلم، كما أن خيانة هذا الرجل لزوجته في المنام تدل على تعرضه للزنا والفقر والتجرد من المناصب والله أعلم.
  • ومن يرى في منامه أنه يجامع غير زوجته ممن هي حسنة الشكل ذات الجمال الشديد فهذه إشارة إلى وضعه لأمواله في غير موضعها الصحيح.

تفسير حلم الخيانة للفتاة العزباء

  • يختلف تفسير رؤية خيانة الخطيب لخطيبته على عكس خيانة الزوج لزوجته، فمن ترى في منامها أن خطيبها يقوم بخيانتها فهذه دلالة على الوقوع في المشكلات والعقبات التي قد تصل إلى حد انقطاع العلاقة الرابطة بينهما والله أعلم.
  • كما أنه العزباء التي ترى في منامها بأن خطيبها يقوم بخيانتها مع إحدى أصدقائها أو امرأة مجهولة لا تعلم من هي، فهذه الرؤية إنذاراً لها بأن خطيبها يكن لها نوايا سيئة ولا ينوي الاستمرار معها والزواج منها، فهو لا يحبها بصدق وسيتسبب له في جرح عميق.

تفسير حلم الخيانة الزوجية لزوجها للحامل

  • دوماً ما تكون رؤية المرأة الحامل لزوجها يخونها في المنام ناتجة عن الضغط النفسي والصحي الكبير الذي تتعرض له خلال فترة حملها، مما يجعل الأفكار السيئة دوماً ما تتكون في تفكيرها بسبب معاناتها من آلام الحمل.
  • إلا انه تدل رؤية المرأة الحامل في منامها بأن زوجها يخونها من الرؤى المبشرة بالخير لكونها تدل على الحب العميق من زوجها لها وإخلاصه تجاهها، كما أن هذه الرؤية تبشرها بإنجابها لمولود ذكر والله أعلم.

تفسير حلم الزوجة تجامع غير زوجها

  • أشار ابن سيرين إلى أن رؤية الزوجة في منامها تجامع رجلاً غير زوجها لا يتم تفسيرها بخيانتها له في الواقع، بل أن هذه الرؤية تدل على شعور الزوجة العميق بافتقاد وجود زوجها بجوارها طوال الوقت واحتياجها العاطفي له، لذا فمن ترى هذه الرؤية عليها بمحاولة التقرب من زوجها ولفت انتباهه إلى شعورها الطيب نحوه وحاجتها إلى وجود بجوارها، كما أنه في هذه الرؤية دلالة واضحة على حب الزوجة الشديد له وإخلاصها تجاهه، فما هذه الرؤية إلا تعبير عن شعورها بالتعب النفسي والاحتياج العاطفي لحب زوجها والله أ‘لم.

كان السابق تفسير رؤية خيانة الزوجة في المنام بالتفصيل، ولتفسير حلم آخر يمكنكم زيارة تطبيق تفسير الأحلام المباشر من موقع موسوعة.