الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير حلم كسر ضرس

بواسطة: نشر في: 16 أكتوبر، 2018
mosoah

تفسير حلم كسر ضرس في مختلف الحالات ، لقد قام الكثير من المفسرين الكرام بتفسير و توضيح تفسير حلم كسر ضرس، و أشاروا بأن الضروس و الأسنان ترمز بالمنام إلي الأقارب و الأهل، و قد وضح لنا المفسرين بأن الفك العلوي و ما به من اسنان و ضروس تشير إلي أقارب الأم و أهلها أما بالنسبة للفك السفلي فهي تشير إلي اقارب الأب و أهله، و لمعرفة المزيد من التفاصيل تابعونا على الموسوعة .

تفسير رؤية الاسنان بالمنام :

تعتبر رؤية الأسنان في المنام ما هي إلا إشارة و رمز إلي أهل بيت الرائي أو الرائية، كما يتمثل أيضاً في الرزق المساق لهم أو الغم و الحزن لمن بالبيت، كما يمكن أن تكون دليل علي الموت و الفقدان لأحدهم و كل هذا يتم تفسيره و تحديده تبعاً لتفاصيل الحلم و الرؤية و حالة الرائي.

تفسير رؤية تكسير الأسنان و سقوطها في المنام للرجل:

 

  • عند رؤية الرجل بالمنام أنه فقد أحد اسنانه أو تكسرت و تفتت فهذه تكون إشارة علي أنهم سوف يفقدون أحد من أهل البيت، كما أن رؤية الدم و خروجه من الضرس المصاحب لآلام من الضرس أو السن فهذه تدل علي الخسارة و الفشل في أي من أمور البيت.
  • كما أنه قال العلماء بأن من يري بالمنام أن أحد أسنانه قد سقط في حجره فهذه الرؤية تشير إلي أن الرائي سوف يرزق بطول العمر و أنه سوف يكون اكثر أهل البيت بطول العمر و الله تعالي أعلي و أعلم.
  • وأما من يري بالمنام أن أحد أسنانه قد سقط و لكنه إختفي بعد سقوطه و لم يجده فهذا يرمز إلي أنه هناك أحد من عائلته و أهل بيته سوف يموت قبل الرائي، و أما عن رؤية كسر الأسنان الأمامية و رؤيتها تتساقط فهذا يعني أن هناك دين ما علي الرائي و يجب أن يفي به، كما أنها يمكن أن تكون إشاره علي منح الرائي لشخص ما أشياء لا يستحق أن ينالها منه.
  • و من يري بالمنام أن أسنانه تسقط بيده فهذا يدل علي أنه سوف يتصالح مع أحد ما كانت بينهم خصومة كبيرة، و إن كان هناك زوجة حامل في البيت دل هذا الحلم علي أنها سوف ترزق بولد ذكر و الله تعالي أعلي و أعلم.

تفسير رؤية تكسير الأسنان في المنام للمتزوجة:

جاء تفسير رؤية تكسير الأسنان للمتزوجة مختلفاً عن الرجل فجاء كالآتي:

  • عندما تري المتزوجة بالمنام بأن أسنانها تنكسر و تتأرجح فهذه الرؤية تكون تحذير لها و تنبيه بأنها سوف تبتلي بسوء في صحة أبنائها أو زوجها و الله تعالي أعلي و أعلم.
  • و لو رأت المتزوجة بالمنام أن أسنانها العلوية و الأمامية تسقط بين يديها فهذه تكون بشري لها بإنجابها لولد ذكر أو أنها سوف ترزق برزق وفير هي و زوجها بدون حساب.
  • و لو سقطت أسنان الزوجة في المنام على الأرض و لم تراها و تجدها فهذا يشير إلي فقدانها أحد أبنائها أو زوجها و الله تعالي أعلي و أعلم.
  • كما أن المتزوجة لو رأت بالمنام أنها تقوم بجمع أسنانها التي تساقطت علي الأرض فهذا يشير إلي فقدها لأبنائها و أنها لن يعيش لها أبناء و الله تعالي أعلي و أعلم.

 

تفسير حلم كسر ضرس :

بما أن الاسنان تشير إلي أهل البيت فإن الضروس ترمز إلي الأجداد و الجدات و كبار العائلات سناً، و كما سبق و وضحنا بأن في عالم الأحلام يفسر الفك العلوي من الأسنان علي أنهم أهل الأب و الفك السفلي أهل الأم، فعندما نري أن أحد الضروس تنكسر أو تقع فهذا يشير إلي موت و فقدان أحد الأجداد تبعاً للضرس المكسور و الله تعالي أعلي و أعلم.

تفسير رؤية كسر الناب في المنام:

يشير الناب في المنام إلي الزوج و رب الأسرة فإن رأت المتزوجة بالمنام بأن الناب قد أنكسر و وقع فهذا يدل علي أن الزوج قد يصيبه مرض ما أو يصيبه الموت و الله تعالي أعلي و أعلم.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .