تفسير حلم ختم على ورقة

أمل سالم 18 نوفمبر، 2018

تفسير حلم ختم على ورقة ، واحد من الأشياء التى لا تخلو منها أى مؤسسة حكومية أو خاصة، وكان يكثر استخدامه فى الماضى، وهو بمثابة التأشيرة على الأوراق التى قد تكون علامة على القبول أو ربما الرفض، ولحلم الختم على الورق الكثير من التفسيرات والتأويلات التى ذكرها كبار علماء التفسير والتى سنعرضها عليكم اليوم من خلال هذا المقال على موقع موسوعة.

تفسير حلم ختم على ورقة لابن سيرين:

  • يفسر عالم التفسير الجليل ابن سيرين أن لرؤية الختم فى المنام العديد من الدلالات إلا أنها تعتبر من الأحلام التى تبشر على الخير الكبير الذى سيناله الرائى فى حياته.
  • فمن يجد فى المنام أنه يقوم بعمل ختم على ورقة بخاتم خليفة أو والى، فتلك بشرى له على الخير إذ أنه من المتوقع أن يكون أب قريباً بإذن الله أو ينال منصب أو ولاية أو سيكون له مكانة كبيرة وشأن عظيم بين الناس.
  • كما يدل ختم الخليفة بالمنام على فقدان الأب وتولى الابن الخلافة.
  • وفى بعض الأحيان لا يدل حلم ختم الخليفة على الورقة على خير إذ أنه قد يكون علامة على حدوث عكس ما يتمناه الرائى فى حياته.

تفسير حلم ختم على ورقة للنابلسى:

  • ويضيف العالم الكبير النابلسى أنه فى حالة إن كان الختم مفرغ أو يمسكه الجن أو يستعمل من أجل الختم على قلب أو سمع أو بصر الرائى فيكون علامة على غضب الله عز وجل الشديد من الرائى، وعدم رضاه عنه وذلك لقوله تعالى فى سورة يس ” الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَىٰ أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ”.
  • أما من يجد فى المنام أنه يقوم بالختم على المال أو على القيود، فتلك بشرى له على الرزق الكبير من المال والخير والحرية التى سينعم بها فى حياته.

تفسير حلم ختم على ورقة لابن شاهين:

  • ويؤكد ابن شاهين على أن رؤية الختم على الورقة فى المنام هى دلالة على الخير الكبير الذى سيجنيه الرائى، كما تكون بشرى للرائى على أنه سيكون له شأن ومكانة كبيرة بالمجتمع أو وسط أهله وزملاءه، وربما تشير على المنصب أو الوظيفة التى سيحصل عليها.

تفسير حلم ختم على ورقة للعزباء والمتزوجة والحامل وللرجل:

تتعدد التأويلات والتفسيرات لرؤية الختم على ورقة فى المنام، وتختلف التفسيرات وفق حالة الرائى، فتفسير حلم الفتاة العزباء يختلف عن المرأة المتزوجة، كذلك تخلف الحامل عن الرجل، وهو ما سنوضحه الآن:

تفسير حلم ختم على ورقة للعزباء:

  • إذا رأت الفتاة العزباء فى المنام أنها تقوم بوضع الختم على ورقة لها لون أبيض، فتلك إشارة على أنها ستحصل على وظيفة جديدة كانت تتمناها.
  • رؤية العزباء أنها حصلت على ختم على جواز السفر الخاص بها دلالة على سفرها إلى خارج البلاد، وربما تكون إشارة على النجاح الكبير الذى ستحققه فى حياتها.
  • أما عند رؤية الفتاة العزباء أنها تمكنت من الحصول على الختم على أوراق رسمية كالبطاقة الشخصية أو رخصة القيادة، فتلك علامة على أنها ستتمكن من انهاء الأمور التى شغلت بالها لفترة طويلة من الزمن، كما أنها ستستطيع أن تحقق كل ما كانت ترغب به من أمنيات.

تفسير حلم ختم على ورقة للمتزوجة:

  • الختم على ورقة فى منام المرأة المتزوجة بشرى لها على الخير الكبير والمال الوفير الذى ستحصل عليه بإذن الله.
  • كما أن رؤية الختم على اليد أو على الكف هى علامة مؤكدة على المال الذى سيرزقها به الله تعالى من حيث لا تحتسب.
  • وقد يشير الختم على الورقة فى منام المرأة المتزوجة على أنها سيتحقق لها كل الأمور التى كانت ترجو حدوثها فى الواقع، وعليها فى هذه الحالة أن تحمد الله كثيراً الذى سهل لها هذه الأمور وبشرها بتحقيقها فى المنام.

تفسير حلم ختم على ورقة للحامل:

  • الختم على ورقة فى منام المرأة الحامل إشارة على الوضع أو الولادة، ويكون دليل على انتهاء متاعب الحمل وآلامه.
  • والختم على ورقة فى منام الحامل بشرى بتحقيق الأمانى، سواء كانت هذه الأمانى متعلقة بجنس الجنين أو بشئ آخر من أمور حياتها.

تفسير حلم ختم على ورقة للرجل:

  • يفسر حلم الختم على ورقة بالنسبة للرجل على أنه من الأحلام المحمودة والتى تبشر صاحبها بالخير، إذ أنه يعتبر علامة على أن الرائى سينال المكانة أو المنصب الرفيع الذى به سيكون له شأن كبير وسط أهله أو مجتمعه.
  • قد يكون الختم فى منام الرجل إشارة على حسن قيادته أو سيادته.
  • الختم الذى تدخل الفضة فى تصنيعه دلالة على المال الوفير الذى سيكون بين يدى الرائى.
  • أما رؤية ختم بارز فى المنام فهو علامة على سلطة ونفوذ كبيرة يحصل عليها الرائى.
  • إذا كان الختم مكتوب عليه لفظ الجلالة أو عليه علامة النسر، فتلك علامة على الفوز بإذن الله والنصر الذى سيحققه الله تعالى للرائى.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

تفسير حلم ختم على ورقة

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د