الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير حلم الرسول يكلمني

بواسطة: نشر في: 1 مايو، 2018
mosoah
تفسير حلم الرسول يكلمني

تفسير حلم الرسول يكلمني ، تعتبر رؤية رسول الله من أعظم الرؤى بعد رؤية المولى سبحانه أو الوقوف بين أيديه بالمنام، فمن يرى نبي الله بالمنام فهذا يعني أنه سيراه في اليقظة، وهناك تفسير أخر لرؤية الرسول وهي أن من يرى الحبيب محمد بالمنام فإنه لن يدخل النار، وإن رآه شخص له حاجة فإن حاجته سوف تُقضى له، وإن رآه المديون فإنه سوف يُقضى دينه، أما إن ر آه المريض فإنه سيُشفى، وإن كان رائي الرؤية يقاتل في سبيل الله فإن نصر الله وتأييده سيكون حليفه، وعلى كل حال تعتبر رؤيا النبي خير في خير.

تفسير حلم رؤية الرسول وهو يتكلم

من يرى في منامه الرسول على هيئته الحقيقية بحسب ما جاء عن وصفه في الآثر، ورأى الرسول في حال مُبشر ويتكلم بالخير ويبشر به فإن هذا الحلم دليل على بشرة عاجلة وللرائي خير كبير يصيبه من ورائها، أما رؤيته على حال الإنكار عليه أو الغضب منه فإن تفسير هذا الحلم أمر غير محمود وعلى الرائي أن يتعظ بهذه الرؤيا وأن يتدارك ما قصر فيه وفرط.

تفسير حلم الرسول يكلمني :

من يرى في المنام وكأنه جالس مع رسول الله وكان الرسول على هيئته الحقيقية بحسب ما ذُكر به النبي بكتب الحديث والسيرة والحديث مع النبي في أي من أمور الدنيا مثل الشراء والبيع أو الزواج فإن هذا معناه أن هناك أمر محمود سوف يحدث للرائي مباشرة بعد هذه الرؤية، بينما إن كانت صاحبة الرؤيا غير متزوجة فإن أمنيتها في الزواج سوف تتحقق.

من يرى في المنام وكأنه في مجلس رسول الله ويستمع لحديثه مع الصحابة أو أحد منهم وكان الرائي يرى بمنامه كأنه جالس جلستهم فهذا تفسيره على أن الرائي سوف يبارك ويتولى بمشيئة الله أمراً، سيكون هذا الأمر به خير للمسلمين إما أن يكون علم أو معرفة أو ما نحو ذلك.

أما من يرى في منامه أن رسول الله يبتسم في وجهه فإن هذا الحلم دليل على أن الرائي سوف يشهد صلاحاً في حياته سواء في دنياه أو أخرته، أما في حال رؤية أن الرسول يبتسم ووجه يشع النور منه فإن الحلم يدل على أن الشخص الرائي سوف يتلقى بعض الأخبار السعيدة وسيشهد فرحاً.

رؤية المرأة المتزوجة حلم الحديث مع الرسول

أما إذا رأت امرأة متزوجة في منامها رسول الله وكانت تتحدث إليه فإن هذا الحلم يشير إلى أن صاحبة الحلم في بطنها ولد.

حلم الحديث مع الرسول بالنسبة للعزباء

وإن رأت العزباء رسول الله وكانت تتحدث إليه في المنام فإن هذا الحلم دليل على أن من رأت الحلم سوف تتزوج.

وأخيراً لاشك أن رؤية رسول الله على صورته المعروفة لدينا بكتب السيرة النبوية والسنة والتحدث إليه هي دليل على البشرى والخير للرائي، إلا أنه لا يجوز أن يُبنى عليها مواقف أو أحكام أو تصرفات، بينما هذه الرؤيا من المبشرات التي تبعث بنفس الرائي الأمل ويتفاءل ويفرح بها ولكن لا يبنى عليها حكم.