الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير السفر في الحلم

بواسطة: نشر في: 17 يوليو، 2019
mosoah
تفسير السفر في الحلم

يبحث الكثير عن تفسير السفر في الحلم على شبكة الإنترنت، حيث يتكرر حلم السفر عند العديد من الناس فيتساءل البعض عن معنى وتفسير هذا المنام، وقد فسر هذا الحلم علماء التفسير كابن سيرين والنابلسي، واختلف تفسيرهم للسفر في الحلم على حسب الرائي نفسه، سواء كان رجل أو امرأة ، وحال الرائي سواء أعزب أو متزوج ، ويقدم موقع موسوعة في هذا الموضوع تفسير السفر في المنام.

تفسير السفر في الحلم

تفسير السفر لابن سيرين

يدل السفر عموما على الانتقال والتغير من حال إلى حال ومن مكان إلى مكان ولربما من مكانة إلى مكانة أخرى، وفي ذلك الصدد يقول الإمام العلامة ابن سيرين أن الشخص إذا رأى في منامه أنه ينتقل من مكان إلى مكان مسافرًا دل ذلك على تغير حال هذا الشخص إلى الأفضل، ودلالة على تحسن أموره بإذن الله. كما يختلف تفسير حلم السفر بناءً على وسيلة السفر التي يستخدمها المسافر في الحلم، فإن كانت دابة غير أن كانت سيارة أو طيارة، فقد قال ابن سيرين أن ركوب الدواب على اختلافها سواء حمارًا أو حصانًا أو جملاً في أثناء السفر هو عزة ونيل للمراد للرائي إن أحسن أن يمتطيها بسهولة، وأن لم يُحسن ذلك كان دليلاً على اتباع الرائي لهواه. ومن رأى نفسه يمشي مستويًا، فإنّه يطلب العلم ويرزقه الله الخير والتيسير والسداد.

تفسير السفر للنابلسي

أما عن تفسير الإمام النابلسي للسفر، فذكر أن السفر هو جولة لمعرفة أوجه الناس الغائبة في الحقيقة، واكتشاف الناس على حقيقتهم، وأيضا هو الانتقال من وضع إلى وضع وتوبة وقضاء دين للمدين.

تفسير السفر للفتاة العزباء

حلم السفر للفتاة العزباء التي لم تتزوج بعد يدل على انتقالها من بيت أهلها لبيت الزوجية، ودلالة خير على زواج قريب، وإن كان السفر بالقطار دل ذلك على أنها ستركب قطار الزواج وتذهب إلى بيتها قريبًا.

تفسير السفر للمرأة المتزوجة

السفر في المنام للمرأة المتزوجة دليل خير وتحول من حال إلى حال، وإن رأت المرأة أنها تحمل حقيبة سفرها بيدها وكانت لا تنجب أو تأخر حملها، رزقها الله بحملٍ قريب إن شاء الله، أما إن كانت الحقيبة ثقيلة ومتعبة فهي تدل على المشاكل في حياة المرأة التي تتحملها المرأة في بيت زوجها.

تفسير السفر للرجل

أما عن تفسير حلم السفر بالنسبة للرجل، فذلك يدل على تغير أحواله المادية وفي العمل، ولربما دل على زواج إن لم يكن متزوجًا، وعلى انتقال من حال إلى حال أفضل إن كانت رؤية السفر مريحة، والتنقل الوظيفي والمال.

تفسير الرجوع من السفر

أما حلم الرجوع من السفر فيُفسر على أنه دلالة خير وأداء حق واجب عليه أو دين، ويدل أيضا على تفريج الهموم وعودة الأفراح والتوبة للعاصي والرجوع إلى الله وتفريج الكرب إن شاء الله.

وفي النهاية، يختلف كل حلم عن الآخر ولا يعني ذلك أن الرؤى واحدة، حيث تتغير من شخص لشخص ومن حال إلى حال، وقد تتداخل الأحلام فيما بينها وتكون تفسيراتها مختلطة، وقد يكون الحلم أيضا من الشيطان وليس له تفسيرًا، لذا وجب التنبيه أن الاعتماد على الله والدعاء خير من الاعتماد على تفسير رؤية فيها شر او خير مطلق.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .