الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير الرمان في المنام

بواسطة:
تفسير الرمان في المنام

إليكم تفسير الرمان في المنام من خلال مقال اليوم على موسوعة. فهو من أنواع الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية، والتي يُفضلها الجميع، ليس لهذا السبب وحسب بل لأنه أيضًا يمتلك مذاق رائع يُقبل عليه الكبير والصغير. ولكن ماذا عن رؤية الرمان في المنام وما هي دلالتها بالتفصيل، هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال السطور التالية، فتابعونا.

تفسير الرمان في المنام

تفسير الرمان في الحلم لابن سيرين

  • يُفسر عالم الأحلام الشهير ابن سيرين رؤية الرمان في المنام على أنه دلالة على المدينة التي يرغب الحاكم أو الملك في فتحها، فإن استطاع أن يكسره في منامه فتكون تلك دلالة على فتحه لتلك المدينة في الواقع.
  • ويرى ابن سيرين أن رؤية الرمان في المنام غالبًا ما تكون دلالة على الخير، فإن رآها المريض تكون علامة على شفاءه من المرض، وإن وجدها في المنام بصفة عامة فقد تكون بشرى على الرزق الوفير أو البيت الجديد.
  • وعلى الجانب الآخر يعتبر ابن سيرين رؤية الرمان الفاسد لا تدل على الخير إطلاقًا، إذ أن أي عيب في الرمان يُعتبر علامة على الأذى أو الضرر الذي سيتعرض له الرائي لا قدر الله.
  • ولأن فاكهة الرمان من أنواع الفواكه المذكورة في القرآن الكريم، فإن رؤيته في المنام تدل على الرجل الذي يمتلك من الهيبة والوقار وحسن الخلق. كما يُشير على تقوى الله عز وجل والخوف من الوقوع في المعصية.
  • أكل الرمان ذو المذاق الحلو في المنام دليل قوي على الرزق الوفير الذي سيحصل عليه الرائي في الواقع.
  • كما أجمع فقهاء تفسير الأحلام على أن شراء وبيع الرمان في المنام إشارة على أن الرائي يُحلل لنفسه مجموعة من الأمور التي يُحرمها على غيره. ورؤية الفتاة أنها تبيع الرمان في المنام دليل على أنها ستقع في الزنا والأفعال المحرمة.
  • وبالنسبة لشراء أو بيع الرمان في غير موسمه، فهو لا يُبشر بالخير على الإطلاق، إذ يكون علامة على المال الحرام الذي سيُجنيه الرائي.

تفسير الرمان في المنام للنابلسي

  • يرى النابلسي أن الرمان في المنام دلالة على الرزق الواسع والمال الجديد، وذلك إن كان له مذاق جميل ومظهر سليم. أما في حالة إن كان به عطب أو أمر ما فهو إشارة على الوقوع في المعاصي والعياذ بالله.
  • وفي بعض الحالات يكون الرمان علامة على الزواج من فتاة تتصف بالعفة وحسن الخلق. أما قطع شجر الرمان في المنام فهو علامة على أن الرائي يقطع صلة الرحم، ولا يصل أهله.

تفسير رؤية الرمان في المنام لابن شاهين

  • لم يختلف تفسير العلامة الجليل ابن شاهين عن تفسير كلا من ابن سيرين وابن شاهين، إذ يرى أن الرمان في المنام إن كان له مظهر ومذاق جيد فهو علامة على الخير الوفير، أما في حالة إن كان العكس فلا يكون دلالة على الخير إطلاقًا إذ يُشير إلى قدوم الهموم والأحزان وتراكمها على الرائي.

ولا تختلف رؤية الرمان في المنام بالنسبة للعزباء أو المتزوجة والحامل، ففي الغالب تكون علامة على الخير الوفير ما دام كان الرمان سليمًا وجيد المذاق.

كانت تلك مجموعة من الحالات التي يُمكن أن يراها الرائي في منامه، ولتفسير حلم مختلف يُمكنكم زيارة التطبيق المباشر لتفسير الأحلام.