الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير الذهب في المنام

بواسطة: نشر في: 22 أبريل، 2018
mosoah
تفسير الذهب في المنام

رؤية الذهب في المنام من الرؤى التي تتكرر كثيراً في منام كثير من الأشخاص وخاصة السيدات، اللاتي يفرحن بهذه الرؤية حيث أن الذهب من وسائل الزينة المحببة لدى كثير من السيدات، ولكن يختلف تفسير الذهب في المنام حسب الحالة التي شاهد عليها الشخص النائم الذهب، كما أنه في كثير من التفسيرات يعد حلم الذهب من الأحلام الغير محببة حيث ان لون الذهب اصفر واللون الأصفر في المنام من الألوان الغير محببة.

تفسير الذهب في المنام لابن سيرين:

يقول ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بارتداء دبلة من الدهب دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يقوم بنسب قوم غير اكفاء وغير اسوياء، أما إذا رأى الشخص أنه يلبس سوار من ذهب في يده دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على ميراث كبير عن قريب، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يحمل ذهب دائماً دل ذلك على أن هذ الشخص يحمل مجموعة من الهموم التي ترافقه دائماً.

أما إذا رأى الشخص في منامه انه يرتدي أكثر من سوار في يديه الاثنين من الذهب، دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على ميراث كبير ولكن هذا الميراث سوف يحدث من وراءه مجموعة كبيرة من المشاكل، أو يدل إلى تعدد المصائب الكبيرة التي تحدث للشخص حتى يحصل على المال، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يرتدي سوارين من الفضة في يديه دل ذلك على أنه سوف يحدث له مكروه ولكن اقل من الشر الواقع عليه من الذهب.

أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بترصيع الذهب وتزينه في تاج او شيء ما، دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يقع في خصومة كبيرة مع عدد من الأشخاص من أقرب الناس له، أو أنه سوف يقع في مصيبة وفتنة كبيرة وسوف يكون سيرته على السنة جميع الناس.

تفسير الحصول على سبيكة من الذهب في المنام:

يقول فقهاء تفسير الأحلام انه إذا رأى الشخص في منامه أنه قد وجد سبيكة من الذهب وقد قام بالتجارة فيها والبيع والشراء، دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يصيبه هم وغم كبير جداً حيث أن هذا يدل على ضياع مال هذا الشخص، وكلما كبر حجم السبيكة كبر حجم الخسارة وحجم المشاكل التي سوف تواجه هذا الشخص، وقد يدل ايضاَ على انه سوف يرتكب فعل يجعل السلطان او القاضي يحكم عليه بغرامة كبيرة.

تفسير رؤية الخلخال الذهب في المنام لابن سيرين:

يقول ابن سيرين أنه إذا رأى الرجل في منامه انه يرتدي خلخال من الذهب في قدمه، دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يتعرض إلى السجن وسوف ينال هم وغم كثير، حيث أن رؤية الخلخال للرجال من الرؤى الغير محببة نهائياً، وقد يدل ايضاَ رؤية خلخال الذهب للرجل على انه سوف يقع في فتنة زوجه وسوف يخوض الكثير من الأمور العسيرة.

تفسير رؤية ارتداء قلادة من الذهب في المنام:

أما إذا رأى الشخص سواء كان رجل أو امرأة أنه يرتدي قلادة من الذهب في منامه دل ذلك على علو شأن هذا الشخص وعلى أنه سوف يحصل على العديد من المكاسب العديدة، حيث أن رؤية القلادة سواء كانت من ذهب أو فضة أو أي شيء اخر تدل على السعادة وعلى الفرح الشديد في حياة هذا الشخص.

أما إذا رأى الشخص في منامه أن بيته مصنوع من الذهب أو ان جدران المنزل مطلية من الذهب دل ذلك على وقوع حريق في منزل هذا الشخص، وسيكون مقدار الحريق بمقدار الذهب الذي راه الشخص في البيت.

أما إذا رأى الشخص في منامه أن عينه أصبحت من ذهب دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يفقد البصر في العين التي شاهدها من ذهب، اما إذا رأى كلتا العينين قد أصبحوا من ذهب دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يفقد بصره، وإذا رأى أحد الأشخاص أصبحت عينه من ذهب دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يصبح كفيف.

تفسير رؤية الحصول على ذهب في المنام لابن شاهين:

يقول ابن شاهين أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه قد امتلك كمية كبيرة من الذهب في منامه دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يتزوج من سيدة سيئة السمعة، وربما دل ذلك على أنه سوف يتعرض إلى الخيانة من الجواري او العبيد الذي يمتلكهم

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه قد عثر على ذهب مكسور دل ذلك على إصابة الرجل بمرض شديد، أما إذا رأى انه قد ضاع منه الذهب دل ذلك على الموت وعلى الفقدان وقد يدل على فقدان الابن خاصة إذا كان الرائي سيدة، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يأكل في اناء من ذهب دل ذلك على أن هذا الشخص يأكل أموال الناس أو يقوم بكثير من الفواحش.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .