الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير الخروج من المصعد في المنام

بواسطة: نشر في: 21 ديسمبر، 2019
mosoah
تفسير الخروج من المصعد في المنام

سنقدم لكم في هذا المقال تفسير الخروج من المصعد في المنام ، فالمصعد هو وسيلة الصعود للأدوار المرتفعة بسهولة ويُسر ودون عناء، فهو بديل عن صعود الدرج الذي يستهلك وقتًا وجهدًا كبيرين، ولكن ما هو تأويل رؤية المصعد في المنام والخروج منه، وهل هو بشارة لخير قادم للرائي أم إنذار من شر أو أذى قد يلحق به؟ كل هذا سنتعرف عليه من خلال سطور مقالنا اليوم على موسوعة.

تفسير الخروج من المصعد في المنام

المصعد في المنام بشارة خير

رؤية المصعد في المنام هي من البشارات التي تشير إلى قدوم الخير للرائي، فإذا رأى شخص أنه يستقل المصعد، وكان يصعد إلى الأدوار العليا فإن هذه الرؤيا بشرى خير له بأنه سيتحقق له ما يريد، ويأتيه الخير من حيث لا يحتسب. ويكون الخير على هيئة الحصول على وظيفة جديدة أو ترقية في العمل، أو النجاح والتفوق، أو التوفيق في الحياة الشخصية.

الخروج من المصعد المعطل في المنام

  • الشخص الذي يرى في الحلم أن المصعد قد تعطل به، فإن هذا الحلم يدل على أن هذا الشخص لديه الكثير من الطموحات والأحلام التي يريد تحقيقها، ولكن ستواجهه بعض العقبات والعراقيل التي تمنعه من تحقيق ما يريد لبعض الوقت. فإن رأى أنه استطاع الخروج من المصعد الذي تعطل فإنه سيستكمل طريقه في تحقيق أحلامه. وهذا الحلم إشارة له كذلك بألا يترك العقبات أو العراقيل التي تواجهه تمنعه من تحقيق أحلامه، بل يجب عليه مواصلة العمل والسعي والاستعانة بالله عز وجل حتى يتحقق له ما يريد.
  • وعندما يحلم أنه يستقل المصعد، وتعطل به ولم يستطع الخروج منه، فإن هذا الحلم دليل على أن الرائي سيواجه بعض المشكلات في حياته، وأنه لن يستطيع أن يتخلص منها بسهولة.

تفسير حلم المصعد الواسع

من يرى في منامه أنه يركب مصعدًا واسعًا وأنه لا يدري إلى أن يذهب به، فهذا المنام يدل على أن الرائي يشعر بالقلق تجاه سير أمور حياته، وأنه يشعر كذلك بأنه لا يستطيع السيطرة عليها، فالمصعد الواسع يدل على الحياة التي يعيشها الرائي، ويحلم بالخروج منها في سلام،أي أنه يريد السيطرة عليها. فإن استطاع أن يوقف المصعد ويخرج منه فهي بشرى له بأنه سيستطيع التغلب على القلق والتوتر الذي يراوده، وأنه سيحقق ما يطمح إليه ويتخذ القرارات المناسبة لذلك.

تفسير ركوب المصعد مع شخص

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تركب المصعد مع أحد الأشخاص، وصعدت إلى الأدوار العليا فإن هذا الحلم بشرى لها بأنها ستتزوج من شاب غني يحقق لها كل ما تريده في حياتها. ولكن إذا  هبط المصعد بهما فإنه تحذير لها من أنه سيتقدم لها شاب يوهمها بأنه سيحقق لها كل ما تريد ولكنه في حقيقة الأمر سيجعلها تعيش في تعاسة وحزن.

تفسير حلم المصعد للمتزوجة

  • من الرؤى المحمودة للمرأة المتزوجة أن تحلم بالمصعد فهو يرمز إلى الاستقرار الذي تعيشه مع زوجها، ويشير كذلك إلى الحب الذي يحمله كل منهما للآخر.
  • والمرأة التي لم تنجب ورأت أنها تركب المصعد دل هذا الحلم على اقتراب حملها، وأن الله تعالى سيرزقها بطفل تقر به عينها، وإذا رأت أن المصعد ينزل بها، فإن الله سيهبها فتاة جميلة تكون سببًا في سعادتها وجلب الخي لها ولوالدها إن شاء الله تعالى.
  • وإذا رأت المرأة أنها تستقل المصعد، وأنه تعطل بها ولم يتابع هبوطه فإن هذا الحلم يرمز إلى أن هذه السيدة ستتأخر في الإنجاب أو أن الله تعالى لن يرزقها بالأولاد.
  • ومن الرؤى الغير مبشرة كذلك، حلم المرأة أنها أرادت أن تركب المصعد للوصول إلى منزلها غير أنها وجدت المصعد معطل، فإن هذه الرؤية تشير إلى وجود المشاكل الأسرية بينها وبين زوجها، وأنها ترغب في حل تلك المشكلات لكنها تحتاج إلى زوجها كي يحلها معها.

ولتفسير حلم آخر يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر من موسوعة