الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير الحامل في المنام

بواسطة: نشر في: 7 أكتوبر، 2019
mosoah
تفسير الحامل في المنام

نقدم من خلال هذا المقال في موسوعة تفسير الحامل في المنام وهو أحد الرؤى التي تتردد على الكثيرين خاصة النساء والفتيات، والحمل هو أعظم شعور تشعر به المرأة حيث يوصلها لأسمى المشاعر الإنسانية التي تحتاجها الأنثي وهي الأمومة، لكن تأويله في المنام يختلف عن حقيقته بالواقع.

يختلف تفسير تلك الرؤيا وفقاً لحالة الرائي الاجتماعية وما إذا كانت من رأت الرؤيا عزباء أم متزوجة، هي من كانت حامل بالرؤيا أو رأت امرأة غيرها، كما قد يكون الحامل بالمنام رجل، بالإضافة لذكر تفسير رؤية الرجل لزوجته و هي حامل من خلال ما قاله العالم ابن سيرين والعالم عبد الغني النابلسي في كتابه تعطير الأنام في تعبير المنام.

تفسير رؤية امرأة حامل في المنام

الحمل في المنام بصفة عامة هم وحزن وألم يقول تعالى في سورة لقمان الآية 14 (حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ ) ففي حال كانت الحامل بالمنام مجهولة للرائي دل ذلك على الكرب والمحنة، بينما تدل رؤية امرأة معروفة ومتزوجة في الحلم على كثرة الخير وزوال الهم والكرب.

تفسير رؤية امرأة حامل في المنام لابن سيرين

يقول العالم ابن سيرين بشأن رؤية امرأة حامل بالمنام ما يلي:

  • الحمل بالنسبة للرجل بالمنام دليل على الغنى والرزق الواسع وعلو الشأن والمكانة، بينما قد يدل في أحوال أخرى على الحزن والفشل.
  • رؤية الرجل أنه وضع مولودة أنثى تدل على النجاح في الدنيا والتمتع بسعة الرزق والقوة في الجسد، بينما لو كان المولود ذكر فهو رمز للشقاء والحزن والمرض.
  • رؤية الحمل للمرأة دليل على كثرة الأموال والخيرات في حالة كانت المولودة أنثى، والعكس كذلك في حالة كان المولود ذكر.

رؤية امرأة حامل في المنام للعزباء

رؤية العزباء لامرأة حامل دليل على ما سوف تسمعه من أخبار تحمل لها السعادة والفرح والخير الكثير خاصة لو كانت المرأة الحامل جميلة وحسنة المظهر، بينما لو كانت المرأة الحامل قبيحة ترتدي ملابس رديئة فهو نذير شؤم يشير لما سوف تمر به العزباء من متاعب في الفترة القادمة من حياتها.

رؤية امرأة أعرفها حامل في المنام

يختلف تأويل تلك الرؤيا وفقاً لكون الرائي متزوج أو غير متزوج ففي حالة أن يكون من رأى ذلك المنام فتاة عزباء دل ذلك على المشاكل والضيق وصعوبة تحقيق الآمال، بينما تدل رؤية المتزوجة لذلك المنام على تفريج الهم وزوال الكربات وصلاح الحال، لكن الحمل بالمنام بصفة عامة هم و متاعب وضيق حال.

تفسير رؤية زوجتي حامل بالمنام

قد لا يتعدى الأمر ترجمة العقل الباطن لما يفكر به الزوج من الرغبة في حمل زوجته وإنجاب طفلاً له، وقد يكون تفسير الرؤيا الرزق الواسع والخير الكثير الذي سوف يحصل عليه هو وزوجته في الفترة القادمة من حياته.

رؤية صديقتي حامل في المنام

يمكننا إيضاح تأويل رؤية الصديقة حامل في المنام من خلال النقاط التالية:

  • رؤية الصديقة حامل بالمنام وكانت غير متزوجة يدل على أمور سيئة، حيث يعبر عن ما تتعرض له تلك الصديقة من ضيق وحزن وقد يشير لزواجها من شخص سيئ يسبب لها الأذى.
  • أما في حالة كون تلك الصديقة متزوجة فهو علامة على تفريج الهم وزوال الكرب والتخلص من المتاعب.
  • إن كانت تلك الصديقة متزوجة ولديها مشاكل تعيق الإنجاب فهي بشرى بحدوث الحمل في وقت قريب بأمر الله.

أكد النابلسي و ابن سيرين أن الحمل في منام الرجل علامة على الشقاء والتعب، بينما حلم الزوج لزوجته أنها حامل فهي دلالة على قدوم الخير والرزق الواسع، ولتفسير حلم آخر يمكنكم الدخول على التطبيق المباشر لتفسير الأحلام.