مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو تفسير ابن سيرين رؤيا النهر الجاري

بواسطة:
تفسير ابن سيرين رؤيا النهر الجاري

ما معنى النهر الجاري في المنام ؟ الاجابة على هذا السؤال كما فسر ابن سيرين تفسير لرؤية النهر في الأحلام في مختلف حالاته حيث قد فسر رؤية النهر الجاري في المنام وفسر رؤية النهر الجاف كما فسر رؤية نهر النيل في المنام. وقد قام ابن سيرين ايضا بتفسير رؤية النهر في المنام للفتاة الغير متزوجة ورؤيته في حالة المراة المتزوجة والمراة الحامل. هذا وقد قام ابن سيرين بتفسير رؤية النهر الجاري في المنام كما يلي

  • اشار ابن سيرين إلى ان رؤية النهر في المنام قد تدل على شخص السلطان او الحاكم. وقد اشار الى ان رؤية النهر وماؤه نظيفة في الحلم دليل على عدل السلطان او الحاكم تجاه الرعية. وعند رؤية النهر وماؤه فى حالة الجزر فان هذا يدل على عزل هذا السلطان. اما في حالة المد وارتفاع المياه فوق مقدارها العادي فقد يدل هذا على علو شان ومكانة السلطان.
  • اما عند رؤية ماء النهر تصعد فوق الطرق في المنام فان هذا يدل على ظلم السلطان للرعية. وعند رؤية ماء النهر في المنام تقضي على جذوع الأشجار فان هذا دليل على ان السلطان سوف ياسر الرجال ويقبض عليهم.
  • وفي حالة رؤية ان مياه النهر قد قامت باخذ الطعام واسقاطه في الماء فان هذا يدل على ان السلطان سوف يستولى على اموال الرعية. اما في حالة رؤية ان الماء قد اخذت الفرش في هذه البلدة فان هذا يدل على ان السلطات قام باسر نساء البلدة.
  • كما اشار ابن سيرين إلى وجود تفسير اخر للانهار وهو عند رؤية صاحب الحلم انه يقوم بحفر نهر فهذا يدل على فوز صاحب الحلم بمال كثير. وفي حالة رؤية صاحب الحلم انه قد شرب من ماء النهر حتى ارتوي فهذا يعنى انه قد حصل على مال من رجل خطير وذو نفوذ.
  • اما عند رؤية صاحب الحلم أنه قد عبر النهر إلى الضفة الاخرى فهذا دليل على عبوره فترة من الحزن والهم ولكنه سوف يخرج منها. اما عند رؤية صاحب الحلم انه كان في ماء وخرج منه فهذا دليل على اصابته بضرر لفترة من الوقت ثم خروجه منه. وفي حالة رؤية صاحب الحلم ان النهر قد غمر ارضه فهذا يدل على خير سوف يتحقق له ورزق يأتيه من الله
  • وعند رؤية صاحب الحلم انه لحق به الطين من قاع النهر فهذا يدل على شر سوف يصيب صاحب الحلم. وفي حالة رؤية صاحب الحلم انه قفز من جانب النهر إلى الجانب الأخر فهذا دليل على نجاة صاحب الحلم من بطش السلطان. اما في حالة رؤية صاحب الحلم أنه ان الوادي قد ضرب بيته دون ان يغرق فهذا يدل على هم وحزن.
  • اما عند رؤية صاحب الحلم أن النهر قد اخذ بيته واغنامه فهذا يدل على ضرر سوف يصيب هذا الرجل. اما في حالة رؤية صاحب الحلم ان نهر جاري يخرج من منزله وكان غنيا فهي منفعة للناس تاتي عن طريق صاحب الحلم فيرعاهم وينفق عليهم من امواله.

هذا وقد فسر ابن سيرين رؤية النهر الجاري والجاف فى عدة حالات

تفسير رؤيا النهر الجارى للعزباء للفتاة الغير متزوجة

عند رؤية الفتاة الغير متزوجة انها تشرب من النهر فهذا دليل على انها سوف يتحقق الخير والهدوء في حياتها ولكن في حالة رؤية صاحبة الحلم انها تسقط في النهر ثم تعبره فهذا يدل على تجاوز فترة مليئة بالهموم. اما سباحتها في النهر فهو قرب الزواج او الخطبة ولكن فى حالة استحمامها بماء النهر فهذا يدل على طهارتها واخلاقها الطيبة.

تفسير رؤيا النهر الجارى للمراة المتزوجة

عند رؤية المراة المتزوجة لنهر في المنام فان هذا يدل على ان رزق سوف ياتيها وهذا اشارة لها حتى لا تقلق من الامور المالية ويقال ايضا ان النهر للمراة المتزوجة في المنام دليل على الزوج المخلص. اما عند رؤية المراة المتزوجة انها تستحم في ماء النهر او تقوم بغسل شعرها به فهذا يدل على انها سوف ترزق بالحمل في خلال هذا العام.

تفسير رؤية النهر الجاري للمراة الحامل

عند رؤية المراة الحامل لنهر جاري في المنام فان هذا يدل على سلامة المولود وانها سوف تلد ولادة طبيعية. وعند رؤية المراة الحامل ان النهر فى الحلم يتدفق بسرعة فان هذا يدل على ان المولود سيكون ذكر.

تفسير رؤية نهر النيل في المنام

عند رؤية احد الاشخاص لنهر النيل فان هذا يدل على رزق ياتي صاحب الحلم سواء كان يعمل في الصناعة او في التجارة. وعند رؤية شخص غير مصري انه يشرب من ماء النيل فانه سوف يسافر إلى مصر او السودان سواء للعمل او للدراسة. اما عند رؤية شخص غير مصري انه يسبح في ماء النيل فهذا يعنى انه سوف يقيم في مصر او في السودان وعند رؤية شخص انه يعبر النيل إلى الجهة الاخرى فهذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يسافر من مصر إلى بلد اخري.

تفسير رؤية النهر الجاف

فسر ابن سيرين رؤية النهر الجاف في المنام بانه رجل فقير او قد يكون رجل بخيل وقد يفسر بانه رجل غير متدين. أما عند رؤية الفتاة الغير متزوجة لنهر جاف فان هذا يدل على تقدم رجل للزواج منها ويكون رجل غير مناسب او رجل لا ينجب. وقد يفسر رؤية النهر الجاف ايضا بانها سنة تمر على البلاد وتكون ليس بها مكاسب او خيرات.