الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير حلم الفستان الطويل في المنام للمتزوجة

بواسطة: نشر في: 13 يوليو، 2018
mosoah
الفستان الطويل في المنام للمتزوجة

بالتفصيل تعرفي على تفسيرات حلم الفستان الطويل ،في هذا المقال تفسير رؤية الفستان الطويل في المنام من قبل المرأة عمومًا، ومن قبل المرأة المتزوجة خصوصًا.

تفسير الإمام محمد بن سيرين لرؤية الفستان الطويل في المنام :

نسب إلى ابن سيرين أن تفسير رؤية الفستان الطويل في المنام له دلالة على انتظار أخبار سعيدة ومفرحة ولاسيما إن كان هذا الفستان أبيض اللون.

رؤية العزباء لنفسها وهي ترتدي فستانًا طويلًا :

يقول بعض العلماء أن تفسير رؤية العزباء لنفسها وهي ترتدي فستانًا طويلًا يختلف باختلاف اللون، ومن ثم فسروا رؤية الفستان الأبيض للعزباء بأنه دلالة على تقدم عريس ذا خلق ودين ومعروف بصلاحه واستقامته، أما رؤيتها ارتداء فستان أحمر فإن له دلالة مختلفة بعض الشيء، حيث فسروه بالزواج من عريس سبق له الزواج من قبل، أما رؤية الفستان الأزرق اللون فيدل على أن العريس المتقدم لها غني وصاحب منصب وسلطة، في حين تدل رؤيتها لفستان أسود اللون على أن عريسها المنتظر فقيرًا…. هذا ما تعرفنا عليه بالبحث والله أعلم بمدى صدق أو كذب هذه التفسيرات.

تفسير رؤية الفتاة العزباء للفستان الطويل الخاص بالزفاف في المنام :

فسر بعض العلماء رؤية الفتاة العزباء أو المرأة التي لا زوج لها نفسها ترتدي فستان الزفاف هي بشارة طيبة على أنها سوف تتزوج قريبًا وتنعم بشريك حياتها، ونفس الأمر لو رأت إحداهما أنها تشتري فستان زفاف في حلمها، فلتستبشر وتتفاءل بكل خير.

وبوجه عام فإن رؤية فستان الزفاف من قبل المرأة هو من الرؤى المستحبة والتي تعني لصاحبها الخير الكثير والرزق الوفير، حيث يفسرها العلماء بأنه إشارة للحصول على مكاسب مالية أو وظيفة جيدة ومصدرًا جديدًا للرزق والخير.

تفسير رؤية المرأة ذات الحمل للفستان الطويل في المنام :

يتعلق التفسير لرؤية الحامل في منامها أنها ترتدي فستانًا طويلًا بنوع المولود الذي تنتظره، فيقال إنها إذا رأت أنها ترتدي فستانًا طويل دل ذلك على أنها سوف ترزق بمولود ذكر أما إن رأت أنها ترتدي فستانًا قصيرًا فذلك يدل على أنها سوف تلد أنثى.

ومن الرؤى التي قد تراها الحامل أيضًا وتتعلق بنوع المولود المنتظر رؤية الملابس عمومًا فمن ترى أن زوجها يهديها ثوبًا جديدًا جميلًا فهذا معناه أنها ستلد مولودًا ذكر، وتدل رؤية ملابس أطفال للإناث على أن المولود ذكرًا ورؤية ملابس أطفال للذكور على أن المولود أنثى.

صدقًا أنا اندهش ممن يحرصون على معرفة دلالات أحلامهم فيما يتعلق بنوع الجنين، فاليوم أصبح الكشف بأشعة السونار أدق أوضح بكثير من تخمينات قد تصيب وقد تخطئ.

تفسير رؤيا المرأة المتزوجة بأنها ترتدي فستانًا طويلًا :

يقال إن رؤية المرأة المتزوجة أنها ترتدي فستان طويل يدل على عفتها وطهارتها، وصونها لبتها وزوجها وأنها مؤدية ما عليها من واجبات، في حين فسروا رؤية المرأة المتزوجة للفستان القصير بأنه إندار لها ولفت نظرها إلى تقصيرها في واجباتها تجاه زوجها وأبنائها ، ويجب أن ترتب أولوياتها وتعطي كل ذي حق حقه، وأن تتذكر قول النبي –صلى الله عليه وسلم-: كلكم راع وكلكم مسئول عن رعايتهن ثم أردف عليه أفضل الصلاة والسلام موضحًا أن المرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعايتها.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .