الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير الفستان الأبيض بالمنام لابن سيرين

بواسطة: نشر في: 2 فبراير، 2020
mosoah
الفستان الأبيض بالمنام

نقدم إليك عزيزي القارئ تفسير الفستان الأبيض بالمنام ، حيث يعتبر الفستان الأبيض هو اكثر الفساتين التي تسيطر على أحلام الفتيات بشكل عام بل ودائما يتساءلون متي يرتدونه، ولكن اختلف المفسرون فيما بينهم حول تفسير تلك الرؤية وفقاً لحالة الرائية نفسها وحالة الفستان في الحلم.

وخلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على تفسير الحلم بالفستان الأبيض  سواء كانت الرائية مخطوبة أو عزباء أم متزوجة أو حتي عزباء بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الفستان الأبيض بالمنام

الفستان الأبيض لابن سيرين

يري ابن سيرين أن اللون الأبيض في مجمله من الألوان التي تدل على السلام والنقاء والصفاء أما عن رؤيته كفستان زفاف فقد أوضح ابن سيرين عدد من الحالات ومعانيها فمثلاً:

  • إذا كان الفستان الأبيض مصنوع من قماش صوف أو قطن أو كتان كان دلالة على خير وفير سوف يرزق به صاحب المنام والله أعلى واعلم.
  • أما إذا كانت المرأة ترتدي في منامها فستان زفاف أبيض ولكن المكان الذي ترتديه فيه غير مناسب كان في ذلك دلالة على أن تلك السيدة لم تحصل على التقدير الذي تتمناه وتستحقه والله أعلي واعلم.

الفستان الأبيض للعزباء

  • في حالة رؤية الفتاة العزباء فستان أبيض في منامها فهذا دلالة على الستر والعفة وصفاء النفس والطيبة وحسن السيرة والأخلاق.
  • أما إذا كانت الفتاه العزباء ترتدي الفستان الأبيض في منامها كان في ذلك بشري بأنها ستتزوج قريباً جداً من رجل يشهد له بالخير والصلاح وحسن الخلق وأنها ستكون سعيدة جداً معه والله أعلم.
  • ولأن في عالمنا العربي ومجتمعاتنا يعرف أن الفستان الأبيض اللون فهو يرمز ليوم الزفاف فمن تراه في منامها وكانت عزباء فهي بشري لها بالزواج السعيد والحياة التي طالما كانت تتمناها والله أعلي واعلم.
  • عندما تحلم العزباء بفستان أبيض ولكنها لم ترتديه فكان في ذلك دلالة على أنها تسعي لتحقيق الكثير من الأهداف والأحلام وتتعب كثيراً ولكنها ستنجح بأمر الله وتحصل على النجاح والسعادة والفرحة الغامرة والله أعلي وأعلم.

تفسير الفستان الابيض للمتزوجة

  • يري ابن سيرين أن رؤية المرأة المتزوجة للفستان الأبيض فيها دلالة على السعادة والراحة الزوجية التي تعيش فيها مع زوجها والله أعلم.
  • أما إذا كانت المرأة المتزوجة تري في منامها نفسها تبحث عن فستان زفاف ولم تجده فكان في ذلك دلالة على وقوع الكثير من المشكلات بينها وبين زوجها مما يصيبها بالحزن والهم والله أعلى وأعلم.
  • أما إذا كانت المرأة المتزوجة لنفسها في المنام ترتدي الفستان الأبيض كان في ذلك دلالة على الخير الكثير والرزق الوفير الذي هو في طريقه لها بأمر من الله عز وجل.

تفسير حلم الفستان الابيض للحامل

  • يري ابن سيرين أن السيدة الحامل إذا رأت في منامها أنها ترتدي فستان أبيض كان في ذلك دلالة على أن الله سيرزقها بمولود ذكر سليم ومعافي بأمر من الله وإذنه.
  • وفيها دلالة على أن ولادتها ستكون سهلة ويسيرة وان الله سيرزقها بولد يكون قرة عينها والله أعلى واعلم.

تفسير حلم فستان الزفاف للمخطوبة

  • إذا كانت الفستان الذي ترتديه الفتاة المخطوبة في منامها ابيض اللون فهي بشرى بأنها ستعيش سعادة غامرة مع خطيبها وستكون حياتها مليئة بالراحة والفرحة والاستقرار والحياة الرائعة.
  • كلما كان الفستان الذي ترتديه المخطوبة في منامها جميل ورائع كان دلالة على الزواج من رجل طيب وتقي ويحب الخير للجميع وذو أخلاق حسنة وسيرة جيدة والله أعلى واعلم.

هل الفستان الابيض في الحلم موت

يظن الكثيرين أن رؤية فستان الزفاف الأبيض في المنام معناها الموت، ولكن هذا الأمر بعيداً تماماً عن الصحة بل على العكس، فإن رؤية الحامل لنفسها ترتدي فستان أبيض إذا كانت حاملاً ستنجب مولود ذكر، وإذا كانت الرائية عزباء ستتزوج وإذا كانت متزوجة فستعيش في سعادة وفرح والله أعلي وأعلم.

وختاماً فإن تلك الأحلام فهي من صنع العقل الباطن وتفسيراتها ما هي إلا ظنون وتحليلات من المتخصصين والمفسرين ويبقى الواقع يحتاج للعمل بجهد وتأني وحكمة ليحقق كل فرد ما يريد، ولتفسير حلم آخر على موسوعة يمكن استخدام على تطبيق تفسير الأحلام المباشر .