الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الصلاة على النبى في المنام لابن سيرين

بواسطة:
mosoah
الصلاة على النبى في المنام لابن سيرين

ومن منا لا يتمنى أن يرى النبي محمد في المنام والصلاة عليه اللهم ارزقنا رؤيته في المنام والصلاة عليه صل الله عليه وسلم طيبت حيا وميتا يا رسول الله يا خير خلق الله .

حبيبي يا رسول الله ذكر عن أبو القاسم عمر بن محمد البصري أنه قال حدثنا على بن المسافر قال حدثنا أحمد بن عبد الرحمن بن وهب قال حدثني عمى قال أخبرني أبو بشر عن ابن شهاب قال أخبرني سلمة بن عبد الرحمن أن أبا هريرة قال سمعت رسول الله صل الله عليه وسلم يقول “من رآني في المنام فكأنما رآني في اليقظة فإن الشيطان لا يتمثل بي “صدقت يا رسول الله .

قال أبو قتادة قال رسول الله صل الله عليه وسلم “من رآني فقد رأى الحق ” وأنت حق يا رسول الله .

وعن أنس ابن مالك رضي الله عنه قال أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “من رآني في المنام فلن يدخل النار ” يا الله اللهم ارزقنا رؤيته .

وحدثنا أبو بكر محمد ابن أحمد بن محمد الأصفهانى بمكة المكرمة في المسجد الحرام قال حدثنا أبو الحسن محمد بن سهل عن محمد بن المصفي عن بكر بن سعيد عن سعيد بن قيس عن أبيه قال : قال رسول الله صل الله عليه وسلم ” لن يدخل النار من رآني في المنام “.

تفسير بعض الرؤى

قال الأستاذ أبو سعيد رضي الله عنه :قد بعث الله محمدا صل الله عليه وسلم رحمة للعالمين وطوبى لمن رآه في حياته فاتبعه وطوبى لمن يراه في منامه .

  • فإن رآه مديون قضى الله عنه دينه وسدده ووفقه .
  • وإن رآه محاربا نصره الله بفضله .
  • وإن رآه مسرور حج بيت الله الحرام .
  • وإن رؤى في أرض جدباء أثمرت واخضرت بأمر الله .
  • وإن رؤى في مكان قد فشي فيه الظلم والطغيان بدله عن ذلك بالعدل والرحمة .
  • وإن رآه مريضا فاق من مرضه وشفي فهو نبي الرحمة .

تفسير اسم محمد في المنام

من المعروف أن تفسير الأحلام هو علم يؤتيه الله لمن يشاء من عباده ولمن يستحقه فقد كان سيدنا يوسف عليه السلام هو وسيدنا محمد يفسران الأحلام والرؤى فعندما كان سيدنا يوسف في السجن طلب منه اثنان من كانا معه في السجن أن يفسر لهما الرؤى وبعد ذلك عندما سمع ملك مصر عنه أرسل في طلبه إليه حتى يفسر له رؤيا وكانت سبب في نجاة الملك ومصر بالكامل من الجوع والهلاك وبعد ذلك أصبح يوسف عليه السلام ملك مصر .

وبالنسبة لتفسير أسم محمد في المنام فذلك يدل على الدين الإسلامي وإتباع أمور الدين ويدل أيضا على أهمية إتباع السنة النبوية ويكفي أنه اسم الحبيب المصطفي صلى الله عليه وسلم ومحمد صفة من الصفات الحميدة وهى الحمد محمد هو الشخص الذي يحمد ويحمد ويحمد فمن عظم أفعاله جعلته كثير الحمد ولذلك سمى محمد .

تسمية الرسول

حين ولد الرسول صل الله عيه وسلم قام جده عبد المطلب بتسميته محمدا وقام بدعوة جميع أفراد قبيلة قريش على عقيقة المصطفي فقد حضر عبد المطلب مأدبة عظيمة وكل من دعوا إليها أكلوا منها وبعد ذلك سألوا عبد المطلب جد النبي صلى الله عليه وسلم ماذا سميته فقال لهم سميته محمدا فنظروا لبعضهم البعض بدهشة غريبة من الاسم لأنه اسم جديد على آذانهم فلم تعرفه العرب من قبل ذلك وكان الله سبحانه وتعالى ادخر هذا الاسم وألهم عبد المطلب به ويقع أمرا مكتوبا في اللوح المحفوظ منذ خلق آدم عليه السلام  وبذلك سمى نبي الرحمة .

وعندما سألوا أهل قريش عبد المطلب جد الرسول صل الله عليه وسلم عن سبب تسميته بهذا الاسم فرد عليهم قائلا : أردت أن يحمده الله في السماء ويحمده أهل الأرض في الأرض .

تفسير قول “اللهم صل على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم”في المنام :

فكما قيل قبل ذلك تفسير الحلم حسب احتياج الشخص إذا كانت المرأة لا تنجب رقها الله من حيث لا تحتسب فمن صلى على النبي صلى الله عليه وسلم في منامه سيناله بإذن الله سعة من رحمة الله له وهى بشرى بكل المقاييس فهنيئا لمن صلى عليه .

فيا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً

ولتفسير حلمك بالتفصيل يمكنك استخدام تطبيق تفسير الاحلام المباشر افضل تطبيقات تفسير الاحلام