الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير حلم السفر في المنام

بواسطة: نشر في: 24 أغسطس، 2018
mosoah
السفر في المنام

السفر في المنام يحمل من مسماه الشيء أوالكل في الترحال من مناطق للأخرى، ولعل رؤيتك بسفرك خلال النوم هو مؤشر حقيقي على تحركك أو بشارتك باقتراب فرصة سفر كنت ترجوها من قبل سنتعرف عليه بمزيد من التفاصيل على موقع الموسوعة .

ابن سيرين في تفاسير أحلام السفر في المنام ذكر عنه:

  • المسافر يدل سفره على أمرين، إما الانتقال، أو المساحة، فالحالم بسفره يمكن تفسير الأمر على مسح الأرض، والعكس دليل بعضه بحيث إن رأى مسحه للأرض فهذا معناه سفرًا.
  • أما وجود مركبة أو دابة داخل الحلم فله معان تعتمد على حالته فيها، الحالة التي يكون بها هذا الرائي مسافر على نوع دواب محدد فالغالب أنه سيركبها، وهناك تفاسير على أن الركوب بحد ذاته على أي نوع إشارة لخير وعز ومتمني.
  • ولكن بحالة أنه يركب لكنه لا يفهم في ركوبها أو يجلس باضطراب وغير استواء ولا على أصولها فهذا يشير أنه شخص هوائي متبع للهوى، والعكس إن كان الأمر مضبوطًا ومهيأ بشكل سليم خلال ركوبه فهو إشارة سلامته من هذا الاتباع ونيل أمنية كانت في أمنياته.

السفر في المنام من خلال الطائرة:

  • فسر ابن سيرين لأحد رواة الأحلام الذين أتوه على أنه كان يحلم بطيرانه بين السماء والأرض بأن حلمه هذا دليل كثرة أمانيه، وعلى تفسير الطواف على الجبال ففسرت بأن الرائي سيحظى بولاية أو منصب يكون فيها مسموع الشأن من الملوك.
  • وقيل على رؤية النفس تطير أن الشخص الرائي إن كانت له أهلية وصفات مؤهلة للحكم والسلطة كان له ذلك، وبحال رؤيته في الحلم أنه وقع على مكان ما أو منطقة ما أوأي شيء فإنها ستصبح ملكه.
  • ولكن بحال لم يكن له تلك الصفات، فدليل حلمه وقوعه بمرض خطير يمكن أن يموت به، أو يشير لخطأ ديني وقع فيه أو يبدر منه تجاه دينه، ولكن إن كان طيرانه من مكان مستوي سطح إلى استواء سطح آخر ففسر هذا على استبدال أنثى زوجة أولى أو حتى ثانية بزوجة أخرى.
  • ويكون الطيران بالمنام ذو دلالة على سفر إن تواجدت أجنحة خلال الحلم، ومع انتقال وتغير من كيفية لكيفية أخرى مخالفة فهذا ويعني رؤيته توقفه عن الطير أنه قد وصل لوجهته، نواله الخير من ذلك السفر، ولكن عن طار من موطن قدم على أرض لنظير لها فمعنى ذلك السرور ونيل شرف.
  • والطيران إن كانت صفته من أدنى لأعلى مع عدم تواجد جناح، فالمعنى تحققه من أمنيته وأخذها، وعلو أمره على المقدر الذي رأه يترفعه، وحالة الحلم إن كانت كطير الحمام فدليل عز، وإن اختفائه خلال الطيران بالسماء علامة موته.

ما معنى الرجوع من السفر في المنام للمقيم في الواقع؟

فسر ابن سيرين هذه الرؤية بالرجوع على كونها تأدية لواجب، أو حق كان عليه، أو بدلالة خروجه من هم بفرج، ونجاته من أمر سوء، أو للعاصيين هي توبة عن ذنوب.

تفسيرات السفر في المنام للنساء:

الحالة غير المتزوجة فسر لها حلمها إن كان جيدًا فهو دلالة على أنها تحاول التغيير بإحداث جديد بعلاقاتها وحياتها عمومًا، أو على الجهة المناقضة أنها تواجه مشكلات كثيفة تحاول الخروج منها وتهرب من واقعها.

أما المتزوجة ففسر لها الحلم بسفرها في النوم على أنها إما أنها تواجه خيرًا سيحقق لها بحال كانت هيئة الحلم مبشرة، وإلا كان دليل وقوعها بأزمات ومشكلات فيخيب رجاءها أو تفشل في مسعى تحقيق مرادها.

السفر عبر السيارة في منام:

أالسفر في المنامخذ التفسير لهذه الرؤية من أية السيارة الذين أخذوا يوسف من البئر في سورة يوسف ودلت على إما نجاح تجري أو على إنجاب مولود ولد أو ذكر، كما أنها يمكن دلالتها على أمور الانتقال وغيره حسب الهيئة المرئية عليها في منام صاحب/ ـة الحلم.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .