مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير الحلم بالخصوم في المنام

بواسطة:
الحلم بالخصوم

رؤيا الحلم بالخصوم  في المنام فالكثير من الأشخاص يتساءلون عن الخصومة والشجار في المنام وهل ذلك شئ له مدلول جيد ام مدلول سئ ولهذا قام علماء الطب النفسي بإعطاء تفسير لرؤية الخصومة والشجار في الحلم. وكان هذا التفسير انه رغم نوم الانسان فان عقله الباطن يظل يعمل حتى أثناء النوم وعند وقوع الشخص صاحب الحلم في حياتنا اليومية في مشاكل ومتاعب وصعوبات  فان هذا يؤدي إلى حدوث ضايقة نفسية لهذا الشخص. ولذلك يبدأ العقل الباطن في البحث عن وسائل للتخلص من هذه الشحنة السلبية فيفتعل العقل الباطن حلم بالشجار والخصومة مع احد الاشخاص. ورغم كل ذلك قام علماء تفسير الاحلام بتفسير مدلول هذه الخصومة بعد تقسيمها بحسب مع من قامت الخصومة في الحلم وكانت كما يلي

ما تفسير حلم الخصوم في المنام :

تفسير حلم الخصومة مع الأعداء :

– تضمنت التفسيرات انه عند رؤية شخص لاعدائه في الحلم فان هذا يدل على أنه سوف يفوز على عدوه وانه سوف يحصل على التوفيق من الله تعالى لتحقيق الانتصار على عدوه بل وسوف يواجه متاعب الحياة وصعوباتها ويستطيع الانتصار عليها.

– اما من رأي نفسه انه يحاول ان يختبئ من عدوه ونجح في ذلك فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يقوم بتحقيق من يريده. وعند رؤية صاحب الحلم انه كان يواجه عدوه ثم اختفي فجأة من امامهم فهذا يدل على النصر وقدرته على التخلص من اعدائه

– وفي حالة ان يرى صاحب الحلم ان عدوه يقوم بتبشيره بخير سوف يتحقق فهذا يدل على أن مكروه وضرر سوف يصيباه والعكس صحيح انه في حالة ان العدو تحدث مع صاحب الحلم عن وقوع ضرر له فان ذلك يحمل معنى خير لصاحب الحلم.

– اما عند رؤية صاحب الحلم انه قد تم أسره بواسطة الاعداء فان هذا يدل على انه سوف يبقى في فترة طويلة من المتاعب والصعوبات والشعور بالهم ومن الممكن ان يدل ذلك على ان صاحب الحلم يرتكب الذنوب بسبب أفعال هو غير مرهون بها.

– اما من رأي أن العدو يتحدث عنه بسوء في منامه فقد يدل هذا على حدوث بعض المتاعب لصاحب الحلم في عمله. ومن رأي ان العدو قد دخل أحد اراضيه فيدل ذلك أن السيول والأمطار سوف تسقط على هذه الارض.

تفسير حلم الخصومة مع الأهل والأصدقاء واهل الحي :

  •  في حالة رؤية صاحب الحلم انه في خصومة وشجار من أهله سواء امه أو أبيه او اخوته فان هذا يدل على ان صاحب الحلم يحتاج الرعاية منهم. وكلما زاد الشجار والخصومة في الحلم دل ذلك على العلاقة القوية التى بين صاحب الحلم وأهله. وقد اشار المفسرون ان الخصومة مع الوالدين والاخوة في الحلم تدل على تحقيق النفع والخير والتفاهم بينهم.
  • اما عند رؤية أحد الاشخاص في الحلم انه في خصومة مع زوجه او زوجته فان هذا يدل على ان هذا الشخص صاحب الحلم لديه شحنة سلبية في داخله بسبب خلافات بينه وبين زوجه او زوجته ولا يستطيع تفريغ هذه الشحنة السلبية في الواقع. كما يمكن ان تكون هذه الخلافات بين صاحب الحلم وبين اهل زوجه او زوجته ولذلك لا يستطيع ان يتخذ اى اجراء حتى يقوم عقله الباطن بتفريغ الشحنة السلبية نتيجة الخلافات.
  • عند رؤية صاحب الحلم انه في خصومة مع احد اصدقائه فان هذا يدل على ان العلاقة بينهم قوية وكذلك كلما زادت حدة الخصومة دل ذلك على قوة العلاقة يينهم. اما إن كان يوجد خصومة بينهم في الواقع فان ذلك يدل على حدوث الصلح بينهم في وقت قريب.
  • اما في حالة رؤية الشخص صاحب الحلم انه في خصومة مع أهل الحي الذى يسكن فيه مع وصول الامر في الحلم إلى قتل أحد الجيران والتعرض للسجن أو الهروب فان ذلك يدل على ان حياة الشخص صاحب الحلم ليست سوية وان بها الكثير من المتاعب والضغوطات وأنها تحتاج إلى ان يراجع نفسه وتصرفاته ويبدا في ترتيب أفكاره وتصحيح اخطائه وعدم التصرف بشكل عشوائي.

تفسير حلم الخصومة مع الشخص الميت :

  • عند رؤية صاحب الحلم أنه في خصومة مع شخص ميت له علاقة به فان هذا يدل على عدم رضا الشخص الميت عن أعمال صاحب الحلم وأنه جاء له في هذه الصورة حتى يقومه ويمنعه من ارتكاب افعال خاطئة. وقد اتفق المفسرين ان هذا الحلم يدل على تحقق الخير في حالة ان ينتهى بان يتم التصالح بين صاحب الحلم والشخص الميت المعروف عنه أن شخص صالح.
  •  اما عند رؤية صاحب الحلم انه في شجار وخصومة شديدة مع والده المتوفي او والدته المتوفية فان ذلك يدل على ان هذا الشخص صاحب الحلم لا يتبع ما قد علمه اباه او امه المتوفيان في اثناء حياتهما وانه يفعل ما لا يرضيان عنه ولذلك هذا الحلم يعتبر من وسائل التقويم النفسي حيث يقوم صاحب الحلم بمحاسبة نفسه على أفعاله التى يتاكد من انها لا ترضى والده ووالدته المتوفيين وانه يلزم عليه ان يعيد حساباته في الأفعال التى يقوم بها.